انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت 25 ولاية أمريكية عن تحدي غير مسبوق لحكومة جو بايدن مع رفع دعوى قضائية ضدها في محاولة لإيقاف تنفيذ اللوائح البيئية الصارمة الجديدة التي تهدف لتقييد الانبعاثات الكربونية الصادرة من السيارات.

وترى الولايات الأمريكية المعترضة أن هذه اللوائح ستسبب أضراراً فادحة للاقتصاد الأمريكي، وستهدد الوظائف كما ستؤدي لرفع أسعار السيارات الجديدة، وستضع ضغطاً حاداً على شبكة الكهرباء في الولايات المتحدة.

وتقود هذه الحملة ولايتي ويست فيرجينيا وكنتاكي واللتين رفعتا دعوى قضائية في محكمة الاستئناف نيابة عن 25 ولاية أمريكية ترفض تنفيذ اللوائح البيئية المتعلقة بالانبعاثات.

نصف الولايات الأمريكية تعلن عن تحدي غير مسبوق لحكومة جو بايدن وترفع دعوى قضائية ضدها لإيقاف قوانين الانبعاثات الكربونية 3

أهداف صارمة جداً لتقييد الانبعاثات من سيارات البنزين والديزل 

وتنص هذه اللوائح على خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة من سيارات الركاب والشاحنات بحوالي 50% بحلول 2032، عبر إجبار شركات السيارات على تقديم خيارات هجينة وكهربائية بشكل رئيسي لموديلاتهم.

وذكرت إدارة حماية البيئة التابعة لحكومة بايدن أن مبيعات السيارات الكهربائية لابد أن تصل إلى 35-56% على أقل تقدير بحلول 2032 من مجمل مبيعات السيارات في السوق الأمريكي لتحقيق هذه الأهداف، والتي تعتبرها الولايات الأمريكية المعارضة غير عملية ومؤذية للاقتصاد وللمستهلك.

وصرح النائب العام لولاية كنتاكي: “إدارة بايدن مستعدة للتضحية بقطاع السيارات الأمريكي وعماله لخدمة الأجندة الخضراء المتطرفة.. ولن نسمح بذلك”.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل 10 سيارات كهربائية بالعالم في 2023 من حيث مدى الحركة

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل