انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد مرسيدس بنز لإطلاق نسخة أصغر من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة جي كلاس، والتي تم الإشارة إليها من قبل المدير التنفيذي للعلامة الألمانية باسم “Little G” أو جي الصغيرة والتي ستكون النسخة الأرخص سعراً من جي كلاس الأساسية.

مرسيدس جي كلاس صغيرة

ما هي المحركات المتوقعة لمرسيدس جي الصغيرة؟

مرسيدس جي كلاس صغيرة

أشارت بعض التقارير الألمانية أن مرسيدس جي كلاس المصغرة سوف تعتمد على منصة MMA الكهربائية المتطورة من العلامة الألمانية، والتي تم استخدامها في موديل CLA الكهربائية الجديدة كلياً، وستساعد هذه المنصة الجديدة على إطلاق السيارة بمحركات كهربائية، بالإضافة إلى خيارات هجينة للأسواق العالمية المختلفة، حيث تتميز هذه المنصة بأنها ليست كهربائية بشكل حصري.

بجانب حصولها على خيارات كهربائية، وأخرى هجينة تشير التوقعات أنها ستحصل على أقصى قدرات الشحن التي توفرها المنصة الكهربائية مع قدرة شحن 800 فولت و 483 كيلومتر بالشحنة الواحدة مع نظام الدفع الرباعي كتجهيز أساسي، ولاتزال هذه مجرد توقعات وفقاً لقدرات منصة MMA الجديدة من مرسيدس.

تصميم مرسيدس جي الصغيرة

مرسيدس جي كلاس صغيرة

من المفترض أن تعتمد جي كلاس المصغرة على تصميم مشابه للنسخة الأساسية من مرسيدس جي كلاس الفاخرة مع الحفاظ على المظهر الصندوقي الشهير، ولذلك قام فريق التصميم التابع لموقع موتور 1 بإنشاء صورة تخيليه تساعدنا على توقع تصميم سيارة مرسيدس القادمة.

ظهرت مرسيدس جي الصغيرة بمصد أمامي من البلاستيك ليتوافق مع متطلباتها للطرق الوعرة والسعر الأرخص، بالإضافة إلى حصولها على شبكة هوائية أمامية مغلقة مع تصميم النجوم الشهير لسيارات مرسيدس الكهربائية، مع الاحتفاظ بمظهر المصابيح الأمامية الدائرية وأقواس العجلات الجانبية الكبيرة المعتادة.

متى سوف يتم الكشف عنها والسعر المتوقع؟

مرسيدس جي كلاس صغيرة

تشير التوقعات بأن مرسيدس سوف تبدأ بإنتاج جي الصغيرة في نهاية عام 2026، ولكن لا تزال المعلومات غير مؤكدة بالوقت الحالي حول موعد الكشف الرسمي عنها للمرة الأولى، وتستمر التوقعات التي تشير إلى أن النسخة المصغرة من جي كلاس من الممكن أن تقدم بسعر يبدأ من حوالي 55-65 ألف دولار (206-244 ألف ريال قبل الضرائب).

ما هو الهدف من إطلاق مرسيدس جي كلاس مصغرة؟

تسعى مرسيدس لتوسيع القاعدة الجماهيرية لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة عبر إطلاق نسخة أرخص سعراً وفي متناول الكثيرين، والتي ستساعد مرسيدس على تعزيز تواجدها في العديد من الأسواق الأوروبية والعالمية المختلفة، ويعد الهدف من وراء حصولها على نسخ هجينة هو لجذب العملاء من الأسواق العالمية المتمسكة بمحركات الاحتراق الداخلي مثل الشرق الأوسط.

كل ما نعرفه عن مرسيدس جي كلاس المصغرة الجديدة كلياً 1 مرسيدس جي كلاس صغيرة

شاهد أيضاً:

المصدر: موتور1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل