انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن كانت سيارتك بي ام دبليو X5 2022 فهذا يعني أنك تتمتع بالعديد من المميزات، فالشركة الألمانية حرصت على إنتاج سيارة بمواصفات قد تلائم على وجه الخصوص العائلة، وهذا لكونها تتسع إلى 5 ركاب وبالإضافة إلى التجهيز الاختياري في سيارتك والذي يحتوي على وجود الصف الثالث لكي يزيد الاتساع بما يشمل 7 ركاب.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

نبذة عن شركة بي ام دبليو

إحدى الشركات الألمانية التي تعمل في مجال السيارات وتأسست في عام 1916، وعند مراجعة التاريخ يتضح أنها كانت خلال عام 2017 بالمركز الرابع عشر في قائمة أكبر منتجي السيارات، وتولي شركة بي ام دبليو الاهتمام بالجوانب التصميمية حيث تسعى على نحو مستمر إلى تصنيع سيارات بأداء رياضي وبمظهر يجذب الأفراد من الجمهور المستهدف.

وعندما تكون سيارتك من هذه الشركة الألمانية فهي تتميز بزوج شبك أمامي عند مقدمة السيارة ويأخذ شكل الكلية لكي يعبر عن العلامة التجارية، ويُمكن شراء سيارات شركة بي ام دبليو عن طريق شركة محمد يوسف ناغي للسيارات نظراً لكونها الوكيل الرسمي للشركة الألمانية في المملكة العربية السعودية، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» في هذه المقالة المواصفات الخاصة لسيارة بي ام دبليو X5 2022.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

التصميم الخارجي في سيارة بي ام دبليو X5 2022

جاءت السيارة بتصميم خارجي يعبر عن رغبة الشركة الألمانية في إضافة لمسة جمالية مع صفة القوة وخاصة أن أقل وزن لها يتعدى 2 طن، وهذا ما يمكن ملاحظته في الشبك الأمامي الذي جاء كالمعتاد على شكل كلية وبتصميم سداسدي الأضلاع، كما أن المصابيح الأمامية قامت بالاندماج بانسيابية عززت خارجية بي ام دبليو X5 2022، وهناك خطوط تم نحتها على غطاء المحرك مما أضاف صفة الديناميكية بالسيارة.

تتميز المصابيح الأمامية والخلفية بكونها مزودة بتقنية ” LED”، وتأتي قاعدة العجلات بشكل مدمج كما تستند السيارة إلى عجلات من المعدن الخفيف في الفئة الأولة وبمقاس 18 بوصة على حرف ” V”، وفيما يتعلق بالفئة الأعلى فهي تستند إلى عجلات أيضاً بأضلاع على حرف ” V” ولكن الاختلاف في المقاس حيث إنها 19 بوصة.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

التصميم الداخلي في سيارة بي ام دبليو X5 2022

سعت شركة بي ام دبليو إلى زيادة مساحة الداخلية للسيارة وذلك هناك أكثر من فئة وعلى سبيل المثال فهي تتسع إلى 5 ركاب وبالوقت ذاته مع توفر إمكانية اختيار الفئة الأخرى التي تتسع إلى 7 ركاب، ومع الدخول إلى مقصورة بي ام دبليو X5 2022 نلاحظ الاهتمام بالمقاعد لكي تكون على قدر من الراحة للجالسين فهي مقاعد رياضية تم صنعها من جلد فيرنسكا ومع حزمة تُعرف باسم ” M Sport”.

وتحصل على الجيل الثالث الذي يرتبط بخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة من خلال الاعتماد على رسومات ثلاثية الأبعاد، وبالإضافة إلى نظام صوتي من ” Bowers & Wilkins ” من أجل تكوين الصوت المحيطي للسماعات ويتكون الراديو من 20 سماعة وبقوة 1,500 واط.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

عناصر أخرى في داخلية سيارة بي ام دبليو X5 2022

عندما تكون هذه سيارتك فهذا يعني أن هناك إمكانية لإصدار الأوامر الصوتية، مع وجود شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي تعمل باللمس وبمقاس 12.3 بوصة، كما أن السيارة تدعم نظام أبل كار بلاي والذي يتيح العديد من الخدمات وربط الجوال الشخصي بما يساعد على الاستمتاع.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

ثلاثة اختيارات من المحركات في سيارة بي ام دبليو X5 2022

  • المحرك الأول: تيربو 6 أسطوانات وبسعة 3.0 لتر حيث يقوم بتوليد قوة 340 حصان بعزم دوران يبلغ 450 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات بنظام دفع رباعي، وهنا يصل تسارع السيارة من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تم تقديرها خلال 5.5 ثوانٍ.
  • المحرك الثاني: تيربو 8 أسطوانات وبسعة 4.4 لتر بقوة 530 حصان مع عزم دوران 750 نيوتن. متر، ويتصل المحرك أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات بنظام دفع رباعي، والتسارع بالسيارة من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تم تقديرها خلال 4.3 ثوانٍ.
  • المحرك الثالث: تيربو 8 أسطوانات بسعة 4.4 لتر بقوة 600 حصان بعزم دوران 750 نيوتن. متر، والتساع من السكون إلى 100كم/ س خلال 3.9 ثوانٍ.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

عوامل الأمن والسلامة في سيارة بي ام دبليو X5 2022

لاغنى في سيارتك عن وسائل وأنظمة الحماية المختلفة ولذلك وجهت الشركة الألمانية اهتمامها نحو هذا الجانب، وعلى سبيل المثال فهناك الوسائد الهوائية بعدد 6 وسائد لقائد السيارة والراكب الأمامي مع وسائد جانبية لمَن يجلس في الصف الثاني، مع نظام تثبيت السرعة الذي يهدف لبقاء سيارتك بمسافة آمنة عن السيارة الأمامية.

كما أن بي ام دبليو X5 2022 مزودة بنظام تحذيري للتصادم الأمامي مع إتاحة الفرامل بحالات الطوارئ مما قد يساعدك خلال قيادة سيارتك على تفادي الاصطدام، وإذا كنت ستصعد إلى منطقة مرتفعة فهناك النظام الداعم لهذا الجانب عن طريق المساعدة في صعود المرتفعات.

قيادة سيارتك بي ام دبليو X5 2022 وثلاثة خيارات بالمحركات

شراء سيارة بي ام دبليو X5 2022 في المملكة العربية السعودية

يُمكن تملك سيارتك بي ام دبليو X5 2022 في المملكة العربية السعودية بواسطة شركة محمد يوسف ناغي للسيارات فهي الوكيل المعتمد لشركة بي ام دبليو، وتأتي السيارة بأربع فئات مختلفة وتجدر الإشارة فيما يتعلق بالأسعار فهي حسب آخر ماورد لنا منذ 3 أشهر، حيث لم يتم تحديث الأسعار على موقع الوكيل، ولذلك من المحتمل أن تكون هناك بعض التغييرات عند شراء سيارتك والأسعار على النحو التالي:

  • بي ام دبليو x5 40i: بسعر 376,000 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • بي ام دليو x5 40i ام كات: بسعر 388,565 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • بي ام دبيلو x5 50i: بسعر 488,565 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • بي ام دبيلو x5 M: بسعر 655,290 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

المصادر

موقع شركة بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل