انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ حصلت نيسان باترول 2023 الشكل الجديد منذ بداية انطلاق نسختها المحدثة عام 2022 على إعجاب الكثير من العملاء حول العالم، فجاءت الاس يو في الأكبر من نيسان بالعديد الترقيات التي جعلت منها أكثر قوة وملائمة للإنطلاق على أصعب الطرق، كما وفرت تجربة ركوب أكثر راحة ومتعة على الطريق.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول نيسان باترول 2023 الشكل الجديد وأبرز مزاياها وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة بترومين.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد تقدم مستويات مبهرة من الجاذبية والقوة .. تعرف عليها في السعودية 1

ما هي ابرز سمات التصميم الخارجي لـ نيسان باترول 2023 الشكل الجديد؟

تعد ملامح القوة والجرأة من أبرز سمات التصميم الخارجي لـ باترول، حيث تميزت السيارة منذ بداية انطلاقها بتصميمها الصندوقي العضلي، فيما أضافت التحديثات التي حصلت عليها الاس يو في البارزة المزيد من القوة والجاذبية وعززت من قدرتها على الانطلاق على الطرق الوعرة.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد التصميم الخارجي

ويُمكننا رؤية ملامحها الجريئة من خلال الواجهة الأمامية والتي تأتي مع شبك أمامي جديد يحمل طابع مميز ويُبرز قوة التصميم، فيما تُضيف فتحة التهوية الجديدة والتي نراها على الرفارف الجانبية مظهر استثنائي وبصمة فريدة لـ السيارة.

كما تأتي الخطوط والانحناءات البارزة على غطاء المحرك لتُظهر قوة وصلابة باترول، بينما تأتي اللمسات الكرومية في الواجهة الأمامية والتي تتمثل في الإطار الكرومي العريض والذي يمنح الشبك شكل حرف V المميز لـ نيسان، كما نراها تحيط بكشافات الضباب على المصد الأمامي لتُضيف لمسة من الفخامة والرقي.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد الواجهة الأمامية

هذا وجاءت الاس يو في الرائدة مع مصد خارجي صُمم خصيصاً للمدينة لتقديم مستويات أعلى من الحماية، كما اشتملت الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية بتصميم قوي تعمل بتقنية الـ LED يُدمج بها إضاءة نهارية أيضاً من الـ LED وتأتي بدورها بتصميم هجومي، بالإضافة لـ كشافات ضباب تعتليها فتحات تهوية تعمل على توفير تهوية جيدة للمحرك. 

وعلى جانبي باترول تشمل التجهيزات وجود مرايا جانبية تدعم التعديل الكهربائي وتأتي بطلاء كرومي ويُدمج بها إشارات انعطاف، بالإضافة لـ وجود قضبان عملية بالسقف، فيما تستند نيسان باترول 2023 على جنوط من الألومنيوم مقاس 20 بوصة.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد من الخلف

وبالخلف، تشتمل السيارة على مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED بشكل أوتوماتيكي، بالإضافة لمصابيح الرجوع للخلف فيما تحصل الفئات الأعلى على مصابيح إنارة أرضية، هذا وحصلت على جناح سبولير خلفي يعزز من أداء السيارة.

أما عن أبعاد نيسان باترول 2023 الشكل الجديد فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ 5,165 مم
  • العرض يبلغ 1,995 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,940 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 3,080 مم

اقرأ أيضا نيسان تطرح جي تي ار 2024 الجديدة في الولايات المتحدة وتكشف أسعارها

ما هي مواصفات مقصورة نيسان باترول 2023 الشكل الجديد وابرز مزاياها؟

وفي الداخل تأتي مقصورة نيسان باترول 2023 الشكل الجديد مصممة خصيصاً لتركز على توفير الراحة للركاب بالإضافة لتجربة ركوب ممتعة على الطريق، هذا بالإضافة لتوفير مستوى متميز من الفخامة من خلال المواد عالية الجودة التي نراها في التجهيزات الفاخرة والكسوة الداخلية، كما حصلت في نسختها المحدثة على مجموعة كبيرة أكثر تطور من التقنيات.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد المقاعد

وتوفر مقصورة مساحة واسعة ورحبة بالدخل لتوفر مستوى كبير من الراحة لـ الركاب وذلك في ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لـ ثمانية أفراد، وتأتي المقاعد بفرشة فاخرة إما من الجلد أو القماش عالي الجودة حسب الفئة، فيما يأتي مقعد السائق داعم لخاصية التعديل الآلي أو الكهربائي في ثماني وضعيات مع دعم خاصية الذاكرة.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد صندوق التبريد

كما تشمل التجهيزات بالداخل مقود متعدد الوظائف يأتي بكسوة من الجلد ويُضيف له التطعيمات الخشبية طابع أكثر فخامة، بالإضافة لدعمه خاصية التعديل بشكل يدوي أو كهربائي حسب الفئة، ونرى الكسوة الجلدية أيضاً على المقبض الخاص بناقل الحركة ليعزز من التحكم أثناء القيادة، كما تأتي باترول بصندوق تبريد مدمج واسع يأتي بمفصلات مزدوجة.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد التقنيات

وعن التجهيزات التقنية، فتأتي المقصورة بالعديد منها، حيث تشتمل على شاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة تأتي في الفئات الأقل، بينما تأتي الفئة الأعلى مع شاشة لمسية عالية الدقة تأتي بمقاس 12.3 بوصة وتدعم نظام ملاحة بالإضافة لخاصية التعرف على الصوت.

ولمزيد من الراحة تأتي المقصورة مجهزة بنظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، كما تشتمل على نظام صوتي فاخر من BOSE مكون من 13 مكبر صوت ليتكامل مع النظام الترفيهي، وتأتي الفئة الأعلى مزودو بخاصية إنارة أرضية لتجربة أكثر متعة.

ما هي انظمة السلامة التي تتجهز بها نيسان باترول 2023 الشكل الجديد؟

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد الامان

تأتي نيسان باترول 2023 الشكل الجديد مجهزة بمجموعة كبيرة ومميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، وذلك لتقديم مستويات كبيرة من الأمان للركاب ولتوفير قيادة أسهل للسائق، وتشتمل هذه الأنظمة على ما يلي:

  • عدد 8 وسائد هوائية.
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق.
  • ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة.
  • آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات.
  • نظام التحكم عند نزول المنحدرات.
  • ونظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل.
  • نظام التحذير قبل التصادم الأمامي.
  • نظام الدخول الذكي في المناطق العمياء.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام التحذير الأوتوماتيكي عند استشعار الخطر.
  • نظام منع تشغيل المحرك والإنذار.
  • مزودة بنقاط لتثبيت كراسي الأطفال ISOFIX

اقرأ أيضا نيسان زد 2023 في السعودية: ما هي مواصفاتها مع سعر السيارة؟

ماذا عن قوة نيسان باترول 2023 الشكل الجديد على الطريق؟

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد الاداء

نصل لمواصفات الأداء لـ سيارة نيسان باترول 2023 الشكل الجديد، حيث تقدم الاس يو في المميزة أداء غاية في القوة على مختلف أنواع الطرق، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • المحرك الأول هو بنزين مؤلف من ستة أسطوانات يعمل بنظام الحقن متعدد النقاط، ويأتي بسعة 4 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 275 حصان مع عزم دوران يبلغ أقصاه حوالي 394 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات ويعمل بنظام الدفع الرباعي.
  • المحرك الثاني هو بنزين مؤلف من ثمانية أسطوانات يعمل بنظام الحقن المباشر، ويأتي بسعة 5.6 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 400 حصان، مع عزم دوران يبلغ أقصاه 560 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي.

تأتي السيارة مجهزة بنظام الدفع الرباعي الذكي لكل الأوضاع والذي يمنحها إمكانية التبديل بسهولة بين كافة أوضاع القيادة، ما يُضيف على السيارة قدرة استثنائية على الانطلاق على كافة أنواع الطرق وتحت مختلف أنواع الظروف، وتشمل وضعيات القيادة ما يلي:

  • وضعية الرمال: قيادة سلسة وسريعة على الرمال.
  • وضعية الطرق العادية: استمتع بقيادة سلسة على طرق المدينة في كل الأوقات.
  • وضعية الصخور: حافظ على ثباتك على الطريق وانطلق للقيادة في جميع المنحدرات.
  • وضعية الثلج: تحكم مطلق على الطرقات المنزلقة المغطاة بالجليد.

كما يعزز نظام التحكم الهيدروليكي في حركة السيارة من شوط نظام التعليق إلى درجات عالية على الطرقات الوعِرة، كما يمنع لف الزوايا ما يعمل على ثبات القيادة وزيادة قوة تخفيف الصدمات في المنعطفات، وبالتالي يزيد من الثبات المطلق للسيارة على أقسى الطرقات والتضاريس الرملية.

هذا وتأتي السيارة مع التروس التفاضلية الحلزونية محدودة الإنزلاق (LSD) وقفل التروس التفاضلية الخلفية والتي تسمح للسائق عند تدوير العجلة أو انزلاقها على الحفاظ على قوة الدفع، ما يوفر تجربة قيادة أكثر ثبات وراحة.

شاهد أيضا

ما هي مواصفات نيسان باترول 2023 الشكل الجديد لفئة نيسمو؟

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد نيسمو

تأتي فئة نيسمو هي كـ الفئة الأعلى في فئات نيسان باترول 2023 الشكل الجديد، وتحمل شخصية فريدة وحضور قوي، ويرجع ذلك لتصميمها المميز والذي يحمل لمسات نيسمو المميزة ونراها في شعار نيسمو على الواجهة الأمامية، وتأتي أيضاً في المصد الأمامي باللون الأحمر الفريد، كما جاءت مع جناح سقف جديد عمل على تحسين الديناميكية الهوائية بشكل كبير.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد نيسمو من الخلف

وتأتي الواجهة الأمامية مع شبك أمامي ثلاثي الأبعاد يحمل تصميم فريد على شكل خلايا النحل، وتُضيف الخطوط الكرومية مظهر خارجي أكثر فخامة، وتتميز نيسمو بطابع رياضي جذاب نراه في المصد الخلفي البارز كما يظهر بوضوح في تصميم مصابيح الضباب الخلفية المستوحى من سيارات الفورمولا 1.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد نيسمو المقاعد

هذا وتأتي مقصورة نيسمة بتصميم مميز يجمع بين الفخامة والرياضية وتشتمل على خامات عالية الجودة نراها في الجلد الفاخر من الكانتارا وألياف الكربون، فيما تشمل التجهيزات مقود مميز متعدد الوظائف يأتي بحجم كبير مع كسوة جلدية، كما تأتي شاشة عدادات رياضية تزود السائق بالمعلومات المختلفة أثناء القيادة وتجعل من قيادة نيسمو تجربة حماسية.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد نيسمو المقود

وعن التجهيزات التقنية فتأتي السيارة مع نظام صوتي فاخر من بوز مكون من 13 سماعة بالإضافة لـ شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة تدعم اتصال الهاتف من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

نيسان باترول 2023 الشكل الجديد نيسمو النظام الصوتي

وتستمد نيسمو قوتها على الطريق من محرك مؤلف من ثمانية أسطوانات يولد قوة تبلغ 428 حصان مع عزم دوران يبلغ 560 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات وموجه للعمل بنظام الدفع الرباعي.

ماذا عن اسعار نيسان باترول 2023 الشكل الجديد في السعودية؟

اسعار نيسان باترول 2023 الشكل الجديد

وفي حال أردت الحصول على نيسان باترول 2023 الشكل الجديد في المملكة العربية السعودية فهي تتوفر عند الوكيل شركة بترومين بالفئات والأسعار التالية:

  •  نيسان باترول 2023 الشكل الجديد فئة XE تأتي بسعر 209,999 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة SE T2 تأتي بسعر 242,399 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة SE تيتانيوم تأتي بسعر 268,499 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة SE بلاتينيوم سيتي تأتي بسعر 290,899 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة LE T1 تأتي بسعر 261,599 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة LE T2 تأتي بسعر 288,299 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة LE تيتانيوم تأتي بسعر 319,199 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة LE بلاتينيوم سيتي تأتي بسعر 377,499 ريال سعودي شامل الضريبة
  •  نيسان باترول 2023 فئة نيسمو تأتي بسعر 411,199 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول نيسان باترول 2023 الشكل الجديد والذي جاء للسوق السعودي عام 2022 وأضاف طابع أكثر قوة وأناقة، كما عزز من انطلاقها على الطرق الوعرة لتوفر تجربة حماسية وتناسب حس المغامرة لدى الشباب.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك نيسان باترول 2023 الشكل الجديد؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا نيسان صني 2023 الجديدة بالمواصفات وبطريقة الشراء بالتقسيط

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة نيسان شركة بترومين للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل