انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يجهز الاتحاد الأوروبي حالياً لرفع الضرائب الجمركية على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة في محاولة لحماية الصناعة المحلية بعد فيضان غير مسبوق من الموديلات الصينية التي أغرقت الأسواق الأوروبية بأسعارها الأرخص ومواصفاتها التنافسية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يفرض ضريبة 10% فقط حالياً على واردات السيارات الصينية، وأشارت تقارير متعددة إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يقرر رفع هذه الضريبة إلى 20-30% خلال الأشهر المعدودة القادمة.

وبينما تدعم بعض شركات السيارات الأوروبية هذه الخطوة التي تهدف لحمايتهم في سوقهم المحلي، اتحدت شركات السيارات الألمانية، فولكس واجن وبي ام دبليو ومرسيدس، في انتقاد هذه الخطوة المحتملة وطالبت الشركات الثلاثة الاتحاد الأوروبي بدعم المنافسة الحرة والعزوف عن رفع الضرائب على السيارات الصينية.

شركات السيارات الألمانية تتحد في الدفاع عن السيارات الصينية وحقها في المنافسة الحرة وتحذر من رفع الضرائب الجمركية

ردود فعل انتقامية من الصين 

وتخشى صانعات السيارات الألمانية من أن تقوم الصين بردود فعل انتقامية موجهة ضد شركات السيارات الأوروبية.. ويمثل السوق الصيني أحد أهم الأسواق العالمية لشركات السيارات الألمانية، سواء من ناحية المبيعات أو التصنيع هناك.

وطالب رئيس مرسيدس، أولا كالينيوس بالعكس، بأن يقوم الاتحاد الأوروبي بخفض الضرائب على السيارات الصينية المستوردة وفتح المجال للمنافسة الحرة والعادلة.. بينما حذر المدير التنفيذي لبي ام دبليو، اوليفر زيبس، بأن التوجه نحو الموارد البيئية المستدامة والسيارات الكهربائية في أوروبا لن ينجح بدون الاعتماد على الموارد الصينية.

اقرأ أيضاً: رسمياً، الرئيس الأمريكي جو بايدن يرفع الضرائب على السيارات الصينية بأربعة أضعاف

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل