انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقع حادث لسيارة لوسيد اير في بولندا، والذي تسبب باشتعال السيارة بأكملها حتى أخفت النيران كامل ملامح السيارة الكهربائية الفاخرة ليصعب التعرف عليها بعد إخمادها، وتسبب هذا الحادث بإثارة العديد من المخاوف حول مدى فعالية تقنيات مكافحة الحرائق مع السيارات الكهربائية الجديدة.

تشير التقارير البولندية أن سائق سيارة لوسيد اير قد اصطدم بعامود في وسط التقاطع عند محاولته لتفادي سيارة أخرى كان على وشك الاصطدام بها، ولكن لم يحالفه الحظ كثيراً حيث تسبب الاصطدام بالعامود المروري بوقوع ضرر على بطارية السيارة والتي بدأت بالاشتعال على الفور.

لوسيد اير
اشتعال لوسيد اير

يبدو أن خطة السائق لتخفيف الحادث لم تنجح على الإطلاق، حيث تسبب هذا الحادث في طمس ملامح سيارة لوسيد اير بأكملها من النيران، والتي كلما تمكنت فرق الإطفاء من إخمادها عاودت الاشتعال مجدداً، ليتطلب الأمر ثلاثة فرق إطفاء مختلفة لإخمادها، ولحسن الحظ لم تقع أي إصابات لسائق السيارة، أو للمشاة، أو لرجال الإطفاء.

يكشف الفيديو السابق عن شدة اشتعال السيارة وصعوبة السيطرة على النيران المنبثقة من بطارية السيارة الكهربائية، ولا تعد هذه حالة فردية حيث شهدنا العديد من السيارات الكهربائية التي اشتعلت بأكملها وتسببت باشتعال سيارات أو ممتلكات بجانبها بسبب مشاكل البطاريات وصعوبة إخمادها بعد الاشتعال.

تحاول العديد من الشركات العالمية ووحدات الإطفاء في العديد من الدول أن تتوصل لحلول فعالة للسيطرة على حرائق السيارات الكهربائية لتجنب المخاطر الكبيرة لصعوبة السيطرة عليها، حيث قد يتطلب الأمر أن يتم غمر السيارة الكهربائية بأكملها لعدة أيام للتأكد من السيطرة على النيران المشتعلة من بطاريتها.

شاهد أيضاً:

المصدر: Polsatnews

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل