انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قدمت مرسيدس العديد من السيارات الرياضية الأيقونية تحت شعار AMG الرياضي على مدار الأعوام، ومن بين طرازات AMG توجد سلسلة سيارات تأخذ الأداء الرياضي إلى مرحلة جديدة تساعدها على التفوق على أشهر السيارات الخارقة في العالم خاصة عندما يتعلق الأمر بحلبات السباقات.

السلسلة التي نتحدث عنها هي بلاك سيريس “Black Series” والتي تتمتع بمستوى مختلف من الأداء الرياضي مع مجموعة مكونة من 6 سيارات تتشارك جميعها بحصولها على أفضل تقنيات القيادة من AMG في وقت إطلاقها، وسوف نتحدث عن ثالث سيارة مقدمة تحت شعار بلاك سيريس وهي مرسيدس AMG SL 65 الفريدة.

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

أداء مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس 2009

وصفت مرسيدس سيارة AMG SL 65 بلاك سيريس بأنها واحدة من اقوى سيارات الطرق التي صنعتها مرسيدس على الإطلاق، بفضل حصولها على محرك V12 بسعة 6.0 لتر توين تربو يتم بناؤه يدوياً ليولد قوة 670 حصان مع 1,200 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلاتش بخمس سرعات يرسل الحركة إلى نظام الدفع الخلفي للعجلات.

لحماية ناقل الحركة تم تخفيض عزم الدوران إلى 1,000 نيوتن متر، ولكن بالرغم من ذلك لم تكن هناك مشكلة في ناقل الحركة، حيث بالرغم من إطلاقه بخمس سرعات فقط، إلا أنه تمتع بقدر عالي من الأداء، حيث كان يوفر 4 أوضاع قيادة مختلفة من بينها وضع M2 المخصص للأداء العالي الذي يوفر إمكانية التنقل بين السرعات يدوياً باستجابة أفضل بنسبة 25% من الوضع اليدوي الأساسي M1، بالإضافة إلى استجابة فورية في الوضع الأوتوماتيكي عند التنقل بين السرعات بفضل القابض المزدوج الرياضي.

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

بفضل المحرك وناقل الحركة الرياضية مع وزن السيارة الذي يبلغ 1850 كيلوجرام تمكنت AMG SL 65 بلاك سيريس من تحقيق نسبة مذهلة بين القوة والوزن والتي بلغت 2.79 حصان لكل كجم، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية أو حتى سرعة 200 كم/ ساعة في 11 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 320 كم/ ساعة محددة إلكترونياً.

ديناميكيات القيادة المذهلة من مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

تعتمد مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس في الأساس على سيارة AMG SL 65 الأساسية، ولكن بفضل حصولها على العديد من التعديلات الرياضية المتقدمة تميزت نسخة بلاك سيريس بديناميكيات قيادة مذهلة بالفعل، حيث تم زيادة عرض المحور الأمامي للعجلات بـ 97 مم، والمحور الخلفي للعجلات بـ 85 لتعزيز القدرة على توجيه السيارة بنسبة 8%.

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

بالإضافة إلى التعديلات السابقة، حصلت AMG SL 65 بلاك سيريس على نظام تعليق رياضي بالكامل قابل للتعديل حتى يتمكن السائق من ضبط التعليق ليتناسب مع مواصفاته الشخصية عند القيادة على حلبات السباقات، بالإضافة إلى حصولها على ترس تفاضلي محدود الانزلاق يمكن التحكم به مع نظام التحكم الإلكتروني للثبات بالعديد من المستويات المختلفة، لتصبح السيارة وحشاً مثالياً لحلبات السباقات.

وللسيطرة على قوة AMG SL 65 بلاك سيريس حصلت السيارة على نظام مكابح عالي الأداء جديد من AMG والذي كان يتميز بأقراص مكابح كبيرة مع 6 مكابس للمحور الأمامي و 4 للمحور الخلفي، ولتعزيز قوة الكبح والتحكم بالسيارة حصلت AMG SL 65 بلاك سيريس على عجلات رياضية خفيفة الوزن بقياس 19 إنش بعرض 9.5 إنش للمحور الأمامي وبقياس 20 إنش وعرض 11.5 إنش للمحور الخلفي للعجلات.

المظهر الخارجي لمرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

نصل الآن إلى واحدة من أبرز النقاط المتعلقة بسيارة مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس وهي مظهرها الخارجي الأيقوني، حيث لا يمكن إنكار أن التصميم الخارجي من الممكن أن يساعد الكثير من السيارات على النجاح أو التسبب في فشل السيارة بالرغم من قدراتها الرياضية المتفوقة، ويمكن القول أن AMG SL 65 بلاك سيريس تمكنت من تحقيق المعادلة المثالية للمظهر الخارجي الذي لا يمكن نسيانه مع تجربة القيادة الفريدة بالفعل.

تتميز نسخة بلاك سيريس عن AMG SL 65 الأصلية بحصولها على العديد من القطع الخارجية المصنعة من البوليمر المقوى بألياف الكاربون مثل غطاء المحرك، وسقف السيارة المنخفض، و غطاء صندوق الأمتعة الخلفي، والتي تندمج بسهولة مع الخطوط التصميمية الانسيابية المدهشة التي جعلت نسخة بلاك سيريس تبدو وكأنها سيارة جديدة كلياً، وبالإضافة إلى هذه التصميم حصلت السيارة على جناح خلفي مدمج بصندوق الأمتعة يرتفع تلقائياً عند تجاوز سرعة 120 كم/ ساعة لتعزيز ثبات السيارة.

داخلية مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

حصلت مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس على داخلية ممتلئة بالقطع المصنعة من ألياف الكاربون وجلد النابا والكانتارا باللون الأسود، بالإضافة إلى حصولها على مقاعد رياضية تساعد على تثبيت السائق عند الانعطاف بسرعة عالية، وقامت مرسيدس بالاستغناء عن الوسائد الهوائية الجانبية المدمجة بالمقاعد بسبب تصميم المقاعد، وساهمت القطع الداخلية والخارجية المصنعة من ألياف الكاربون بتخفيف وزن السيارة بنحو 250 كيلوجرام.

اختبارات شاملة للتأكد من اعتمادية مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

للتأكد من كفاءة كافة التجهيزات السابقة قامت مرسيدس بتجربة 10 نسخ من AMG SL 65 بلاك سيريس في جميع المناطق المناخية في أنحاء العالم للتأكد من مدى توافق السيارة مع مختلف الأجواء، بالإضافة إلى تجربة السيارة على العديد من حلبات السباقات بما في ذلك قيادة السيارة على مضمار نوربورغرينغ والذي يعد من الأصعب في العالم لمسافة 15 ألف كيلومتر.

مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

عدد النسخ المقدمة من مرسيدس AMG SL 65 بلاك سيريس

لزيادة قيمة الطرازات الرائدة يجب أن لا تقدم بأعداد إنتاجية كبيرة، لذلك قامت مرسيدس بإنتاج 350 نسخ حصرية فقط حول العالم من AMG SL 65 بلاك سيريس، والتي بدأت مرسيدس بتسليمها للعملاء في نوفمبر 2008، ويبلغ متوسط سعر السيارة بالوقت الحالي نحو 340 ألف دولار (1.27 مليون ريال قبل الضرائب).

شاهد أيضاً:

المصادر: مرسيدس 1، مرسيدس 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز C-Class 2020 في الرياض AMG كوب

قبل 4 أيام
غير محدد
الرياض

مرسيدس CLA 250 Coupe AMG PKG موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
285,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 3 أسابيع
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 3 أسابيع
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل