انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تعد لكزس جيب 2023 إن إكس واحدة من بين الأبرز في السوق السعودي في فئة الاس يو في الصغيرة، كما تحصل على شعبية كبيرة خاصة لدى الشباب، وذلك لما تقدمه لكزس بها من مواصفات تجمع بين الفخامة والعصرية مع مجموعة من التقنيات الحديثة بالإضافة لمستوى كبير من الاعتمادية.

وسنتعرف في هذا المقال على مواصفات أداء لكزس جيب 2023 إن إكس وخيارات المحركات التي تحصل عليها بالإضافة لأبرز مزاياها وسعرها في السوق السعودي عند عبداللطيف جميل للسيارات.

لكزس جيب 2023 إن إكس اليك خيارات محركاتها وابرز مواصفاتها في السعودية 1

ما هي خيارات محركات لكزس جيب 2023 إن إكس التي تمدها بالقوة؟

لكزس جيب 2023 إن إكس المحرك

نبدأ حديثنا حول لكزس جيب 2023 إن إكس بالتعرف على مواصفات الأداء الخاصة بها، حيث تقدم الاس يو في الشبابية من لكزس أداء مبهر يجمع بين القوة والاقتصادية ما يجعلها مناسبة لـ القيادة بشكل يومي وذلك من خلال خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتهما كالآتي:

  • الخيار الأول هو محرك بنزين تيربو 4 سلندر يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تصل لـ 275 حصان مع عزم دوران يصل لـ 430 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 13.5 كلم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 55 لتر.
  • منظومة حركة هجينة مع محرك بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 2.5 لتر وتولد قوة إجمالية تصل لـ 240 حصان مع عزم دوران يصل لـ 239 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة CVT يعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 21.5 كلم/لتر، مع سعة خزان تبلغ 55 لتر.

ما هي اهم سمات التصميم الخارجي لـ لكزس nx 2023؟ 

حصلت لكزس جيب 2023 إن إكس منذ بداية طرحها عام 2014 على إعجاب الكثيرين حول العالم لمظهرها الرياضي الجذاب وملامحها الأنيقة، فيما حصل الجيل الثاني والذي تم طرحه عام 2021 على تحديثات خارجية جعلت منه أكثر عصرية وجرأة مع ملامح أكثر غموض تستطيع خطف أنظار الجميع إليها عند انطلاقها على الطريق.

لكزس جيب 2023 إن إكس التصميم الخارجي

يتميز التصميم الخارجي لـ لكزس جيب 2023 إن إكس بمزجه بين السمات الفخمة والرياضية، ونرى ذلك من خلال اللمسات العضلية والخطوط الديناميكية التي تزين جسدها المثير، فيما نرى ملامح الفخامة في مقدمة السيارة والتي تمنح السيارة شخصيتها القوية والفاخرة وتميزها عن الطرازات الأخرى.

وبالطبع تحمل السيارة فلسفة التصميم الفريدة لـ لكزس والتي تعد بمثابة بصمة مميزة لـ طرازاتها، ونراها بوضوح من خلال شكل حرف L على حواف الشبك الأمامي الجذاب باللون الأسود، كما نراها في المصابيح النهارية ليمنحها مظهر حاد ونظرة شرسة. 

لكزس جيب 2023 إن إكس من الامام

كما تشتمل الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية ثنائية الشعاع تعمل بتقنية الـ LED، وتأتي الفئات الأقل من السيارة على مصابيح أمامية من شمعة واحدة، فيما تأتي الفئات الأعلى منها مع مصابيح مع ثلاثة شمعات لإضاءة عالية ورؤية أوضح على الطريق.

فيما تُضيف اللمسات الأنيقة من الكروم التي نراها في الإطار الكرومي المحيط بالشبك المزيد من الفخامة لـ الاس يو في الصغيرة، وتشتمل مقدمة السيارة أيضاً على كشافات للضباب تأتي مدمجة بفتحات التهوية الجانبية، بالإضافة لـ مشتت للهواء يساعد مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تعزيز الديناميكية الهوائية.

لكزس جيب 2023 إن إكس من الجنب

وعلى الجانب، تأتي السيارة مع لمسات عضلية نراها في الرفارف المنتفخة والخطوط البارزة التي تعمل على  تحسين الأداء، فيما تشمل التجهيزات الخارجية وجود مرايا جانبية كهربائية، مع مقابض للأبواب تأتي بنفس لون الهيكل، وترتكز السيارة على عجلات رياضية مقاس 20 بوصة تأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

لكزس جيب 2023 إن إكس من الخلف

وفي الخلف، نرى الطابع الرياضي من خلال مجموعة من العناصر التي تتمثل في الجناح الخلفي البارز مع مجموعة من الخطوط الديناميكية، كما تأتي مع مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ  LED وتحمل بدورها تصميم مميز وتتصل ببعضها بشريط من الـ LED، وتشتمل أيضاً على باب خلفي كهربائي ذكي يدعم التحكم عن بعد دون استخدام اليد يأتي في الفئة الأعلى.

وفيما يخص أبعاد لكزس جيب 2023 إن إكس فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,660 مم
  • العرض يبلغ 1,865 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,670 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,690 مم

اقرأ أيضا مميزات لكزس LC500 2023.. التصاميم ومحرك V8 والراحة في القيادة

ما هي المواصفات الداخلية لـ لكزس جيب 2023 إن إكس؟

وبالدخول إلى لكزس جيب 2023 إن إكس فسنرى المقصورة العصرية التي تأتي بتصميم أنيق وتقدم مستوى كبير من الرقي والراحة، وتشتمل المقصورة على خمسة مقاعد بتصميم مريح مع كسوة من الجلد الفاخر الذي نراه أيضاً في أغلب أنحاء المقصورة ما يُضيف إليها مظهر أكثر رقي.

لكزس جيب 2023 إن إكس المقاعد

تتميز مقاعد إن إكس بتصميمها المريح ومستوى الفخامة التي تقدمه، فتأتي بكسوة إما من الجلد الطبيعي أو الصناعي عالي الجودة حسب الفئة، فيما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي لتوفير مستوى أكبر من الراحة بالإضافة لخاصية التهوية في الفئات العليا.

وبالنسبة لمقعد السائق فتجهزه الشركة ليقدم تجربة ركوب مثالية، حيث يأتي مع خاصية الذاكرة لحفظ الوضعية، كما تأتي مع نظام إضاءة محيطية يتكون من 64 لون يوفر تجربة ممتعة للركاب.

لكزس جيب 2023 إن إكس الكونسول الوسطي

كما نرى بالداخل مقود متعدد الاستخدامات يدعم التعديل اليدوي في الفئات الأقل، بينما تحصل في الفئات الأعلى على خاصية بالإضافة لـ أزرار تحكم تدعم خاصية اللمس، وتشتمل المقصورة على فتحة سقف بانورامية توفر إضاءة طبيعة وتهوية جيدة للمقصورة.

لكزس جيب 2023 إن إكس التقنيات

وعن التقنيات فتأتي لكزس جيب 2023 إن إكس مع العديد منها لتقدم مستوى متميز من الرفاهية، فتأتي مع شاشة معلومات وترفيه تأتي في الفئات الأقل بمقاس 9.8 بوصة بدون نظام ملاحة، فيما تحصل الفئات الأعلى على شاشة بمقاس 14 بوصة يقترن بها نظام للملاحة.

يدعم النظام الترفيهي توصيل الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في كل الفئات، فيما يكتمل مع نظام  صوتي متميز يوفر تجربة نقية وغامرة، فتحصل الفئات الأقل على نظام  عالي الجودة مكون من 10 سماعات، فيما تأتي الفئات الأعلى مع نظام من مارك ليفينسون بـ 17 سماعة.

ولمزيد من الراحة تأتي مع تكييف أوتوماتيكي للهواء مع تحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي، ومرآة داخلية رقمية، ويدعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، بالإضافة لـ نظام الدخول الذكي، وخاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، مع نظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي في الفئات العليا.

اقرأ أيضا داخلية لكزس TX 2024 الجديدة كلياً تظهر بصور تشويقية قبل الكشف الرسمي

ما هي انظمة السلامة التي تتجهز بها لكزس جيب 2023 إن إكس؟

لكزس جيب 2023 إن إكس الامان

تأتي لكزس جيب 2023 إن إكس مجهزة بعدد كبير من تقنيات السلامة ومساعدة السائق التي توفر تجربة قيادة آمنة وسهلة على الطريق، وتشمل أبرزها:

  • عدد 8 وسائد هوائية تشمل أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية للركب للسائق, وستائر هوائية جانبية للركاب في المقعد الخلفي
  • مرايا جانبية مزودة بحساس النقطة العمياء
  • مساعد البقاء في المسار
  • تنبيه الخروج من المسار
  • مثبت السرعة الراداري المتكيف
  • حساسات أمامية وخلفية
  • أنظمة الحماية ما قبل الاصطدام 
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رجوع خلفي مع نظام الرؤية البانورامية “في الفئات العليا”
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام ثبات الكتروني 
  • مكابح مانعة للانغلاق

شاهد أيضا

ما هي اسعار لكزس جيب 2023 إن إكس في السوق السعودي؟

لكزس جيب 2023 إن إكس الاسعار

وفي حال أردت الحصول على لكزس جيب 2023 إن إكس في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • لكزس جيب 2023 إن إكس فئة NX350 AA Elegant تأتي بسعر 210,703 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • لكزس جيب 2023 إن إكس فئة NX350h AH Hybrid تأتي بسعر 217,350 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس جيب 2023 إن إكس فئة NX350 CC Excellence تأتي بسعر 248,745 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • لكزس جيب 2023 إن إكس فئة NX350h CH Hybrid Plus تأتي بسعر 255,392 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس جيب 2023 إن إكس فئة NX350 FF F-Sport تأتي بسعر 253,092 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس جيب 2023 إن إكس فئة NX350h HH Hybrid Executive تأتي بسعر 265,052 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا التقرير على أهم المعلومات حول لكزس جيب 2023 إن إكس والتي تمكنت من الحصول على ثقة وإعجاب الكثير من العملاء من خلال ما تقدمه من مزايا عملية وعصرية تناسب كافة الأغراض وتصلح لـ الأفراد والعائلات.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على لكزس جيب 2023 إن إكس؟ وما هو الطراز الذي تفضله في تشكيلة الصانع الياباني؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا فئات لكزس is 2023 وابرز مواصفاتها في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل