انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكدت بوجاتي عن موعد تدشين خليفة بوجاتي شيرون الجديدة كلياً، ومع تأكيد موعد التدشين الرسمي كشفت العلامة الفرنسية عن صورة تشويقية جديدة تكشف عن تصميم غطاء الصندوق الأمامي، وتصميم العجلات الرياضية الجديدة للهايبركار الجديدة كلياً.

سوف تتمتع هايبركار بوجاتي الجديدة بمحرك V16 هايبرد جديد يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء بدلاً من محرك W16 الأيقوني بأربع شواحن تربو، وسوف تكشف بوجاتي عن الهايبركار الجديدة كلياً في يوم 20 يونيو القادم.

هايبركار بوجاتي

كشفت بوجاتي أن الهايبركار الجديدة سوف تتمتع بتصميم خارجي مميز بالعديد من اللمسات التصميمية المستوحاة من طرازات العلامة الكلاسيكية مثل Type 35، وType 41 Royale، وSC أتلانتيك 57، وسوف يركز التصميم الخارجي على “الجمال، والفخامة، والأداء”، وتصفها بوجاتي أنها “رمز للأبدية”.

من الصور التشويقية يسهل ملاحظة أن الهايبركار الجديدة سوف تحتفظ بالشبكة الأمامية المستوحاة من حدوة الحصان الشهيرة بطرازات بوجاتي المختلفة، مع مصابيح LED جديدة، وغطاء جديد لصندوق تخزين أمامي مع منافذ هوائية تظهر بالمقطع العلوي من الصورة.

كشفت بوجاتي أيضاً أن الهايبركار الجديدة لن تعتمد على نفس المنصة السابقة التي دعمت بصورة أساسية طراز شيرون، والعديد من السيارات الحصرية الأخرى مثل بوليد، وديفو، وميسترال، وسوف تعتمد على منصة جديدة مخصصة لهذه السيارة لتوفر أفضل أداء وتجربة قيادة مع المحرك الهجين الجديد.

سوف يتصل محرك بوجاتي V16 الجديد الذي يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء مع 3 محركات كهربائية، والتي على الأرجح سوف يتم تثبيت محركين على المحور الأمامي، مع تثبيت المحرك الثالث بناقل الحركة كما رأينا بالعديد من السيارات الخارقة الجديدة.

صرح ماتي ريماك أن المحرك الجديد سوف يصل طوله إلى ما يقرب من 1 متر، مع الحفاظ على مكانة في منتصف السيارة لتعزيز توازن الهايبركار الجديدة، وتشير مصادر متطلعة على عملية تطوير السيارة أن المحرك سوف يقدم بسعة 8.3 لتر بقدرة على الوصول إلى 9,000 دورة بالدقيقة.

سوف يولد محرك هايبركار بوجاتي الجديد قوة مستقلة تصل إلى 1,000 حصان، مع 3 محركات كهربائية تصل قوة كل محرك إلى 340 حصان، مما يعني أنها سوف تقدم بقوة تتجاوز 1,800 حصان، ومن المتوقع أن يتصل المحرك مع ناقل حركة دبل كلاتش من 8 سرعات ونظام الدفع الكلي للعجلات.

شاهد أيضاً:

المصدر: بوجاتي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا افالون 2010 في مكة المكرمة بسعر 32 ريال سعودي

قبل 22 ساعة
32,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

كيا K5 2020 في الرياض بسعر 65 ريال سعودي

قبل 23 ساعة
65,000 ريال سعودي
الرياض

ماكسوس D60 2023 في مكة المكرمة

قبل 23 ساعة
65,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل