انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لفتت كيا الجبر الأنظار في معرض الرياض للسيارات 2023 بالكشف عن طرازات EV6 و EV9 الكهربائية القادمة إلى صالات العرض خلال شهور معدودة، ثم وجدنا أن موقع كيا الجبر الإلكتروني كشف لنا بعض تفاصيل EV9 في صفحة المنتج والتي نصدق أنها من تجهيزات الفئة العليا المرتقبة.

كيا EV9 2024 في السعودية: هذه أبرز مواصفات الـSUV الكهربائية المرتقب توفرها في صالات العرض قريبا 10

تميز التصميم

بداية من التصميم الخارجي حيث تتميز المقدمة والخلفية في EV9 عن باقي سيارات كيا، ونخصص بالذكر مكعبات الإضاءة الترحيبية الأمامية وشكل المصابيح الخلفية من 4 أضلاع.

من أهم مزايا التصميم الداخلي أن المقاعد في 3 صفوف، والصف الثاني قابل للدوران 180 درجة ليتقابل الجالسين مع الجالسين في الصف الثالث. وتوجد فتحة سقف مزدوجة واحدة مخصصة للمنطقة الأمامية وواحدة مخصصة للصفوف الخلفية.

كيا EV9 2024 في السعودية: هذه أبرز مواصفات الـSUV الكهربائية المرتقب توفرها في صالات العرض قريبا 3

وتوجد شاشة عرض بانورامية تتضمن 3 شاشات: 2 بمقاس 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه وشاشة السائق بينهما شاشة 5.2 بوصة للتحكمات الخاصة بالمكيف والمقاعد.

كيا EV9 2024 في السعودية: هذه أبرز مواصفات الـSUV الكهربائية المرتقب توفرها في صالات العرض قريبا 4

مدى سير رائع

في طراز كيا EV9، ببطارية 149 كيلوواط ساعة وإطارات 19 بوصة، تتمتع بمدى 563 كيلومتر من شحنة واحدة مع الدفع الثنائي و 512 كيلومتر مع الدفع الرباعي.

أنظمة السائق وتكنولوجيا الراحة

من أبرز مزايا الراحة دعم التبريد والتدفئة في الصف الأول والثاني، ونظام ركن ذاتي عن بعد باستخدام الريموت. وتتوفر EV9 مع كاميرات خارجية بديلة المرايا الجانبية مع شاشة على الأبواب توفر رؤية أوضح بمجال أكبر.

وفيما يخص أنظمة مساعدة القيادة فتشمل عرض للمنطقة العمياء في شاشة السائق ونظام كاميرات 360 درجة وتحذير التصادم الجانبي والخلفي عند الركن ونظام تفادي التصادم الأمامي مع فرامل طوارئ تلقائية والجيل الثاني من تقنية كيا لتتبع المسار والبقاء فيه.

خيارات ألوان مطفية

كيا EV9 2024 في السعودية: هذه أبرز مواصفات الـSUV الكهربائية المرتقب توفرها في صالات العرض قريبا 7

خيار الطلاء المطفي يعد من الأجمل على السيارات من وجهة نظر شخصية، فإلى جانب الكثير من خيارات الألوان اللامعة التي ستتوفر بها EV9، تتوفر 4 ألوان مطفية للسيارة وهي الفضي والأزرق والمعدني والأخضر؛ بالطبع ستكون أفضل طريقة لمعاينة الألوان ستكون من خلال زيارة صالات العرض، لكن لا مانع من صورة للمقارنة بين الأزرق اللامع والمطفي.

موعد توفر كيا EV9 في السعودية؟

حسب لقاء المربع نت مع السيد أبو سفيان عبدالسلام الجبر المسؤول لدى كيا الجبر في معرض الرياض للسيارات 2023، فقد صرح “ستتوفر EV9 بعد حوالي 4 شهور”، من تاريخ الحدث المنعقد في 4 إلى 9 ديسمبر من 2023.

المصدر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل