انضم لأكثر من 10M+ متابع
فورد تكشف عن سياراتها فورد انرجي الهجينة المصنوعه من زجاج الكوكولا 1

المربع نت – كشفت شركة سيارات فورد عن انتاجها سيارة فورد انرجي  Ford Fusion Energi الهجينة و اظهرت الابحاث ان الالياف المصنوعة منها داخلية السيارة تستخدم تكنولوجيا زجاجات الكوكاكولا  .

سيارة فورد انرجي Ford Fusion Energi الهجينة ستعرض فى معرض سيارات لوس انجلوس وقالت عن داخليتها شركة كوكولا ان التكنولوجيا التى صنعت منها داخلية السيارة تتكون من 30% من مواد نباتية و هي مواد متجددة يمكنها ان تستبدل المواد البترولية و انواع الوقود الحفري الاخرى المستخدمة لانتاج النسيج التقليدى PET .

الشركتان تقولان ان الابحاث طبقت تكنولوجيا الـ PlantBottle  اولا فى نظام التعبئة و التغليف و انهما ترغبان فى تطوير منتجات جديدة قابلة للتجديد .

شركة سيارات فورد و شركة سيارات كوكاولا كلاهما تستخدما نسيج PET البلاستيك و الخفيف و المعروف ايضا باسم  البولي إثيلين تيريفثالات و ذلك فى مجموعة متنوعة من المنتجات بما فى ذلك زجاجات بلاستيك و اقمشة و سجاد و تقول شركة سيارات فورد انها اذا استخدمت الاقمشة الداخية بتكنولوجيا PlantBottle   فانه سيتم القضاء على ما يقرب من 4 مليون رطل من المواد المشتقة من البترول و توفير ما يعادل 295 الف جالون من البنزين و 6 الاف برميل من النفط .

شركة سيارات فورد تستخدم بالفعل مواد قابلة للتجديد فى سيارات فورد سيدان فيوجن بدءا من سجاد السيارة الازرق و الزجاجات المعاد تدويرها و قماش المقاعد و ما يعادل 31.250 كيلو جرام فول صويا موجود فى وسائد مقعد الانصهار .

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=kDP65pfCOJc[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=dihhVzWw4mA[/youtube]

Ford-Fusion-Energi-Coke-17[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-1[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-2[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-3[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-10[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-11[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-12[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-13[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-14[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-15[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-16[3]

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل