انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت مازدا الستار رسمياً عن أول سيدان كهربائية في تاريخ العلامة باسم EZ-6 في معرض بكين الدولي للسيارات، ويمكن اعتبارها خليفة موديل مازدا 6 والذي تم إيقافه مؤخراً من السوق الصيني.

من الخارج يبدو أن مازدا EZ-6 الجديدة مستوحاة بشكل واضح في التصميم من باقي موديلات العلامة، ولكن من ناحية المكونات الميكانيكية فالسيارة مبنية على نفس منصة شانجان EPA1، والتي تدعم عدد من سيارات السيدان والـ SUV الكهربائية لعلامة شانجان، الشريك الصيني لمازدا.

مازدا EZ-6 تنطلق رسمياً في الصين كبديلة مازدا 6، بمحركات كهربائية وهجينة 19

نسخة هجينة لـ مازدا EZ-6! 

وأعلنت مازدا عن خطط لبدء إنتاج السيدان الجديدة بالتعاون مع شانجان قبل نهاية العام الجاري.. والمثير للاهتمام أن مازدا ذكرت توافر السيارة بنسخة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي بجانب النسخة الكهربائية الصافية، وهي إضافة غير متوقعة. 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D8%A7%D8%B2%D8%AF%D8%A7-EZ-6-5.webp

وذكرت مازدا أن النسخة الكهربائية لـ EZ-6 الجديدة ستدعم مدى كهربائي صافي 600 كيلومتر، بينما ستدعم النسخة الهجينة مدى إجمالي 1000 كيلومتر.

الأداء المتوقع للسيدان الجديدة 

وعلى الأرجح، ستشارك النسخة الكهربائية نفس المحركات مع السيدان الكهربائية من شانجان Deepal SL03، بقوة قصوى 255 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، أما النسخة الهجينة فلا توجد معلومات عنها للوقت الحالي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D8%A7%D8%B2%D8%AF%D8%A7-EZ-6-4.webp

وتشمل المواصفات الداخلية للسيدان الجديدة: شاشة معلومات ترفيهية 14.6 إنش، لوحة عدادات رقمية 10.2 إنش، مقود مسطح من الأسفل، نظام إضاءة محيطية فاخرة للمقصورة، مع حساسات متطورة للركن، ونظام الأوامر الصوتية للتحكم في بعض وظائف السيارة.

وسنوافيكم بالمزيد من المعلومات عن مازدا EZ-6 الجديدة كلياً فور توافرها.

اقرأ أيضاً: مازدا CX-80 موديل 2025 الجديد كلياً ينطلق في أوروبا بتصميم فاخر وقوة تتجاوز 320 حصان

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل