انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ظهرت اودي RS6 الكهربائية الجديدة كلياً في صور تجسسية حديثة أثناء اختبارها على مضمار نوربورغرينغ الألماني، والتي سوف تصبح أقوى سيدان كهربائية للعلامة الألمانية فور تدشينها، وإليكم كل ما نعرفه عن السيدان الكهربائية الجديدة.

سوف تتمتع اودي RS6 e-Tron سبورت باك الكهربائية الجديدة بمنظومة كهربائية فائقة الأداء والتي ستتفوق على أقوى سيارة إنتاجية للعلامة الألمانية حتى الآن وهي اودي RS e-Tron Gt الكهربائية بفارق قد يتجاوز 160 حصان.

اودي RS6 الكهربائية

سوف تتشارك اودي RS6 الجديدة مع بورش ماكان EV الكهربائية الجديدة في نفس منصة PPE الجديدة من مجموعة فولكس واجن، والتي تتميز بنظام بقدرة 800 فولت مع بطارية قوية بسعة 100 كيلووات في الساعة، والتي تساعد على توفير مدى حركة يقارب 700 كيلومتر، مع شحن فائق بسرعة تصل إلى 270 كيلووات.

وتتوفر النسخة الأساسية من اودي A6 e-Tron الكهربائية بأقوى إصداراتها بزوج من المحركات الكهربائية بقوة 469 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران مع تسارع 0-100 كم/ ساعة في أقل من 4 ثوان، لذلك تحظى RS6 بتوقعات مرتفعة، خاصة مع بعض التقارير التي تشير إلى أنها سوف تعتمد على قوة مذهلة تبلغ 805 حصان، مع نظام الدفع الرباعي للعجلات من اودي.

اودي RS6 الكهربائية

من الصور التجسسية يمكننا ملاحظة أن اودي RS6 سبورت باك الكهربائية سوف تتمتع بالعديد من الخطوط التصميمية الرياضية، وتظهر السيارة في الصور بتصميم متكامل جاهز للإنتاج، مع تصميم رياضي للمصابيح الأمامية النحيفة، وصولاً للمقطع الخلفي مع الجناح المدمج في هيكل السيارة، وتساعدنا الصور التخيلية على تخيل تصميم السيارة عند الكشف عنها.

لا توجد الكثير من المعلومات حول تصميم الداخلية، ولكن في عام 2021 كشفت اودي عن داخلية سيارة اودي A6 e-Tron الاختبارية بتصميم داخلية بسيط يعتمد على شاشة وسطية كبيرة مع لوحة عدادات رقمية، وعلى الأرجح قد تحصل RS6 على داخلية مماثلة لسيارة Q6 الكهربائية التي حصلت على تصميم مشابه بلوحة عدادات رقمية بقياس 11.9 إنش وشاشة وسطية بقياس 14.5 إنش.

اودي RS6 الكهربائية

تشير التوقعات أن اودي سوف تقدم RS6 e-Tron الكهربائية في وقت لاحق من هذا العام مع وصولها للأسواق في عام 2025، وسوف تتنافس RS6 مع سيارات سيدان رياضية مثل مرسيدس AMG EQE 53، وبي ام دبليو M5 الهجينة بالقابس.

شاهد أيضاً:

المصدر: carscoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل