انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت فيراري مؤخراً عن أرقام مبيعاتها وأرباحها لعام 2023.. ووضحت العلامة الإيطالية الحصرية أنها باعت 13,663 سيارة بالمجمل العام الماضي، مع أرباح صافية مقدرة بـ 126,000 دولار لكل سيارة بالمتوسط.

هذه أفضل أفضل هوامش ربحية لأي شركة سيارات في العالم حالياً، وبهامش ضخم.. في الواقع، أرباح فيراري من كل سيارة أعلى بخمسة أضعاف من ثاني أعلى شركة سيارات ربحية في العالم، وهي بورش.

هذه هي شركات السيارات الأكثر ربحية في العالم خلال 2023

بورش سجلت ربحاً مقدراً بـ 24,000 دولار بالمتوسط لكل سيارة، مع العلم أن الشركة باعت 320,221 ألف سيارة بالمجمل في عام 2023، وتمثل سيارات الـ SUV الفاخرة 55% من مبيعات العلامة الألمانية.

ماذا عن باقي الشركات؟ 

ونستمر مع علامات السيارات الفاخرة على رأس قائمة الشركات الأكثر ربحية، مثل جاكوار لاندروفر في المركز الثالث، بربح مقدر بـ 9100 دولار على كل سيارة.

وفي المركز الرابع بي ام دبليو بربح مقدر بـ 7800 دولار تقريباً لكل سيارة، ثم مرسيدس في المركز الخامس.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 22.avif

وسجلت تويوتا ربحاً مقدراً بـ 3000 دولار بالمتوسط لكل سيارة باعتها العام الماضي، لتحتل المركز العاشر في القائمة، تليها كيا في المركز الحادي العاشر بربح متوسط 2800 دولار لكل سيارة.

أسوأ شركة سيارات من ناحية الربحية 

أسوأ شركة في القائمة هي استون مارتن، والتي سجلت خسارة مقدرة بـ 20,700 دولار لكل سيارة باعتها العام الماضي، في دلالة على الوضع المالي السيئ للعلامة البريطانية في الوقت الراهن.

المصدر: Fiat Group World 

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل