انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هناك بعض السيارات الكلاسيكية التي تزداد قيمتها بسبب ندرة النسخ المقدمة منها، أو بسبب امتلاكها من قبل من أحد المشاهير في القرن الماضي، مثل هذه النسخة من كاديلاك الدورادو ستيشن واجن موديل 1972 التي كانت مملوكة من قبل لمؤدي القفزات الخطيرة الأمريكي الشهير إيفل كينفيل.

بجانب امتلاكها من قبل كينفيل، تتميز هذه النسخة من كاديلاك الدورادو بتصميمها من شركة ASC الأمريكية الموثوق بها من قبل جنرال موتورز للقيام بهذا النوع من التعديلات، وتشير بعد السجلات أن هذه النسخة تعد واحدة من 8 سيارات فقط تم تصميمها من شركة ASC بسبب تكلفتها المرتفعة للغاية في ذلك الوقت.

كاديلاك الدورادو واجن 1972

تم امتلاك هذه السيارة في البداية من قبل رجل أعمال أمريكي قبل أن يتم بيعها إلى كينفيل في عام 1975 والذي قام بطلائها باللون الأبيض بدلاً من لونها الأسود الأصلي، بالإضافة إلى وضع لوحة فريدة من نوعها على السيارة والتي تحمل رقم 1.1 وتم شرائها من قبل ابن إيفل لتساعد على زيادة تميز هذه السيارة.

كاديلاك الدورادو واجن 1972

انتقال كاديلاك الدورادو واجن إلى بريطانيا

في تسعينيات القرن الماضي تم تصدير هذه النسخة من الدورادو من الولايات المتحدة إلى بريطانيا ليتم تخزينها لنحو 27 عاماً لدى تاجر للأخشاب، وخلال هذه الأعوام لم تحظ السيارة بالعناية التي تحتاجها مما تسبب في فقدان بعض الملفات الهامة التي كانت ستساهم في زيادة سعر وقيمة السيارة مثل سجلات الصيانة ودليل المالك.

كاديلاك الدورادو واجن 1972

حالة كاديلاك الدورادو واجن بعد مرور أكثر من 50 عاماً

بسبب توقف السيارة بين الأخشاب للعديد من الأعوام، لم يتمكن الصدأ من السيطرة على السيارة بصورة تتسبب في التأثير على أساسيات السيارة، بل اقتصر الصدأ فقط على بعض القطع الخارجية المتفرقة حول السيارة ويصفها مالك السيارة بأن هيكل السيارة لا يزال في حالة صلبة وجيدة.

بجانب المشاكل الخارجية للسيارة ظهرت مقصورة القيادة المكسوة بالجلد الأحمر الفاخر بحالة تظهر بعض أثار الاستخدام البسيطة للغاية التي لا تتناسب مع عمر السيارة، لذلك تعد الداخلية في حالة ممتازة خاصة بالمقارنة مع خارجية السيارة، ولكن سوف تتطلب بعض الصيانات للتأكد من بعد الأنظمة الداخلية مثل النوافذ والمقاعد الكهربائية، بالإضافة إلى مكيف الهواء.

كاديلاك الدورادو واجن 1972

تحتفظ كاديلاك الدورادو واجن بمحركها الأصلي المقدم بسعة 8.2 لتر V8 يعمل بالتنفس الطبيعي للهواء، ولكن يشير مالك السيارة أن رأس المحرك و الكاربراتير قد تمت إزالتهم وسوف يتم بيعهم مع السيارة بدون إعادة تركيبهم مجدداً، ليقوم مالك السيارة بعملية التجديد الشاملة للمحرك العضلي الضخم.

سعر كاديلاك الدورادو واجن 1972 المتوقع

تم عرض هذه النسخة للبيع على مزاد علني إلكتروني لبيع السيارة، وسوف ينتهي المزاد في 20 أكتوبر القادم، وبلغ سعر السيارة في المزاد بوقت كتابة التقرير 2,650 جنيه إسترليني (12 ألف ريال قبل الضرائب)، وتشير إدارة المزاد بأنها تتوقع أن تشتد المزايدات في الساعات الأخيرة للمزاد ليصل سعر السيارة إلى نحو 12 ألف جنيه إسترليني (55 ألف ريال قبل الضرائب).

شاهد أيضاً:

المصدر: bonhams

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل