انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ظهرت فورد رابتور T1+ الجديد كلياً لسباق رالي دكار 2025 في أول صورة تجسسية لها أثناء مراحل الاختبار الأولى، ويتم تطوير رابتور T1+ بالتعاون مع شركة M-Sport، وتعد هذه سيارة جديدة كلياً بالمقارنة بالسيارة السابقة التي تواجدت بنسخة دكار الأخيرة في يناير الماضي.

تعد شركة M-Sport واحدة من أبرز الأسماء في بطولات الرالي مع سبع بطولات عالمية للراليات، و64 انتصار، و271 منصة تتويج، لتصبح واحدة من أنجح الفرق في الرياضة خاصة مع كونها الشركة الوحيدة التي تقدم سيارة بجميع فئات سباقات رالي الاتحاد الدولي للسيارات، وتعد أيضاً أكبر مصنع لسيارات فورد المخصصة للسباقات في العالم.

أشار مارك راشبروك، المدير العالمي لفورد بيرفورمانس، أن العلامة الأمريكية تعمل بقوة مع شركة M-Sport لتحقيق إنجازات مذهلة بالكثبان الرملية في بطولات الرالي العالمية، ولذلك تُعد سيارة فورد رابتور T1+ المخصصة لسباق دكار 2025 مركبة جديدة كلياً تم تطويرها من الألف إلى الياء لهذه البطولة.

وسوف تعتمد فورد رابتور T1+ الجديدة كلياً على تصميم جديد مع هيكل من ألياف الكاربون، وأنابيب فولاذية عالية القوة، وتشير التوقعات أنها سوف تحصل على نسخة متطورة من محرك V6 سعة 3.5 لتر توين تربو تولد قوة 650 حصان.

فورد رينجر داكار 2024
فورد رينجر داكار 2024
فورد رابتور T1+

وتسعى شركة فورد مع شركة M-Sport أن تضم بطل العالم لمرتين كارلوس ساينز ليقود مركبة رابتور T1+ الجديدة كلياً في سباق داكار 2025، وصرح ساينز في إحدى المقابلات “أعتقد أننا نقترب أكثر من فورد ولدينا مناقشات جادة الآن. أعتقد أننا سنتمكن من إتمام الصفقة قريباً”.

على الأرجح سوف نرى مركبة فورد رابتور T1+ الجديدة كلياً في سباقات رالي بنهاية هذا العام للتأكد من مستوى السيارة الجديدة قبل المشاركة في بطولة دكار 2025 والتي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية اعتباراً من 15 مايو.

فورد رينجر داكار 2024
فورد رينجر داكار 2024

شاهد أيضاً:

المصدر: dirtfish

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل