انضم لأكثر من 10M+ متابع
فريق ريد بول ينجح في تغيير إطارات سيارات فورمولا 1 في الظلام الدامس خلال 3 ثوان فقط! 5

المربع نت – فورمولا 1 هي رياضة جادة جداً، وتتطلب دقة لامتناهية من طرف السائقين ومصنعي السيارات والمحركات، والفرق المشرفة على صيانة وتغيير الإطارات أثناء التسابق.

وتتسابق فرق السباقات عادة على تحقيق أسرع توقيت ممكن لتغيير الإطارات وصيانة سيارات السباق لعدم تضييع أي ثانية واللحاق بالمنافسين.. واستعرض فريق ريد بول الشهير مؤخراً فيديو مثير للاهتمام، عن محاولة إكمال عملية تغيير الإطارات وصيانة السيارة في الظلام الداكن!

فريق ريد بول ينجح في تغيير إطارات سيارات فورمولا 1 في الظلام الدامس خلال 3 ثوان فقط! 1

عمليات تغيير الإطارات وصلت لدرجة من الدقة والحرفية المذهلة حالياً، إذ تنجح معظم الفرق في القيام بها خلال ثانيتين فحسب، والسؤال هنا الذي طرحه فريق ريد بول، هل بالإمكان تغيير هذه الإطارات في هذا التوقيت بدون النظر إليها؟

وبالفعل قام الفريق بتسجيل محاولة تغيير الإطارات في مرأب، في الظلام الداكن وتصويره للعالم.. مع السماح لهم بالممارسة أولاً للتأكد من أن الذاكرة العضلية لديهم قادرة على القيام بهذه الخطوات بشكل أوتوماتيكي بدون الحاجة للنظر للتفاصيل.

في المحاولة الأولى، تمكن الفريق من تغيير الإطارات الأربعة خلال 10 ثوان فقط في الظلام الدامس، ومع استمرار المحاولات، انخفض التوقيت إلى 5 ثوان، وأخيراً إلى 2.84 ثانية فحسب، وهو رقم مدهش بكل المقاييس بالطبع، ولكن للمقارنة، الرقم القياسي المسجل حالياً لأسرع عملية تغيير إطارات لسيارة سباق، سجلته مكلارين في جائزة قطر الكبرى هذا العام، بـ 1.4 ثانية فقط.

فريق ريد بول ينجح في تغيير إطارات سيارات فورمولا 1 في الظلام الدامس خلال 3 ثوان فقط! 2 فريق ريد بول ينجح في تغيير إطارات سيارات فورمولا 1 في الظلام الدامس خلال 3 ثوان فقط! 3 فريق ريد بول ينجح في تغيير إطارات سيارات فورمولا 1 في الظلام الدامس خلال 3 ثوان فقط! 4

المصدر: ريد بول

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل