انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يسأل البعض عن سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ والتي تأتي من توقيع الشركة اليابانية، وهذا بالاعتماد على مجموعة من المواصفات التي تظهر في تصميم السيارة والإمكانيات الموضوعة بها، ونجد أن الأسعار ليست واحدة نظراً لوجود أكثر من فئة، وبما جعل التجهيزات مُختلفة.

كم سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ بالسعودية؟ اكتشفه مع مواصفات السيارة

سعر جيب لكزس ٢٠٢٣

قامت شركة لكزس بطرح هذه السيارة ضمن إنتاجها في الأسواق التي تعمل بها، حيث يتواجد الصانع الياباني في أكثر من سوق على مستوى العالم، ويشتهر بطرحه للمركبات الفاخرة بما جعل له شعبية تنعكس على الأفراد من مُفضلي اقتناء السيارات التي تأتي من توقيع لكزس، وفي هذا الإطار هناك مَن يسأل عن سعر جيب لكزس ٢٠٢٣.

سعر جيب لكزس ٢٠٢٣

تستند سيارة لكزس rx 2023 على العديد من اللمسات سواء بالنظر إلى عناصر التصميم الداخلي والخارجي، أو بالمرور بالإمكانيات والتقنيات التي وضعتها العلامة اليابانية، مع الوضع بالاعتبار وجود أكثر من فئة بما يساهم باختلاف التجهيزات وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار.

هناك قابلية الحصول على كافة سيارات لكزس من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فيبدأ من 296,378 ريال سعودي.

سعر سيارة جيب لكزس ٢٠٢٣

تجدر الإشارة إلى أن السعر السابق ذكره للفئة القياسية من السيارة وفقاً لآخر تحديث ورد إلينا، حيث إن السيارة موجودة أيضاً لدى الوكيل بموديل أحدث من ذلك بما يؤدي لعدم تشابه السعر، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات وأسعار السيارة مع الحديث حول أبرز المواصفات.

مواصفات سيارة جيب لكزس ٢٠٢٣

سيارة جيب لكزس ٢٠٢٣

نتحدث في البداية عن خصائص السيارة، وما حرصت الشركة اليابانية على إضافته بها، وعلى سبيل المثال إذا كان الغرض بيان وسائل الأمان بالمركبة فمن ضمنها نظام للحفاظ على المسار، أما من حيث عدد الوسائد الهوائية فجاءت سيارة لكزس RX موديل 2023 بعدد سبع وسائد هوائية، والتي من شأنها تخفيف حدة التصادم على الأفراد المتواجدين في المقصورة.

مواصفات جيب لكزس ٢٠٢٣

هناك نظام الأمان قبل التصادم للمركبة بما يتيح اكتشاف وتحديد المركبات، المشاة، وحتى الدراجات الهوائية والنارية، وبالإضافة إلى ذلك تتزود السيارة بنظام الفرامل المانعة للانغلاق، وتوزيع قوة الفرملة إلكترونياً، مع مساعد الانعطاف النشط، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات.

مواصفات جيب لكزس ٢٠٢٣ في السعودية

أنظمة الأمن والسلامة في جيب لكزس ٢٠٢٣

تتزود المركبة بنظام تثبيت السرعة الراداري، مع نظام مساعدة التوجيه في حالات الطوارئ، وبالوقت ذاته نعثر على نظام مانع للتسارع في السرعات المنخفضة ضمن تجهيزات لكزس RX موديل 2023.

يتوفر بالسيارة النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة المنطقة العمياء، مع نظام المساعدة على الخروج الآمن، وكما ذكرنا بالإشارة إلى سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ كونه يختلف حسب الفئة المُختارة، فهناك أوجه الاختلافات على مستوى المحركات، حيث نجد اختيارات تشمل الهايبرد والتيربو، ونتحدث حول هذه النقطة على نحو تفصيلي بالفقرة التالية.

أنظمة الأمن والسلامة في جيب لكزس ٢٠٢٣

جيب لكزس ٢٠٢٣ كم حصان؟

  • محرك يتكون من 4 أسطوانات هايبريد بسعة 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 247 حصان، مع عزم دوران 239 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة نوعه “CVT”، وتوصل القوة بنظام دفع كُلي للعجلات “AWD”.

جيب لكزس ٢٠٢٣ كم حصان

  • محرك مُكون من عدد 4 أسطوانات تيربو وبسعة 2.4 لتر، وتنتج من خلاله قوة 275 حصان، وبعزم دوران يبلغ 430 نيوتن. متر، وبهذه الحالة فيتصل هنا المحرك بناقل حركة يتكون من 8 سرعات أوتوماتيك، وتوصل القوة بنظام دفع كُلي للعجلات “AWD”.
  • محرك 4 أسطوانات هايبرد بسعة 2.4 لتر وبقوة 366 حصان، مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن. متر، وبهذا الاختيار يتصل المحرك بناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكي، ويوصل القوة بنظام دفع كُلي للعجلات “AWD”.

محركات جيب لكزس ٢٠٢٣

صور جيب لكزس ٢٠٢٣

نتوصل بهذه الفقرة إلى عناصر التصميم من الجهة الخارجي للمركبة، ويبدأ ذلك بكون السيارة تتزود بإمكانية الدخول الذكي، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الأمامية فالمصابيح بجهة الأمام عاملة بتقنية “LED” وتتكون من ثلاث شمعات.

هناك شبك أمامي يتوسطه شعار لكزس، وبالانتقال لجانب الأبواب فنعثر على الإضاءة الترحيبية على جوانب الأبواب، كما يظهر شعار لكزس أو لكزس F سبورت على الجهة الخلفية، ويعتمد ذلك على الفئة المختارة، حيث يمكن أن يؤدي اختيار فئة معينة إلى تغيير المواصفات.

صور جيب لكزس ٢٠٢٣

كم مقاس عجلات جيب لكزس ٢٠٢٣؟

نرى فتحة سقف بانورامية تسمح بدخول الضوء الطبيعي لمقصورة جيب لكزس ٢٠٢٣، بما يعزز من الأجواء خلال التواجد بالسيارة، وبالانتقال لجهة العجلات فالمركبة تظهر بالارتكاز على عجلات ذات مقاس 21 بوصة.

نشاهد غطاء حماية للصدام الخلفي، ومن الجهة الخلفية نعثر على إمكانية فتح الباب الخلفي بصورة كهربائية، وعلى وجه التحديد عن طريق تمرير الشخص لقدمه بجوار الباب، وبعد بيان أبرز التجهيزات على مستوى خارجية السيارة نتحدث حول المقصورة وخصائص النظام الترفيهي بالسطور التالية.

صور جيب لكزس ٢٠٢٣ في السعودية

كيف تبدو جيب لكزس ٢٠٢٣ من الداخل؟

تأتي مقاعد السيارة وهي بتغطية من الجلد، مع قابلية التحكم في ضبط المقاعد بجهة الأمام عن طريق الضبط الكهربائي في 10 اتجاهات، مع العثور على ذاكرة تسمح للسائق والراكب الأمامي بحفظ إعدادات المقعد الخاص بهم.

جيب لكزس ٢٠٢٣ من الداخل

تتوفر إضاءة داخلية محيطية قابلة للتعديل 64 لوناً، مما يسهم في تهيئة جو داخلي يتناسب مع تفضيلات وحالة الأشخاص، أما بالانتقال لشاشة الملاحة فهي ذات مقاس 14 بوصة، أما النظام الصوتي فهو غير متشابه حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ما بين الحصول على نظام صوتي من 12 سماعة، أو بنظام صوت يتكون من 21 سماعة من إنتاج شركة مارك ليفنسون.

شاهد أيضاً:

تتزود جيب لكزس ٢٠٢٣ بثلاثة منافذ “USB”، مع مكيف هواء أوتوماتيك مع تحكم منفصل لدرجات الحرارة للراكب الأمامي والسائق، وبالإضافة إلى خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، مما يُيسِّر على السائق متابعة المعلومات دون تشتيت الانتباه.

صور جيب لكزس ٢٠٢٣ من الداخل

كم سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ بالسعودية؟

يُمكن اقتناء هذه المركبة على نفس نهج كل مركبات الصانع الياباني، أي من خلال الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، وفيما يرتبط بسعر لكزس RX موديل 2023 فهو كما أشرنا يختلف حسب الفئة، كما توجد السيارة بموديلها الأحدث لدى الوكيل، حيث نعرض لكم أسعار موديل 2023 حسب آخر تحديث على النحو التالي:

  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة Excellence Base B1 هو: 296,378 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة Excellence BB هو: 299,000 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.

سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ بالسعودية

  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة Hybrid Base H1 هو: 305,233 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة Hybrid BH هو: 307,878 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة F- Sport FF هو: 311,650 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.

سعر سيارة جيب لكزس ٢٠٢٣ بالسعودية

  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة Elite CC هو: 325,726 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة RX 350h CH Hybrid Exe هو: 334,650 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ فئة F- Sport Hybrid FH هو: 341,090 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: اسعار لكزس es 2023 بالسعودية: اكتشفها مع اختيارات المحركات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شركة لكزس في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل