انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تقارير جديدة أن صندوق الثروة السيادية البحريني، والمعروف باسم شركة ممتلكات القابضة سوف يتولى السيطرة الكاملة على شركة ماكلارين الإنجليزية خلال أيام بعد تفاوض على الاستحواذ الكامل مع المساهمين المتبقيين بالعلامة الإنجليزية حتى الآن.

ساعدت شركة ممتلكات البحرينية ماكلارين خلال السنوات الأخيرة الماضية بعد كونها مصدراً حيوياً للاستثمار في نفس الوقت الذي تعاني به العلامة الإنجليزية من خسائر كبيرة، وبالتزامن مع زيادة استثمارات الصندوق البحريني بلغت حصته في ماكلارين ما يقارب 60% في وقت سابق من عام 2023.

ماكلارين 750S

استثمارات البحرين في شركة ماكلارين

ماكلارين أرتورا

ماكلارين أرتورا

لا تعد هذه هي المرة الأولى التي ينقذ بها الصندوق البحريني شركة ماكلارين، حيث في أواخر عام 2022 شهدنا صفقة بيع العديد من السيارات التاريخية الهامة لتمويل عملية تطوير سيارة ارتورا الجديدة كلياً بمقابل 100 مليون جنية إسترليني (474 مليون ريال) مقابل حصول الصندوق على عدد غير معلن من السيارات الفريدة من نوعها.

عانت ماكلارين من العديد من المشكلات خلال السنوات السابقة بسبب الجائحة أيضاً، والتي تسببت في بيع مقر الشركة الرئيسي ومصنع سيارات فورمولا 1 في أبريل 2021 بمقابل 240 مليون دولار (900 مليون ريال)، وتضمنت هذه الصفقة أن تصبح ماكلارين المستأجر للمقر والمصنع لمدة 20 عاماً.

ماكلارين 750S

ماكلارين 750S

ساعد المستثمرين في ماكلارين للحفاظ على العلامة الإنجليزية من الانهيار بإنقاذ الشركة بالعديد من التمويلات المتعددة والتي بلغت قيمتها حوالي 600 ميلون جنيه إسترليني (2.8 مليار ريال) منذ شهر يوليو 2022، وتأتي هذه الاستثمارات الكبيرة بعد نهاية عام 2022 بخسائر بلغت 349 مليون جنيه إسترليني (1.6 مليار ريال)، لذلك استقبلت ماكلارين ما يقرب من 370 مليون جنيه إسترليني (1.75 مليار ريال) في الفترة بين مارس و سبتمبر من هذا العام.

تخضع ماكلارين الآن لإعادة هيكلة لحل المشكلات السابقة وتجنب المشكلات القادمة، خاصة مع تعيين مايكل ليترز رئيساً تنفيذياً جديداً في يوليو 2022، ونتوقع أن تحصل الشركة على المزيد من الاستقرار بعد إتمام صفقة الاستحواذ الخاصة بشركة ممتلكات البحرينية.

صندوق الثروة السيادية البحريني سيستحوذ على ماكلارين خلال الأيام القادمة وفقاً لتقارير جديدة 1 صندوق الثروة السيادية البحريني سيستحوذ على ماكلارين خلال الأيام القادمة وفقاً لتقارير جديدة 2 صندوق الثروة السيادية البحريني سيستحوذ على ماكلارين خلال الأيام القادمة وفقاً لتقارير جديدة 3

شاهد أيضاً:

المصادر: Sky News, The Telegraph

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل