انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد كيا EV9 الجديدة كلياً واحدة من أبرز السيارات التي كشفت عنها العلامة الكورية في الفترة الأخيرة، حيث تتميز بمنظومة كهربائية بالكامل مع 3 صفوف من المقاعد والعديد من التجهيزات الفاخرة، وكشفت كيا عن المزيد من المواصفات الجديد للنسخة المخصصة للسوق الأمريكي التي سوف نتطرق إليها معاً.

مواصفات كيا EV9 موديل 2024 تنكشف رسمياً للسوق الأمريكي 17

تصميم كيا EV9 الخارجي

كيا EV9 2024

كما نعرف حصلت كيا EV9 على تصميم خارجي بهوية تصميمية جديدة كلياً، مع مصابيح أمامية LED بتصميم فريد، مع العديد من الخطوط الديناميكية الجريئة، وعجلات رياضية قياسية بقياس 19 إنش مع توافر عجلات اختيارية بقياس 20 إنش.

توفر حزمة تجهيزات GT-Line العديد من الترقيات الرياضية مع العديد من اللمسات الخارجية باللون الأسود مع تقليم معدني بالمصدات الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى رسومات مختلفة لإضاءة الشبكة الأمامية مع عجلات رياضية داكنة اللون بقياس 21 إنش.

داخلية كيا EV9

كيا EV9 2024

حصلت كيا EV9 على لوحة كبيرة تدمج بين شاشة العدادات الرقمية المقدمة بقياس 12.3 إنش مع شاشة نظام المعلومات الترفيهية بقياس 12.3 إنش، بالإضافة إلى شاشة بقياس 5 إنش مدمجة بين هذه الشاشات الكبيرة، والتي توفر العديد من الخيارات المختلفة.

سوف تقدم كيا EV9 أيضاً بشاشة عرض أمامية للسائق بقياس 12 إنش، مع نظام صوتي فاخر من 14 مكبر صوتي، بالإضافة إلى نظام إضاءة محيطية وشاحنة لاسلكي للهاتف الذكي، ومقاعد كهربائية تدعم أوضاع تدليك مختلفة.

كيا EV9 2024

أنظمة مساعدة السائق القياسية في كيا EV9

حصلت النسخة الأساسية من كيا EV9 على العديد من الأنظمة المختلفة لمساعدة السائق مثل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات أمام السيارة، ومراقبة المركبات القادمة عند الانعطاف في التقاطعات المرورية، مع نظام المكابح التلقائية ومساعد التوجيه بالإضافة إلى العديد من الأنظمة المختلفة الأخرى.

محركات كيا EV9 الكهربائية

سوف تقدم كيا EV9 بالعديد من الخيارات المختلفة للمنظومة الكهربائية، بداية مع النظام الأول المقدم ببطارية بسعة 76.1 كيلووات في الساعة مع محرك على المحور الخلفي بقوة 215 حصان، ومنظومة أخرى ببطارية 99.8 كيلووات في الساعة مع محرك واحد بقوة 201 حصان لتوفر مدى حركة يصل إلى 482 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

كيا EV9 2024

تعتمد المنظومة الكهربائية بالأخيرة بنفس البطارية الكبيرة المقدمة بسعة 99.8 كيلووات في الساعة مع زوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 379 حصان و 703 نيوتن متر من عزم الدوران مع نظام الدفع الكلي للعجلات.

تتمتع كافة نسخ كيا EV9 الكهربائية بقدرة الشحن الفائق بقوة 800 فولت، والتي توفر إمكانية شحن البطارية من 10 إلى 80% في أقل من 25 دقيقة، مع سرعة شحن قصوى تصل إلى 236 كيلووات، وسوف النسخة المزودة بنظام الدفع الكلي للعجلات قدرة سحب تصل إلى 2,268 كيلوجرام.

كيا EV9 2024

موعد إطلاق كيا EV9 موديل 2024

تشير كيا أن الحجوزات المسبقة سوف تبدأ في وقت لاحق قبل نهاية هذا العام، على أن يبدأ إنتاج كيا EV9 الكهربائية في بداية عام 2024 لتصل إلى السوق الأمريكية في هذا الوقت.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: كيا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل