انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. يعمل فريق المربع نت على العديد من البرامج، حيث طُرحت حلقة جديدة من حلقات “توب تن” والتي يهتم بعرض قوائم بأكثر السيارات والعلامات التجارية مبيعًا في السعودية ودول الخليج العربي والشرق الأوسط، وفي حلقة جديدة سنكتشف عالم السيارات بشكل مختلف تمامًا؛ حيث سنتحدث عن أغرب وأقبح السيارات التي صنعت على مر التاريخ، وأثارت جدلاً واسعًا بسبب مظهرها الغريب والمثير للجدل، وإليكم تفاصيل الحلقة.

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 1

أغرب وأقبح السيارات في التاريخ

فيات مالتيبيلا

أغرب وأقبح السيارات

فيات مالتيبيلا، هي سيارة صغيرة تم إنتاجها من قبل شركة فيات الإيطالية، وتم إطلاقها كموديل عام 1998، مع محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 1.2 لتر، ينتج قوة تبلغ 60 حصان، مع ناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات، مع تصميم خارجي مثير للجدل ما بين الغريب والقبيح، فضلًا عن مقصورة واسعة تكفي لـ 6 ركاب ومساحة تخزين جيدة للأمتعة في الجزء الخلفي من السيارة، ولم تنل رضا العملاء بل اشتهرت بقبحها، وقد لُقبت بـ “الأقبح عبر التاريخ” على مجلة كار ثروتل.

بي ام دبليو إيزيتا

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 2

تم إنتاج بي ام دبليو إيزيتا كموديل عام 1956، بعدد يقدر بـ 160 ألف سيارة، وقد كانت السيارة تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت كسيارة صغيرة واقتصادية، بطول يبلغ 2.290 ملم، وعرض يبلغ 1.370 ملم، مع محرك دراجة نارية سعته 236 سم، ينتج قوة تبلغ 9.5 حصان، مع علبة تروس يدوية من 4 سرعات أمامية وخلفية، وقد تم تصميمها على شكل البيضة، وتم تصميم النسخة الأولى من السيارة من 3 عجلات واحدة فقط بالخلف.

اقرأ أيضًا: سيارة والتر وايت.. “بونتياك ازتيك” أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات

بوند باج

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 3

سيارة بوند باج هي سيارة غريبة وفريدة من نوعها، تم إنتاجها في عام 1970، وتتميز بتصميمها الغريب ثلاثي العجلات، ولكنها تختلف عن سيارة بي ام دبلي السابق ذكرها، بمحرك سعة 701 سم مكعب، ينتج قوة تبلغ 29 حصانًا، وقد تم إنتاج 2,300 سيارة منها.

شيفروليه SSR

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 4

سيارة البيك اب شيفروليه SSR، هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تم إنتاجها من قبل شركة شيفروليه، في عام 2003، و تتميز بتصميمها الفريد مع سقف صلب قابل للطي وتخزينه في الجزء الخلفي من السيارة، وجاءت بمحرك V8 قوي بسعة 5.3 لتر، وقد تم إنتاج 24,000 سيارة في الفترة من 2003 وحتى 2006.

فيراري 512S موديولو

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 5

تم إنتاج نسخة واحدة فقط من السيارة، وهي نموذج سيارة سباق تم تطويره في السبعينيات، وتم تصميمها بواسطة شركة فيراري بالتعاون مع شركة موديولو، وقد تميزت بتصميمها الرياضي والعصري، مع مقصورة مفتوحة ومقعدين فقط، وتم تجهيزها بمجموعة من التحسينات والتعديلات لتحقيق أداء متفوق على المضمار، مع محرك قوي V12 بسعة 5.0 لتر.

نيسان إس كارجو

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 6

نيسان إس كارجو، هي سيارة صغيرة تم إنتاجها من قبل شركة نيسان اليابانية في عام 1990، بغرض تلبية احتياجات الشحن والتوصيل الصغيرة، وحيث تتميز بتصميمها المربع والمدمج، مما يجعلها مناسبة للتنقل في المساحات الضيقة والمدينة، وقد تم تجهيزها بمحركات بنزين صغيرة واقتصادية، فضلًا عن مساحة داخلية وفيرة، وتم إنتاج 8,000 سيارة فقط.

اقرأ أيضًا: “رينسبيد السويسرية” الشركة صاحبة أغرب تصاميم السيارات تأسست عام 1977

لامبورجيني LM002

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 7

سيارة لامبورجيني LM002، هي سيارة دفع رباعي قوية وفاخرة تم إنتاجها في الفترة من عام 1986 إلى عام 1993، وتعد واحدة من أوائل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي أنتجتها لامبورجيني، وتتميز بتصميم عسكري وقوي، مع محرك V12 بسعة 5.2 لتر، ينتج قوة تبلغ 450 حصان، بنظام دفع رباعي قوي يجعلها قادرة على التحرك في مختلف الظروف الطرقية والتضاريس الصعبة، وتعتبر سيارة لامبورجيني LM002 نادرة ومحبوبة بين عشاق السيارات الكلاسيكيه والفاخرة.

مرسيدس جي كلاس 6×6

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 8

مرسيدس جي كلاس 6×6، هي سيارة دفع رباعي فاخرة وقوية تم تطويرها بواسطة شركة مرسيدس بنز، وتم إطلاقها في عام 2013، وتعد إصدارًا محدودًا وفريدًا من سيارة جي كلاس، حيث تتميز بتصميمها الفريد والمذهل، فضلًا عن تجهيزها بنظام دفع رباعي 6×6، مما يعني أنها تحتوي على ست عجلات بدلاً من الأربع عجلات التقليدية، مع محرك V8 بسعة 5.5 لتر، ينتج قوة تبلغ 544 حصان.

بليموث براولر

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 9

بليموث براولر، هو نموذج سيارة غريب التصميم، صنعته شركة بليموث في الفترة من عام 1975 إلى عام 1983، مع محرك V8 بسعة 5.9 لتر، ينتج قوة تبلغ 190 حصان.

بونتياك أزتيك

"رحلة في عالم الغرابة والقبح".. تعرف على أغرب وأقبح السيارات في التاريخ وحلقة جديدة من “توب تن” 10

ودون شك تأتي في صدارة القائمة سيارة الكروس أوفر بونتياك ازتيك الشهيرة، وهي واحدة من أشهر السيارات في العالم، وذلك ليس بفضل مبيعاتها الكبيرة أو أدائها المثالي أو حتى تصميمها المثير للإعجاب؛ ولكن كان السبب هو ظهورها في مسلسل “بريكنج باد” الشهير، حيث كانت السيارة الخاصة بالبطل “والتر وايت”، وقد قدمتها جنرال موتورز في بداية الألفية محملة بالكثير من التجهيزات الذكية مثل الكونسول الوسطي الذي يتحول إلى مبرد متنقل، بالإضافة إلى خيمة، وسرير قابل للنفخ، وتم تزويد السيارة بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

شاهد أيضًا: سلسلة سدو | الحلقة الأولى | رحلة المليون ريال بداية بـ مازدا RX 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل