انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يستعد الاتحاد الأوروبي قريباً لرفع الضرائب الجمركية على السيارات الصينية الكهربائية في ظل احتدام الحرب التجارية بين الصين والغرب.. مع إعلان الولايات المتحدة مؤخراً عن رفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية إلى 100%، وتجهيز الصين لإجراءات انتقامية موجهة ضد الشركات الأوروبية والأمريكية.

شركات السيارات الصينية ستخسر مبيعات بقيمة 4 مليار دولار سنوياً بعد صدور الضرائب الأوروبية القادمة

الضرائب القادمة قد تمنع 125,000 سيارة صينية من الوصول للشواطئ الأوروبية  

وأشارت دراسة هامة من معهد Kiel الاقتصادي إلى أن الاتحاد الأوروبي على الأرجح سيرفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية إلى 20%، ما سيتسبب في منع 125,000 سيارة كهربائية صينية سنوياً على الأقل من الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، بقيمة تقترب من 4 مليار دولار، مع العلم أن الصين صدرت نصف مليون سيارة لأوروبا خلال 2023. 

في المقابل، يتوقع المعهد الأوروبي أن تقفز مبيعات السيارات الكهربائية المصنوعة في أوروبا بما يعادل 3.3 مليار دولار سنوياً تقريباً لتعويض الفراغ الذي ستتركه صانعات السيارات الصينية، وهو الهدف النهائي من هذه الضرائب الجمركية.

منافسة غير عادلة؟ 

ويتهم الاتحاد الأوروبي شركات السيارات الصينية بالاستفادة بشكل غير عادل بالحوافز المادية الضخمة التي توفرها الحكومة الصينية للسيارات الكهربائية وخاصة أثناء تصنيعها، ما يجعلها أرخص بكثير من منافسيها في أوروبا.

على الأرجح سيصدر الاتحاد الأوروبي قراره النهائي حيال الضرائب الجمركية على السيارات الصينية لاحقاً هذا الشهر.. وفي المقابل، وضحت وسائل الإعلام الصينية أن الحكومة الصينية تجهز لفرض ضرائب قد تصل إلى 25% على السيارات الأوروبية والأمريكية المزودة بمحركات أكبر من 2.5 لتر كردة فعل انتقامية.

المصدر: معهد Kiel 

اقرأ أيضاً: حكومة أبوظبي تشتري حصة من علامة نيو الصينية الكهربائية بقيمة 2.78 مليار ريال

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل