انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن أسعار بعض موديلات نيسان Nissan، ومن بينها سعر نيسان زد 2023، السيارة الكوبيه اليابانية الفاخرة التي تتمتع بالمظهر الجريء والتجهيزات المتطورة كما تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وتعد سيارة نيسان Z موديل 2023 واحدة من أفضل سيارات العلامة اليابانية نيسان، وتنتمي لفئة سيارات الكوبيه، كما تدخل في منافسة شرسة مع عدد من السيارات في فئتها، وتدخل أيضاً ضمن خيارات كل من يبحث عن سيارة رياضية عالية الأداء.

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 12

نيسان زد 2023 في السعودية

وقبل الحديث عن مواصفات نيسان زد 2023 في السعودية، يمكننا التعرف على تاريخ السيارة اليابانية، حيث كان الظهور الأول  للسيارة الكوبيه الرياضية في عام 1969، لذلك فإنها تُعدّ أيقونة بتاريخها الطويل، وكان أول ظهور لها تحت اسم “fairlady Z”.

وعن أجيال نيسان زد فإنه تم تقديم السيارة الكوبيه اليابانية من خلال 6 أجيال حتى الآن، وشهدت السيارة الأجمل في أسطول نيسان طوال الفترة الماضية عدة تحسينات وتطورات مختلفة لمواكبة التطور السريع في مجال صناعة السيارات.

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 1

وتتوفر سيارات نيسان ومن بينها نيسان زد 2023 في السعودية من خلال وكلائها بالمملكة: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات سيارات العلامة اليابانية بمختلف فئاتها.

في هذ الصدد، يُسلّط «المربع نت» الضوء على سعر نيسان زد 2023 في السعودية، مع استعراض أبرز مواصفات نيسان زد 2023 بداية من التصميم الخارجي والمقصورة، ووصولاً لمواصفات المحرك وأنظمة الأمان بالسيارة.

اقرأ أيضاً: نيسان Z نيسمو 2024 الجديدة تنطلق رسمياً بقوة 420 حصان وتعديلات جمالية حصرية

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 2

ما هي أبرز مواصفات نيسان زد 2023 من الخارج؟

ونبدأ بما يخص مواصفات نيسان زد 2023 من الخارج، حيث تتميز السيارة الكوبيه بحصولها على المظهر الجمالي المُتفرد، والذي يجعلها مختلف عن غيرها من السيارات في فئتها، لذلك فإنك لا تستطيع الخلط بينها وبين أي من السيارات الأخرى عالية الأداء، والتي استطاعت أن تكون السيارة الأجمل على مدار سنوات.

وحصلت السيارة على المظهر الخارجي الجذاب مع هيكل رشيق وانسيابي، حيث تميزت نيسان Z 2023 الجديدة كليًا بالتصميم الخارجي الذي يعكس تراثها بالرغم من تطوره، وهو ما يظهر في غطاء المحرك الطويل والمقصورة القصيرة التي تميز السيارة اليابانية.

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 3

وجاءت سيارة نيسان زد الكوبيه بالواجهة الأمامية الجريئة، مع وجود شبك أمامي مستطيلي يوفر الهواء للمحرك بشكل مثالي، مع وجود المصابيح الأمامية منفصلة عن الشبك، كما أنها مستوحاة من مظهر الأعين البشرية.

وبالحديث عن المصابيح فجاءت السيارة بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الـ “LED”، مع إضاءة نهارية بتقنية الـ “LED” أيضاً، فيما عكس تصميم مصابيح السيارة الأمامية روح تصميم المصابيح في الجيل الأول (240Z)، بينما استوحت تصميم مصابيح نيسان زد الخلفية من (300Z).

وعن جانبية السيارة اليابانية، فإنه تظهر اللمسة الفضية بجانب خط السقف، والتي تؤكد على خطوط الرؤية الجانبية، وهي مستوحاة مما يُعرف بـ (كاتانا)، وهو سيف ساموراي ياباني، وذلك تكريماً لتراث نيسان زد الياباني والحرفيّة المطلقة، كما ترتكز سيارة نيسان زد 2023 على جنوط من السبائك المعدنية بمقاس 19 بوصة.

أما عن أبعاد نيسان زد 2023، فيمكننا التعبير عنها بالأرقام كما التالي:

  • الطول الكلي: 4,380 مم.
  • العرض الكلي: 1,845 مم.
  • الارتفاع الكلي: 1,315 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,550 مم.
  • الوزن: 1,614 كجم.

اقرأ أيضاً: نيسان هايبر اوربان هي SUV اختبارية جديدة تجسد المستقبل الكهربائي للعلامة

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 6

كيف تبدو مقصورة نيسان زد 2023 من الداخل؟

وفيما يخص مقصورة نيسان زد 2023 من الداخل، فحرص الصانع الياباني على دعم السيارة بعدد من التجهيزات المتطورة من أجل تعزيز الراحة للسائق والراكب الأمامين حيث جاءت مجهزة بمواد ذات جودة حديثة لمواكبة احتياجات الركاب.

وبالرغم من أن السيارة حصلت على بعض التحسينات مؤخرًا، إلا أن الصانع الياباني حرص على عدم طمس الهوية والملامح في نيسان زد 2023، وهذا مع كافة التدعيمات التي حصلت عليها والتجهيزات الأكثر تطوراً، والتي تظهر بوضوح من خلال قمرة القيادة بالداخل.

وجاءت السيارة الكوبيه اليابانية نيسان Z 2023 مع عجلة القيادة متعددة الوظائف، وبتصميم رياضي مُريح بطبيعة الحال، حيث تتسع إلى راكبين مع مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، والتي جاءت تدعم خاصية التدفئة بالسيارة.

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 7

كما تأتي المقاعد الأمامية في مقصورة نيسان زد 2023 الكوبيه اليابانية تدعم خاصية التعديل الكهربائي في 4 اتجاهات، مع إمكانية رفع مقعد السائق يدوياً، بالإضافة إلى توفر مكيف هواء أوتوماتيك بالسيارة اليابانية.

وبالانتقال إلى تقنيات نيسان زد 2023، فإن السيارة تم تزويدها بشاشة النظام الترفيهي والتي جاءت تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة، والتي تدعم كلا من نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

فضلا عن وجود شاشة أخرى للعدادات جاءت بمقاس 12.3 بوصة، كما جاءت بنظام صوتي من شركة “Bose” والتي تعدّ من بين كبرى الشركات الرائدة في صناعة أجهزة الصوتيات، كما يتكون نظام نيسان زد 2023 الصوتي من عدد 8 مكبرات للصوت.

ما هي أبرز أنظمة الأمان في نيسان زد 2023؟

وحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في نيسان زد 2023، لمساعدة السائق والحفاظ على سلامة الركاب بما يتماشى مع امكانيات السيارة الكوبيه بالطبع، حيث تأتي السيارة بمجموعة من التجهيزات كالآتي:

  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • نظام ثبات إلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف.
  • تحذير الخروج عن المسار.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • تنبيهات تفادي التصادم/مراقبة المنطقة العمياء.
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • حساسات الركن أمامي/ خلفي.
  • كاميرا رؤية خلفية.

شاهد أيضاً:

ما هي مواصفات أداء نيسان زد 2023 وسعة المحرك؟

وبالنسبة لمواصفات أداء نيسان زد 2023 في السعودية، وهو الأمر الأكثر أهمية في السيارات الرياضية عالية الأداء، فإن السيارة اليابانية جاءت تستمد قوتها من محرك تيربو مزدوج يتكون من 6 أسطوانات، وبسعة 3.0 لتر.

كما يساهم محرك نيسان زد 2023 في توليد قوة 400 حصاناً خلال 6,400 دورة في الدقيقة، مع عزم يبلغ 475 نيوتن.متر من الدوران خلال 1,600 إلى 5,600 دورة في الدقيقة.

في حين يتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيك بـ 9 سرعات، أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”، مع سعة خزان الوقود 62 لتر.

اقرأ أيضاً: ما أهمية استخدام قطع غيار نيسان الأصلية وأين تجدها في السعودية؟

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 10

كم يبلغ سعر نيسان زد 2023 في السعودية؟

وفيما يتعلق بـ أسعار نيسان زد 2023 في السعودية، فإن السيارة الكوبيه اليابانية تتوفر من خلال فئة واحدة لدى وكلائها بالمملكة العربية السعودية: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية.

ويبدأ سعر نيسان زد 2023 في السعودية من 230,999 ريال سعودي، شاملة نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

علماً بأنه يختلف سعر نيسان زد 2023 في السعودية وفقاً لتخصيصات العملاء، حيث يُمكنكم إضافة بعض التجهيزات التي قد تؤدي لاختلاف سعر السيارة اليابانية.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

كم سعر نيسان زد 2023 الكوبيه في السعودية وما أبرز مواصفاتها؟ 11

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

نيسان السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل