انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أنت لا تختار فيراري، بل فيراري هي من تختارك.. هذه المقولة تجسد علاقة فيراري بعملائها.. وهي علاقة غير تقليدية على الإطلاق في عالم السيارات.

عند محاولة شراء سيارات فيراري، خاصة الإصدارات الأكثر حصرية وندرة، لا يمكنك الدخول للوكالة وطلب السيارة بشكل عشوائي.. إذ تتحكم فيراري بشكل صارم ودقيق جداً بعملية اختيار العملاء، مع تفضيل خاص لملاك فيراري المخضرمين بتاريخ طويل مع سيارات العلامة.

 

مشاهير قررت فيراري حظرهم من شراء سياراتها للأبد والأسباب مفاجئة! 2

صورة العلامة هي كل شيء 

فيراري هي شركة جادة جداً فيما يتعلق بصورة العلامة.. ويعني ذلك أن الشركة لا تتردد في معاقبة أي عميل تقرر أنه تسبب في الإضرار بالصورة الإعلامية للشركة أو لسياراتها، لدرجة أن مجرد إجراء تعديلات تعتبرها فيراري “قبيحة” أو مهينة لصورة العلامة قد تؤدي لحظر العميل كلياً من شراء سيارات فيراري في المستقبل.

كما تقوم فيراري بإجبار العملاء على التوقيع على وثيقة شراء تضمن أن مالك السيارة سيحتفظ بها لعام على الأقل، لردع تجار السيارات الراغبين في شراء الإصدارات الحصرية ثم بيعها بأسعار باهظة.

أحياناً يقوم بعض المشاهير بسلوكيات تعتبرها فيراري غير لائقة أو مناسبة لصورتها أو ربما مخالفة للاتفاق الرسمي مع العميل، ما يدفع الشركة لإصدار حظر نهائي على شراء سيارات فيراري في المستقبل، وسنذكر بعض أبرز هؤلاء المشاهير.

جاستن بيبر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A-3.jpeg

المغني الشهير جاستن بيبر فوجئ بإصدار فيراري بحظر نهائي له على شراء سياراتها، بعد إجراء تعديلات الجسد العريض لسيارته فيراري 458 مع تغيير العجلات ولون الخارجية ولون شعار فيراري على المقود.

وترفض فيراري إجراء أي تعديلات على سياراتها خلال العام الأول من شرائها، وحتى بعد انقضاء العام الأول، ترفض فيراري إجراء تعديلات مكثفة قد تؤدي لتغيير هوية السيارة.

والمشكلة الأكبر هنا أن جاستن بيبر بعدها حاول بيع سيارة فيراري 458 بالجسد العريض بأكثر من 400 ألف دولار بدون التواصل مع فيراري أولاً رغم كون السيارة في عامها الأول بعد الشراء، ما دفع العلامة لحظر بيبر بالكامل من شراء أي سيارات مستقبلية.

فلويد مايويزر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو GettyImages-1136307564-2.webp

فلويد مايويزر Floyd Mayweather هو أحد أنجح الملاكمين في التاريخ الأمريكي، وتعرض مؤخراً لحظر من فيراري بسبب بيعه لسيارته خلال العام الأول من شرائها بشكل مخالف للوائح الشركة.

كيم كارداشيان

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A-1.jpeg

كيم كارداشيان هي شخصية إعلامية شهيرة في الولايات المتحدة، وقد أشارت وسائل الإعلام الإيطالية منذ أعوام إلى أن فيراري قررت حظرها هي وعائلتها من شراء سيارات الشركة.

وفق الجريدة الإيطالية Gironale، قرار الحظر نابع من تعامل كيم كارداشيان وعائلتها مع سيارات فيراري بشكل مهمل ومؤذي لصورة العلامة، ولكن لم يتم توضيح السبب بدقة.

كريس هاريس

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A-2.jpeg

كريس هاريس هو أحد أهم صحفيي السيارات في العالم واشتهر بدوره في تقديم برنامج توب جير البريطاني.. وقررت فيراري حظره من قيادة سياراتها منذ أعوام بسبب مقال كتبه في موقع Jalopnik، يتهم فيه فيراري بالتلاعب بإعدادات السيارات لتحسين أدائها قبل تقديمها للصحفيين ومراجعي السيارات.

ويشرح كريس هاريس أن الشركة تطلب من مراجعي السيارات توضيح طبيعة المضمار الذي سيتم قيادة السيارة فيه، وتقوم الشركة بعدها بضبط إعدادات السيارة بشكل خاص لتناسب ذلك المضمار لضمان أعلى تقييم ممكن من المراجع.

هذه الانتقادات تسببت في ضجة إعلامية وقتها ودفعت فيراري لحظر كريس هاريس من قيادة سياراتها للمراجعة. 

اقرأ أيضاً: لمحة فاخرة.. أغلى سيارات فيراري تباع في مزادات عام 2023

شاهد أيضاً:

المصدر: Hotcars , MotorBiscuit

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 1x-1.jpg
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تاجير سيارات منتهي بالتمليك مستخدم او جديد

قبل 4 أشهر
1,500 ريال سعودي
الرياض

هافال H6 2024 في الدمام بسعر 5 آلاف ريال سعودي

قبل 14 ساعة
5,000 ريال سعودي
الدمام

كيا اوبتيما 2015

قبل 14 ساعة
20,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل