انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت هوندا عن مشاركتها في بطولة العالم للفورمولا 1 من موسم 2026، كمورد لوحدة الطاقة لفريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت، وسوف تنضم هوندا مع بداية اللوائح الجديدة للبطولة التي سوف يتم تطبيقها في موسم 2026.

لوائح فورمولا 1 لموسم 2026

تعمل الشراكة الجديد بين هوندا وأستون مارتن على توريد وحدة الطاقة الجديدة التي سوف تعتمد على نسبة توزيع للقوة 50:50 بين محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي بدلاً من نسبة 80:20 بالمحركات الحالية التي تعتمد على النصيب الأكبر من القوة من محرك الاحتراق الداخلي.

هوندا و استون مارتن في بطولة فورمولا 1

سوف يتم تحقيق النسبة الجديدة بتقليل قوة محرك الاحتراق الداخلي مع مضاعفة إنتاج نظام استعادة الطاقة الكهربائية ثلاث مرات، والذي يستعيد الطاقة الحركية في بعض الحالات من نظام المكابح نفسه أثناء تباطؤ السيارات، لتساهم الطاقة الكهربائية المتولدة في المساعدة على تحقيق التوازن المثالي بين محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي في سيارة فورمولا 1.

هوندا و استون مارتن في بطولة فورمولا 1

خطط مستقبلية هامة للتعاون بين هوندا و أستون مارتن أرامكو في بطولة فورمولا 1

تتوافق هذه اللوائح مع خطط هوندا المستقبلية كما صرح توشيهيرو ميبي، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة هوندا “أحد الأسباب الرئيسية لقرارنا بخوض التحدي الجديد في الفورمولا 1 هو أن جميع السباقات في العالم تسعى جاهدة لتصبح سلسلة سباقات مستدامة، وهو ما يتماشى مع الاتجاه الذي تهدف إليه هوندا نحو الحياد الكربوني، وستساهم السيارة الجديدة للفورمولا 1 بتطوير تقنياتنا الكهربائية”.

وأضاف قائلاً ” أن هوندا تتشارك مع فريق أستون مارتن للفورمولا 1، في نفس الموقف الصادق للفوز في البطولة، لذلك بدءاً من موسم 2026 سوف نعمل معاً ونسعى جاهدين للحصول على لقب البطولة للصانعين”.

هوندا و استون مارتن في بطولة فورمولا 1 هوندا و استون مارتن في بطولة فورمولا 1 هوندا و استون مارتن في بطولة فورمولا 1

شاهد أيضاً:

المصدر: هوندا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي توسان سمارت مكينه 1.6 2024

قبل 13 ساعة
109,500 ريال سعودي
جدة

هيونداي النترا سمارت 1.6 2024

قبل 13 ساعة
82,000 ريال سعودي
جدة

كيا سبورتاج 1.6 مطور دفع رباعي 2024

قبل 3 أيام
112,700 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل