انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في إطار فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، كشفت علامة هيونداي Hyundai عن سيارتها هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة، تلك السيارة المُميزة التي يترقبها عشاق السيارات بفضل تصميمها المُلفت للأنظار، بجانب إمكانياتها والقيادة الديناميكة وتجسيد رؤية مستقبل السيارات الكهربائية بها.

وجاء تدشين هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، الحدث الأكبر والأبرز للسيارات في المملكة، والذي استمر من 4 وحتى 9 ديسمبر، بمنطقة “المملكة أرينا”، وشهد مشاركة العديد من الشركات العالمية وعلامات السيارات التجارية، كما أبدى الحضور اهتماماً كبيراً بالتحسينات والتطورات على السيارات الكهربائية، والتي قدمتها شركات السيارات المُشاركة في فاعليات المعرض.

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 11

هيونداي ايونيك 6 الكهربائية

وبدايةً، قبل الحديث عن أبرز تجهيزات ومواصفات هيونداي ايونيك 6 الكهربائية، عليك العلم بأن هيونداي Hyundai استطاعت تحقيق نجاحاً باهراً لتصبح من بين عمالقة صناعة السيارات الكورية، وهذا على الرغم من كونها تعدّ شركة سيارات حديثة نوعاً ما مقارنة بمنافسيها، حيث تأسست في عام 1967، كما حققت مبيعات كبيرة منذ تأسيسها وحتى الآن، بفضل سياراتها المتنوعة ومواكبتها للتطور.

ونجحت سيارة هيونداي ايونيك 6 الجديدة في أن تخطف الأنظار سريعاً كـ واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي طرحها الصانع الكوري الجنوبي، بفضل تصميمها الخارجي المُميز مع جناح خلفي يُشبه سيارات بورش على نحو كبير، في إشارة من هيونداي للتعبير عن الموديلات الكهربائية المستقبلية للعلامة.

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 1

ومن هنا، فإن سيارات هيونداي تتوفر في السعودية لدى وكلائها المحليين بالمملكة العربية السعودية، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي يتوفر لديهم أحدث موديلات العلامة الكورية الجنوبية.

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نرصد لكم أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة لنرى كيف جاءت أحدث سياراتها الكهربائية، وذلك خلال تغطيتنا لفعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، مع استعراض تصميم السيارة وسعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية مع الأداء، مرورًا بما تحتويه من تقنيات في مقصورتها الداخلية.

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 الجديدة.. أيقونة السيارات الكهربائية ما أبرز مميزاتها؟

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 2

مواصفات هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة تسُرُّ الناظرين

ويمكننا أن نبدأ بـ مواصفات هيونداي ايونيك 6 الكهربائية من الخارج، والتي جذبت أنظار الجميع منذ الوهلة الأولى، حيث تتمتع Hyundai IONIQ 6 بتصميم خارجي مُبهر ومتطور، بداية من الواجهة الأمامية الرياضية والأنيقة في آنٍ واحد وحتى الجزء الخلفي الذي يُشبه سيارات بورش، في تجسد للملامح الفريدة بتصميمات هيونداي المميزة.

وحصلت هيونداي ايونيك 6 الكهربائية متوسطة الحجم على مصابيح تعمل بتقنية الـ “LED” مع تصميم خارجي مُميز بتصاميم “أضواء بيكسل بارامترية” الغير تقليدية للمصابيح، وهي تلك التصاميم التي ظهرت في موديل ايونيك 5 وسوف نراها في باقي الموديلات الكهربائية المستقبلية للعلامة الكورية الجنوبية هيونداي.

ويأتي تصميم أضواء بكسل بارامترية المميز في أكثر من 700 جزء بالسيارة، بما في ذلك المصابيح الأمامية والخلفية المدمجة والمستشعرات الأمامية السفلية، وقد تطور التصميم وتكامل لتعزيز هوية العلامة التجارية في Hyundai IONIQ 6، والذي يدمج بين الجانبين الرقمي والتناظري لربط الأجيال بمستقبل التنقل الكهربائي.

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 3

ومن الجانب، تأتي السيارة مع خطوط انسيابية تعزز من كفاءة الديناميكية الهوائية والسلامة، بفضل التصميم المُخطط لمقابض الأبواب ذاتية الإخفاء، مما يجعل السطح الانسيابي مثاليًا بدرجة كبيرة، كما ترتكز على عجلات مقاس 18 بوصة.

فضلاً عن ذلك، تأتي السيارة الكورية الجنوبية بوجود كاميرات جانبية “DSM” بدلا من المرايا التقليدية، والتي توفر رؤية أوضح وأعرض لتغطي المناطق العمياء.

أما عن خلفية هيونداي ايونيك 6، فتأتي مع مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ “LED”، مع استخدام مواد شفافة تشبه الزجاج وتعكس الضوء بشكل رائع، بما يُبرز السمات الوظيفية والجمالية للشفافية في الجناح الانسيابي الخلفي الذي يُذكرنا مرة أخرى بسيارات بورش، فضلا عن وجود الهوائي الشبيه بزعنفة القرش.

اقرأ أيضاً: هيونداي في معرض الرياض تكشف عن الطرازات الكهربائية ايونيك 5 و ايونيك 6 وأسعار الفئة القياسية

مقصورة هيونداي ايونيك 6 ذات مُتعة رقمية بلا حدود

وعند الانتقال إلى مقصورة هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة من الداخل، فبإمكانك ملاحظة التقنيات المتطورة والرقمية والتكنولوجيا الحديثة والتجهيزات التي تعبر عن مدى الأناقة التي حصلت عليها السيارة الكهربائية Hyundai IONIQ 6، بما يتناسب مع واحدة من أفضل سيارات العلامة الكورية الجنوبية.

وجاءت مقصورة هيونداي ايونيك 6 2024 بمواد على نحوٍ متطور وصديق للبيئة، حيث يتم استخدام مواد مستدامة متنوعة في تصنيع الجزئين الخارجي والداخلي، بداية من لوحة القيادة بالجلد الحيوي، والمقاعد المغطاة بالجلد وأقمشة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها، وحتى المواد الخاصة بالداخلية بأكملها اعتمادًا على مستوى القطع بطريقة آمنة على البيئة.

وحصلت مقصورة السيارة على عجلة قيادة مُسخّرة لمساعدة وخدمة السائق، حتى تعمل على زيادة معدل القيادة ورحابة المقصورة والاستمتاع بتجربة قيادة أفضل، فيما نرى كونسول وسطي بتصميم الجسر لتوفير مساحة تخزين أسفل منه، مع وجود أزرار الزجاج وغيره منقولة للكونسول الوسطي، لتوفير مساحة أفضل للأبواب الخالية من الأزرار بالداخل.

أما عن تقنيات هيونداي ايونيك 6 2024، فجاءت السيارة بشاشة معلومات وترفيه ثنائية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، وشاشة معلومات السائق مقاس 12.3 بوصة، وتم دمج المجموعة الرقمية في شاشة واحدة للحصول على رؤية أوسع مع سهولة الوصول إلى جميع المعلومات الأساسية.

فضلاً عن ذلك، يمكنك ضبط الأجواء الداخلية بالمقصورة مع الإضاءة المحيطية الثنائية اللون، من خلال الاختيار من بين 64 لون لكلاً من الطبقة العليا والسفلى لتكوين إعدادات إضاءة تناسبك، كما تتزامن الإضاءة مع السرعة بحيث يزداد سطوع إضاءة المقصورة الأمامية من 10% عند زيادة السرعة 30 كم/ساعة إلى 100% عند 100 كم/ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنيات هيونداي ايونيك 6 2024 تدعم نظام الشحن اللاسلكي، وتأتي مع إجمالي 5 منافذ USB بما في ذلك جهاز يدعم نقل البيانات لمختلف الأجهزة الذكية، وكذلك دعم اتصال Bluetooth متعدد.

اقرأ أيضاً: باليسيد هونداي 2023 وجولة على احدث مواصفات الاس يو في العائلية في السعودية

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 8

ما هي أرقام أداء هيونداي ايونيك 6 الكهربائية؟

وفيما يتعلق بأقصى مدى للقيادة في سيارة هيونداي ايونيك 6 الكهربائية فيبلغ 614 كم، ويمكن شحن السيارة من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة من خلال الشحن الفائق.

فيما يمكن للسيارة هيونداي ايونيك 6 الكهربائية أن تتسارع من نقطة الثبات 0 – 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية قدرها 5.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 185 كم/ساعة.

اقرأ أيضاً: مواصفات أداء هيونداي جراند i10 2024.. هل تُعدّ سيارة اقتصادية عمليّة؟

شـــاهد أيضًا:

كم سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية؟

وتتوفر سيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية الجديدة لدى وكيلها شركة الوعلان للتجارة للسيارات في السوق السعودي، وجاء سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية يبلغ 276,340 ريال سعودي.

مع العلم بأن سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية جاء شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: سعر هيونداي اكسنت 2024 في السعودية: تعرف عليه مع المواصفات

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 9

ما هي أنظمة الأمان في هيونداي ايونيك 6 الكهربائية؟

ويحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد العديد من أنظمة الأمان في هيونداي ايونيك 6 الكهربائية 2024 الجديدة، مع أنظمة مساعدة السائق أيضاً، بما يتناسب مع امكانيات السيارة للحفاظ على سلامة الركاب ووتوفير سبل المساعدة للسائق، وجاءت Hyundai IONIQ 6 على النحو التالي:

  • 7 وسائد هوائية.
  • كاميرات المراقبة المحيطية للسيارة (SVM).
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي.
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء (BCA).
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA).
  • نظام تفادي الاصطدام عند الخروج من الركن (PCA).
  • نظام المساعدة الذكي للالتزام بحد السرعة.
  • النظام الذكي للمساعدة في الركن عن بُعد.
  • نظام تحذير انتباه السائق.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي القائم على الملاحة.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي أثناء التوقف والحركة.
  • نظام المساعدة على الالتزام بالحارة المرورية.

شــــاهد أيضًا:

وفي الختــام، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية الجديدة، يمكننا توثيق حضور هيونداي القوي ضمن فعاليات موسم معرض الرياض للسيارات 2023، من خلال طرح حلول التنقل المستقبلية من هيونداي المتمثلة في سيارات “ايونيك 5 وايونيك 6” الكهربائيتين، وبالتنقل إلى الجزء الرياضي للعلامة تجد أمامك سيارتي “فيلوستر N والنترا N”، فضلاً عن سيارات “كونا وسوناتا N Line”.

وبالإنتقال إلى جناح سيارات هيونداي السيدان الشهيرة والمُفضّلة لدى الكثير وذات المبيعات الكبيرة، فإنك تصطدم بسيارات هيونداي “أزيرا، سوناتا، النترا، أكسنت”، كما لم يخلو المعرض من سيارات هيونداي الاس يو في الشهيرة ذات المبيعات الكبيرة، فجاء جناح الـ SUV يتواجد به سيارات هيونداي “بالسيد، سنتافي، توسان، كونا، وكريتا”.

وإلى هنـا، نكون قد استعرضنا لكم أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة بعد تدشينها في السعودية خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، فما هو أكثر ما أعجبك في السيارة؟ كما بإمكانك أن تُخبرنا عن السيارة التي ترغب في التعرف عليها أو السؤال عنها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابة.

هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية 10

اقرأ أيضاً: سيارة هونداي 2024 جولة على كامل تشكيلة العلامة الكورية في السوق السعودي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

هيونداي الوعلان

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل