انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – جاء البحث عن مواصفات هوندا سيفيك 2023 ضمن الأشياء التي يرغب في معرفتها مجموعة من الأفراد، حيث إن المركبة مطروحة عن طريق العلامة اليابانية بانعكاس لمساتها، وعلى سبيل المثال نعثر في المقصورة على شاشة ترفيه 9 بوصة وشاشة عدادات 10.2 بوصة.

مواصفات هوندا سيفيك 2023 بالسعودية اكتشفها مع سعر السيارة

مواصفات هوندا سيفيك 2023

تُعتبر من بين سيارات هوندا المطروحة في الأسواق من قِبل الصانع الياباني، حيث ظهرت بالاستناد إلى مجموعة من التجهيزات التي نجدها سواء على مستوى التصميم أو الإمكانيات، وهذا جعل البعض يسأل عن مواصفات هوندا سيفيك 2023.

مواصفات هوندا سيفيك 2023 في السعودية

إذا كان الحديث حول أرقام الأداء والمحرك المُعتمد عليه بالمركبة، فهي ذات محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، لكي يقوم بتوليد قوة 180 حصان، وبعزم دوران يبلغ 240 نيوتن. متر، أما من حيث المقصورة فمع الدخول للسيارة فهي بمقاعد بتغطية من الجلد.

نرى في هذه السيارة شاشة عدادت مقاسها 10.2 بوصة، وشاشة أخرى لنظام الترفيه بمقاس 9 بوصة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة مواصفات هوندا سيفيك 2023، مع الإشارة إلى أنظمة الأمن والحماية وسعر السيارة.

نظام ترفيه هوندا سيفيك 2023

مواصفات هوندا سيفيك 2023 من الخارج

هناك مصابيح أمامية عاملة بتقنية “LED”، كما توجد فتحة سقف كهربائية ضمن تجهيزات السيارة، مع هوائي مثبت على السقف وبتصميم على هيئة زعنفة سمكة قرش، وبالانتقال ناحية الأبواب فهي ذات لون أسود لامع، أما المرآة الخارجية فيُمكن التحكم بها وضبطها بصورة كهربائية، وأيضاً بخاصية الطي كهربائياً.

مواصفات هوندا سيفيك 2023 من الخارج

تسير المصابيح النهارية والمصابيح بالجهة الخلفية على نفس نهج جهة الأمام أي “LED”، مع مخرج العادم المزدوج ضمن مواصفات هوندا سيفيك 2023، وإذا كان الفرد يقف من ناحية العجلات فيرى كونها بمقاس 17 بوصة من الألمنيوم.

وبالعودة إلى الجهة الأمامية فهناك الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك ضمن عناصر التصميم الخارجي، كما يتوسط شعار الصانع الياباني مُقدمة السيارة، ونذكر لكم أبعاد المركبة على النحو التالي:

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2023

أبعاد هوندا سيفيك 2023

  • الطول: 4,677 مم.
  • العرض: 1,802 مم.
  • الارتفاع: 1,415 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,735 مم.
  • وزن السيارة فارغة ( بدون ركاب): 1,362 كجم.

صور سيارة هوندا سيفيك 2023

هوندا سيفيك 2023 كم حصان؟

تعتمد السيارة على محركها التيربو البنزين من 4 أسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 180 حصان عند 6,000 دورة بالدقيقة، وبعزم دوران 240 نيوتن. متر خلال 4,500 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة متغير مستمر CVT، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع أمامي، ومع ثلاثة وضعيات للقيادة.

يسأل البعض عن مواصفات هوندا سيفيك 2023 من أجل بيان كفاءة استهلاك الوقود، ومع متابعة هذه النقطة فاستهلاك الوقود هنا يُصبح 19.3كم/ لتر، أما بالانتقال إلى جانب سعة خزان الوقود فهي 47 لتراً.

هوندا سيفيك 2023 كم حصان

سعر هوندا سيفيك 2023 بالسعودية

تحظى الأسعار بأهمية ليست بالقليلة عند الأشخاص، سواء من أجل متابعة سوق السيارات بوجه عام أو باحتمالية تخطيط أحدهم لامتلاك سيارة مُعينة، بما يجعل من الضروري التعرف على سعرها ووضع ميزانية للحصول عليها، ولذلك مع بحث البعض عن مواصفات هوندا سيفيك 2023 فهناك مَن وجه الاهتمام للوقوف على سعرها.

سعر هوندا سيفيك 2023 بالسعودية

تتوفر كافة سيارات الشركة اليابانية عن طريق الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد الله هاشم المحدودة، وفيما يخص سعر هوندا سيفيك 2023 بالسعودية فهو 143,635 ريال سعودي بما يشمل قيمة الضريبة المضافة، ولكن لا يشمل السعر السابق ذكره رسوم التسجيل أو التأمين، مع الوضع بالاعتبار وجود الضمان 150,000 كم أو 5 سنوات أيهما يأتي أولاً.

سعر هوندا سيفيك 2023 في السعودية

مقصورة هوندا سيفيك 2023

نتوصل بهذه الفقرة إلى السيارة من الداخل، وتجدر الإشارة لتوفر خاصية الدخول الذكي بإمكانية القفل التلقائي عندما يقوم السائق بالابتعاد عن السيارة، ومع العثور على فتحة سقف كهربائية بقائمة مواصفات هوندا سيفيك 2023، مما يتيح للركاب الاستمتاع بالإضاءة الطبيعية بعبورها للمقصورة.

مقصورة هوندا سيفيك 2023

تتسع السيارة لعدد 5 مقاعد وهذه المقاعد بتغطية من الجلد من حيث نوع المواد المستخدمة بها، وبالتوجه ناحية مقعد الراكب بجهة الأمام فهو بتحكم في 4 وضعيات يدوياً، أما مقعد السائق بتعديل كهربائي في 8 وضعيات، وفي حال الحاجة إلى زيادة مساحة التخزين، يُمكن طي المقاعد بنسبة 60/40.

إذا توجهنا إلى جهة مقود السيارة فهو بتغطية من الجلد، وتعتمد النوافذ على تعديل كهربائي، كما يأتي مكيف الهواء الأوتوماتيكي وهو ثنائي المنطقة، مع وجود فتحة لتوزيع الهواء للمقاعد الخلفية.

هوندا سيفيك 2023 من الداخل

ما هو نظام ترفيه هوندا سيفيك 2023؟

حرص الصانع الياباني على إضافة بعض التقنيات لدعم نظام الترفيه، وفي بداية الأمر نعثر على شاشة عدادات 10.2 بوصة، أما شاشة النظام الترفيهي فهي ذات مقاس 9 بوصة، كما تدعم المركبة خاصية البلوتوث بما يتيح توصيل الجوالات من جانب الجالسين في المقصورة الداخلية، وبدعم لنظامي ” Apple CarPlay و Android Auto ” من خلال الاتصال اللاسلكي.

هناك شاحن لاسلكي ضمن مواصفات هوندا سيفيك 2023، حتى يستطيع الأفراد من استخدامه مع الأجهزة المتوافقة، كما يتوفر أيضاً منفذ USB مع شاحن USB.

مواصفات هوندا سيفيك 2023 بالسعودية

مواصفات هوندا سيفيك 2023 من الداخل

تتزود السيارة بعدد 8 سماعات فيما يرتبط بالنظام الصوتي الموجود بها، وبعد بيان أبرز خصائص المركبة من حيث التصميم الخارجي وتجهيزات المقصورة فقد يسأل أحدهم عن مواصفات هوندا سيفيك 2023 بغرض اكتشاف الوسائل التي تتعلق بالأمان نظراً لكونها شديدة الأهمية في عالم قيادة السيارات، ولذلك نتحدث حول هذا المحور في السطور التالية.

صور هوندا سيفيك 2023 من الداخل

أنظمة الأمن والسلامة في هوندا سيفيك 2023

نصل بهذه الفقرة إلى بيان وسائل الحماية المُتوفرة بالمركبة، حيث وضعت الشركة اليابانية عدة تقنيات وأنظمة تهدف إلى التعزيز من أمان السيارة، ومن بين مواصفات هوندا سيفيك 2023 بأنظمة الأمن أن هناك كاميرا خلفية، من أجل تدعيم مجال الرؤية للسائق، وبما يساعد أيضاً في عملية الركن.

شاهد أيضاً:

تندرج الوسائد الهوائية تحت إطار الأشياء شديدة الأهمية خلال قيادة المركبات، وبالنظر إلى هذه المركبة فهي ذات وسائد هوائية بجهة الأمام بواقع وسادة لكل من الراكب بجهة الأمام والسائق، مع وسائد هوائية جانبية أمامية ووسائد هوائية ستائرية جانبية.

تقوم الوسائد السابق ذكرها بدور واضح سواء بتفادي أثر التصادم، أو تخفيف شدته، كما نجد ضمن مواصفات هوندا سيفيك 2023 أن هناك نظام المساعدة في ثبات المركبة.

مواصفات هوندا سيفيك 2023

ما هي مواصفات هوندا سيفيك 2023 بأنظمة الحماية؟

هناك نظام يقوم بدوره في الحد من مغادرة الطريق، مع نظام تحذيري بشأن التصادم من الجهة الأمامية، كما ينضم النظام التحذيري الآخر إلى وسائل الأمان وهو بشأن الخروج عن المسار “LDW”، ويتوفر أيضاً بالسيارة نظام مكابح تخفيف قوة التصادم.

نعثر على نظام هوندا لمراقبة الممر بين مواصفات هوندا سيفيك 2023، مع الفرامل مانعة الانغلاق “ABS”، وبنظام توزيع قوة الفرامل بصورة إلكترونية، كما هناك فرامل المساعدة خلال حالات الطوارئ، وبالإضافة إلى نظام للمساعدة في الانطلاق على المُنحدرات.

مواصفات هوندا سيفيك 2023 بأنظمة الحماية

يوجد بالسيارة النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ” TPMS”، مع مثبت سرعة مُتكيف، ونظام المساعدة في البقاء بالحارة المُرورية، وأيضاً نظام بشأن المتابعة على السرعات المُنخفضة.

اقرأ أيضاً: هوندا بايلوت 2023 في السعودية: اكتشف المواصفات والأسعار

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

الموقع الرسمي لشركة هوندا في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل