انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد تويوتا لاندكروزر واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي في العالم، خاصة في الفترة الأخيرة حيث قامت تويوتا بزيادة عدد الطرازات التي تحمل شارة لاندكروزر مثل طراز 300 الفاخر أو 70 الكلاسيكي “شاص” وأخر الإضافات برادو والتي يشار إليها في بعض الأسواق العالمية باسم لاندكروزر 250، وبالإضافة إلى هذه الإصدارات تستعد تويوتا لإطلاق سيارة كهربائية بالكامل و أخرى مدمجة للطرقات الوعرة.

أثناء الكشف عن تويوتا لاندكروزر برادو 2024 الجديدة كلياً قامت تويوتا باستعراض سيارتي دفع رباعي جديدتين كلياً لم يتم الكشف عنهم بعد، ولم يطل الأمر كثيراً حتى أعلنت تويوتا أن السيارة الأولى هي النسخة الكهربائية بالكامل من لاندكروزر والتي سوف يتم الكشف عنها خلال أيام في معرض التنقل الياباني، ولاتزال السيارة الأخرى مجهولة، ولكن وفقاً لبعض التسريبات والتقارير هناك العديد من المعلومات عنها والتي سوف نتطرق إليها سريعاً في السطور القادمة.

تويوتا لاندكروزر المدمجة

لم تكشف تويوتا بعد عن أي معلومات رسمية حول هذه السيارة الغامضة، ولكن بالعودة إلى السيارات الاختبارية التي كشفت تويوتا عنها من قبل فسوف نجد سيارة كروزر المدمجة الكهربائية بتصميم مشابه للسيارة الغامضة بالفعل، مما يشير إلى أن النسخة القادمة من لاندكروزر المصغرة سوف تتشابه كثيراً مع السيارة الاختبارية الكهربائية السابقة.

تويوتا لاندكروزر المدمجة

هل سوف تحصل على محركات كهربائية؟

وفقاً لتقرير ياباني يستند على تصريحات من مصدر موثوق أن النسخة المصغرة من تويوتا لاندكروزر سوف تحصل على محركات تعمل بالاحتراق الداخلي وأخرى هايبرد مع خطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل في المستقبل، وتشير التوقعات إلى أنها ستحصل على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر هايبرد بقوة 194 حصان، مع نسخة قابلة للشحن بقوة 220 حصان، وستتوفر جميع النسخ مع نظام الدفع الكلي للعجلات.

تويوتا لاندكروزر المدمجة

تصميم تويوتا لاندكروزر المصغرة

من المفترض أن تتنافس هذه السيارة مع فورد برونكو سبورت وسيارات الدفع الرباعي المدمجة من نفس الفئة، لذلك سوف نجد أن التقرير الياباني يشير إلى أن لاندكروزر المصغرة سوف تقدم بطول إجمالي يتراوح نحو 4,500 مم، مع عرض 1,800 مم، وارتفاع 1,850 مم لتتشابه هذه القياسات كثيراً مع برونكو سبورت.

بفضل الصورة التشويقية التي ظهرت في مؤتمر الكشف عن لاندكروزر برادو، أصبحت عملية توقع التصميم الخاص بالنسخة المصغرة أسهل، والتي تظهر بمظهر خارجي صندوقي مشابه لسيارة كروزر الكهربائية الاختبارية مع العديد من الخطوط التصميمية المشابه لسيارة برادو الجديدة، وتتميز بحصولها على عجلة احتياطية مثبته على غطاء الصندوق الخلفي للسيارة.

السعر المتوقع لتويوتا لاندكروزر المصغرة

تستمر التوقعات التي أشارت أيضاً إلى أن تويوتا لاندكروزر المصغرة الجديدة من المحتمل أن تقدم في اليابان بسعر يبدأ من حوالي 3-3.8 مليون ين أي ما يعادل 20-25 ألف دولار أو 75-95 ألف ريال قبل الضرائب.

كل ما نعرف عن تويوتا لاندكروزر النسخة المصغرة الجديدة كلياً: المواصفات والأسعار المتوقعة 2 كل ما نعرف عن تويوتا لاندكروزر النسخة المصغرة الجديدة كلياً: المواصفات والأسعار المتوقعة 3 كل ما نعرف عن تويوتا لاندكروزر النسخة المصغرة الجديدة كلياً: المواصفات والأسعار المتوقعة 4 كل ما نعرف عن تويوتا لاندكروزر النسخة المصغرة الجديدة كلياً: المواصفات والأسعار المتوقعة 5 تويوتا لاندكروزر المدمجة

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:bestcarweb، carscoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل