انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعد لوسيد اير الزفير واحدة من أقوى وأسرع السيارات السيدان الجديدة في العالم بفضل القوة المذهلة لمحركاتها الكهربائية الثلاثة، ولكن لا تعد اير الزفير أول سيارة تلقب بهذا اللقب، حيث تمتعت تيسلا موديل إس بلاد بنفس اللقب للعديد من السنوات بفضل قدراتها الرياضية المذهلة بسبب المحركات الكهربائية، ولذلك كان يجب أن يجمع سباق تسارع هاتين السيارتين لتحديد أسرع سيارة سيدان إنتاجية في العالم.

في هذا التحدي بين سيارتي لوسيد اير الزفير وتيسلا موديل إس بلاد سوف نشاهد 3 تجارب، وفي هذه التجارب لم يتم احتساب التجربة الأولى بسبب انطلاق سيارة تيسلا موديل إس بلاد قبل إشارة الانطلاق وفي التجربة الثانية قام سائق لوسيد اير الزفير بالانطلاق أيضاً قبل الإشارة، ولكن في التجربة الثالثة انطلقت السيارتين في اللحظة المنافسة ليتم حسم اللقب، ولكن قبل التعرف على الفائز سوف نستعرض لكم بعض الأرقام للتعرف على مواصفات السيارات السيدان الكهربائية بصورة أفضل.

لوسيد اير الزفير تواجه تيسلا موديل إس بلاد

تقدم لوسيد اير الزفير بثلاث محركات كهربائية تولد قوة 1,234 حصان مع 1,934 نيوتن متر من عزم الدوران، لتحقق السيارة زمن تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 1.89 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 330 كم/ ساعة، ومدى حركة 640 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

على الجانب الأخر من المضمار تأتي تيسلا موديل إس بلاد التي تتمتع بثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,020 حصان لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 1.99 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 321 كم/ ساعة، مع مدى حركة 577 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

لوسيد اير الزفير تواجه تيسلا موديل إس بلاد

تظهر الأرقام السابقة تفوق كبير لصالح لوسيد اير الزفير، ولكن تقدم سيارة الزفير بالعديد من المواصفات الفاخرة التي سوف تتسبب في زيادة وزن السيارة الكهربائية لمنح أفضلية لصالح سيارة تيسلا موديل إس بلاد، ولكن هل يعد هذا بالكافي لتتفوق موديل إس بلاد على سيارة اير الزفير؟

سوف نعرف الإجابة بسباقات التسارع بالفيديو التالي حيث تبدأ السباقات من الدقيقة 6:45.

تمكنت سيارة لوسيد اير الزفير من التفوق على سيارة تيسلا موديل إس بلاد بعد تحقيق أزمنة مذهلة للتسارع، والتي بلغت 1.92 ثانية للوصول إلى سرعة 96 كم/ ساعة، مع استغراق 6.27 ثانية للتسارع من 0-210 كم/ ساعة، لتختتم سباق التسارع لربع ميل في خلال 8.94 ثانية فقط وتصبح أسرع سيارة سيدان إنتاجية بسباقات الربع ميل.

على الجانب الأخر حققت تيسلا موديل إس بلاد تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في غضون 2.23 ثانية، وتسارع من 0-210 كم/ ساعة في 6.95 ثانية، مع إكمال سباق التسارع لربع ميل في خلال 9.30 ثانية، لتتفوق لوسيد اير الزفير بوضوح على سيارة تيسلا الكهربائية.

لوسيد اير الزفير تواجه تيسلا موديل إس بلاد

لا تأتي أفضلية سيارة لوسيد اير الزفير على سيارة تيسلا بدون مقابل، حيث يبدأ سعر السيارة الخارقة من 249 ألف دولار (933 ألف ريال) في حين أن تيسلا موديل إس بلاد تتوفر بسعر يبدأ من 82 ألف دولار فقط (307 ألف ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: تيسلا، لوسيد

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل