انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أصبحت مرسيدس بنز أول شركة تقوم باختبار التصادم الأمامي المباشر لسيارتين كهربائيتين للتأكد من ما الذي قد يحدث إذا اصطدمت ببعضها البعض، ويهدف هذا الاختبار لإثبات مدى أمان السيارات الكهربائية عند التعرض للحوادث الشديدة، بالإضافة إلى استعراض أنظمة الطوارئ المدمجة بالسيارة لحماية الركاب والبطارية عند التعرض لحادث.

تعتمد أشهر اختبارات التصادم العالمية على تحريك سيارة واحدة نحو كتلة ثابتة للتعرف على شدة الأضرار التي سوف تتعرض لها السيارة والركاب بداخلها، وتتم هذه الاختبارات للسيارات في أوروبا بتحريك سيارة بسرعة ثابتة تبلغ 50 كم/ ساعة نحو كتلة ثابتة للتأكد من مدى فعالية حماية هيكل السيارة والوسائد الهوائية.

مرسيدس

يختلف اختبار مرسيدس بأنها قامت بإطلاق سيارتي EQA و EQS SUV الكهربائيتين بسرعة ثابتة 56 كم/ ساعة للاصطدام ببعضهم البعض بتداخل بنسبة 50%، وتختلف شدة هذا التصادم عن الاختبارات التقليدية في أن سرعة التصادم النسبية للسيارتين بلغت 112 كم/ ساعة، أي أكثر من ضعف السرعة التقليدية للاختبارات العالمية الأخرى.

تشير مرسيدس بنز أنها قامت بهذا الاختبار بهذه الطريقة لمحاكاة الحوادث على الطرق ذات الريفية، خاصة عندما تحاول مركبة تجاوز سيارة أخرى، وتم تحديد سرعة 56 كم/ ساعة بسبب الافتراض بأن كلتا السيارتين من المحتمل أن تستخدما الفرامل قبل وقوع التصادم.

مرسيدس

نتيجة اختبار التصادم الأمامي لسيارات مرسيدس الكهربائية

مرسيدس

كشفت مرسيدس بأنها تعمدت بزيادة السرعة للسيارات عن السرعة القانونية لهذا الاختبار للتأكد من مدى فعالية هيكل السيارة بحماية الركاب، وتشير مرسيدس أن الضرر الكبيرة بمقدمة السيارتين قد يكون مقلقاً للبعض، ولكن بالنسبة لمهندسي مرسيدس فإن المركبات كانت قادرة على امتصاص الصدمة بالصورة المطلوبة وإبعادها عن مقصورة الركاب.

تشير مرسيدس أيضاً أن بالرغم من الأضرار المقلقة بمقدمة السيارات، ألا إنه من الممكن فتح الأبواب في حالة الطوارئ المماثلة مما يساعد الركاب على الخروج من السيارة بمفردهم أو بمساعدة المنقذين بدون مواجهة صعوبات لفتح أبواب السيارة.

مرسيدس

بالإضافة إلى تأكد مرسيدس من مدى فعالية نظام فصل الأسلاك الخاصة بالمنظومة الكهربائية والتي تضمن حزمة البطاريات، مع استخدام أنظمة متقدمة لإيقاف كافة الأنظمة الكهربائية عند اكتشاف اصطداما خطيراً للسيارة لضمان سلامة السيارة والركاب قبل وقوع الحادث وأثناءه وبعده.

شاهد أيضاً:

 

المصدر: مرسيدس بنز

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل