انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعد سوبارو ليجاسي واحدة من أشهر سيارات العلامة اليابانية بالعديد من الأسواق العالمية، مع تواجدها في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 36 عاماً، وبعد مرور هذه الأعوام كشفت سوبارو عن نهاية إنتاج طراز ليجاسي الشهير للأبد في نهاية عام 2025.

سوف تستمر سوبارو ليجاسي بالسوق الأمريكية حتى نهاية عام 2025، حيث أطلقت العلامة اليابانية موديل 2025 بدون زيادات سعرية أو زيادة بمواصفات السيارة.

سوبارو ليجاسي 2025

وفي بيان سوبارو كشفت العلامة أن سبب توقف طراز ليجاسي يرجع لتوجه العملاء لسيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس أوفر، بالإضافة إلى خطط العلامة للانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل خلال الأعوام التالية، وبالنظر إلى مبيعات سوبارو ليجاسي الأخيرة سوف نجد انخفاض كبير بمبيعات السيدان اليابانية خلال الأعوام الماضية.

في الربع الأول من عام 2024 تمكنت العلامة اليابانية من بيع 4,398 نسخة فقط من سوبارو ليجاسي بانخفاض 13.1% بالمقارنة بمبيعات العام الماضي في الربع الأول، ومع هذا الانخفاض أصبحت سوبارو ليجاسي واحدة من أسوأ سيارات سوبارو مبيعاً بالولايات المتحدة.

سوبارو ليجاسي 2025

تشير سوبارو أن طراز ليجاسي يتمتع بطابع خاص بين طرازاتها المختلفة في الولايات المتحدة، حيث تم تصميمها للسوق الأمريكي مع تدشينها في عام 1989 للمرة الأولى لتصبح أول سيارة سوبارو تصنعها في الولايات المتحدة.

تمكنت سوبارو ليجاسي من الحصول على إعجاب الكثير من الأشخاص خلال هذه الأعوام بأجيالها المختلفة لتشير سوبارو أن أكثر من 94% من السيارات التي تم بيعها في السنوات الـ 10 الماضية لا تزال مستخدمة على الطرق حتى الآن.

سوبارو ليجاسي 2025

تمكنت أيضاً سوبارو ليجاسي من الحفاظ على تواجدها المستمر في قائمة “أفضل إختيار للسلامة” المقدمة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكية لمدة 18 عاماً على التوالي، مع مبيعات تجاوزت 1.3 مليون نسخة في الولايات المتحدة منذ تدشينها للمرة الأولى.

ساعدت سوبارو ليجاسي واجن على أن تستوحي العلامة اليابانية فكرة إنشاء طراز أوت باك الذي أصبح أحد أهم طرازات العلامة بالولايات المتحدة والأكثر مبيعاً، ويتمتع بشهرة عالمية أيضاً بالعديد من الأسواق المختلفة.

كما ذكرنا لكم سوف تستمر سوبارو ليجاسي مع موديل 2025 الجديد حتى نهاية العام القادم، وسوف يتوفر موديل 2025 بسعر يبدأ من نحو 25 ألف دولار (93 ألف ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: سوبارو

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل