انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بسبب لوائح الانبعاثات الصارمة في العديد من الدول حول العالم، بدأت العديد من شركات السيارات الكبيرة بالتخلي عن محركات الاحتراق الداخلي والتوجه للسيارات الكهربائية والأنظمة الهجينة للتوافق مع اللوائح الجديدة، لذلك قدمت لنا فيراري 296 GTB الجديدة بمحرك هايبرد جديد، وكذلك نسخة GTS المكشوفة من السيارة.

عندما تترك فيراري الطرقات العامة واللوائح الصارمة الخاصة بالانبعاثات البيئية فإنها ستطلق العنان لمحركاتها الخارقة كما فعلت مع سيارة فيراري 296 Challenge الجديدة المخصصة للسباقات، ولندخل في التفاصيل التقنية المثيرة.

فيراري 296 تشالينج

فيراري 296 تشالينج

محرك فيراري 296 Challenge

بسبب أن فيراري 296 Challenge تعد سيارة مخصصة فقط للسباقات، قامت العلامة الإيطالية بالتخلي عن المنظومة الهجينة واستخدام محرك V6 بسعة 3.0 لتر توين تربو وهو نفس المستخدم في المنظومة الهجينة، ولكن تم تعديله ليولد قوة 700 حصان و 740 نيوتن متر من عزم الدوران، بدلاً من 663 حصان بالإصدار الهجين الذي يولد قوة مجتمعة 830 حصان.

تشير فيراري أن بالرغم من اعتماد 296 Challenge على محرك V6 بدلاً من V8 مثل السيارات السابقة للبطولة، إلا أنها تولد قوة حصانية أفضل من السيارة السابقة، وهي فيراري 488 إيفو Challenge التي كانت تعتمد على محرك V8 بسعة 4.0 لتر بقوة 670 حصان و 760 نيوتن متر من عزم الدوران.

فيراري 296 تشالينج

المزيد من التعديلات الرياضية وأداء ديناميكي فائق

بالعودة إلى مواصفات فيراري 296 Challenge الجديدة، تشير فيراري أن السيارة تتميز بحصولها على مكابح مطورة من الكاربون سيراميك، ونظام ABS مطور، وإطارات بيريللي جديدة مع عجلات رياضية بقياس 19 إنش تم تصميمها لهذه السيارة.

تتفاخر فيراري بتحقيق 296 Challenge لقوة دفع سفلية تتجاوز أكثر من 870 كيلوجرام عند القيادة بسرعة 250 كم/ ساعة وهو رقم قياسي جديد لهذه الفئة من السيارات، وتساعد القوة السفلية على تعزيز تماسك السيارة بالأرض بفضل التصميم الديناميكي الجديد، وسوف تقوم فيراري باستعراض السيارة للمرة الأولى في نهاية هذا الموسم لبطولة فيراري تروفيو بيريللي في نهاية هذا الشهر.

فيراري 296 تشالينج

شاهد أيضاً:

المصدر: فيراري

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل