انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في الربع الثالث من هذا العام قدمت لنا الشركات العالمية المصنعة للسيارات 45 سيارة جديدة، وهو رقم مذهل بدون شك، وإن تكن جميع هذه السيارات متوفرة للبيع بعد.

تم الكشف عن هذه السيارات في الفترة من شهر يوليو وسبتمبر بالعديد من الأسواق مثل الصين، واليابان، وأوروبا، والولايات المتحدة، والهند بالإضافة إلى العديد من الأسواء الناشئة المختلفة، وتسيطر السيارات الكهربائية على الحصة الأكبر من السيارات التي تم الكشف عنها في الربع الثالث من هذا العام.

ازدحام غير مسبوق في سوق السيارات، مع تدشين 45 سيارة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط 1

أعداد السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها في عام 2023

السيارات الجديدة 2023

بالرغم من سيطرة السيارات الكهربائية على السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها، إلا أن متوسط أعداد السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي لم يتأثر، وبالإضافة إلى ذلك لا تعد هذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها هذا التفوق حيث قدمت لنا العلامات التجارية العالمية إجمالي 90 سيارة في الـ 6 أشهر الماضية بما في ذلك العديد من السيارات الكهربائية.

بالعودة إلى السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها في الربع الثالث من عام 2023، سوف نرى أن الصين قد سيطرت على النسبة الأكبر للسيارات الجديدة بعد أن تم الكشف عن 23 سيارة جديدة فقط في الصين لتتجاوز الأسواق العالمية الشهيرة الأخرى كما يمكننا الملاحظة في الرسم البياني التالي.

السيارات الجديدة 2023

أكثر شركة قدمت سيارات جديدة في الربع الثالث من 2023

من بين هذه العلامات التجارية والأسواق المختلفة تعد مجموعة هيونداي هي الشركة التي كشفت عن أكبر عدد من السيارات الجديدة في الربع الثالث من 2023 بعد إطلاق هيونداي سنتافي، وكيا k3 المكسيكية، وكيا EV5، وجينيسيس GV80 كوبيه، ويليها في المرتبة الثانية مرسيدس بنز بثلاث سيارات جديدة، وفي نفس الوقت تتشارك العديد من العلامات التجارية الصينية مع مرسيدس بإطلاق 3 سيارات جديدة في نفس الفترة الزمنية مثل جيلي و بي واي دي و فاو مما يوضح لنا مدى نمو صناعة السيارات الصينية.

السيارات الجديدة 2023

شاهد أيضاً:

مصدر الدراسة: موتور1 بالتعاون مع JATO

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل