انضم لأكثر من 10M+ متابع
شرطة دبي تفرض غرامة مالية لكل شخص يقوم بالتصوير أثناء قيادته السيارة 1

المربع نت – أكد مسؤول في شرطة دبي أن التقاط صور سيلفي أثناء قيادة السيارة مخالف لقانون المرور وعقوبته غرامة 200 درهم و أربع نقاط سوداء في السجل المروري للسائق.

وأضاف المسؤول في حديث لصحيفة إيميرتس 247 أن التقاط صورة سيلفي أثناء قيادة السيارة يعامل بنفس الطريقة التي تعامل بها مخالفة استخدام الهاتف المحمول والعقوبة واحدة في كلتا الحالتين.

ويشكل التقاط الصور أحد أسباب الحوادث القاتلة، ولا يزال الكثير من السائقين يخاطرون بحياتهم و حياة مستخدمي الطريق على الرغم من التحذيرات المستمرة من قبل السلطات.

وكانت شرطة الشارقة قد قامت بتنظيم برنامج توعية تحت عنوان : “التقاط صورة سيلفي يمكن أن ينهي حياتك”، كما سبق ونظمت السلطات المختصة في الإمارات العديد من هذه البرامج خلال السنوات القليلة الماضية بهدف زيادة الوعي وتثقيف السكان بالمخاطر التي تنطوي عليها هذه الظاهرة.

كما دعت السلطات الآباء والأمهات إلى الاضطلاع بدور إيجابي في توعية أبنائهم بالعواقب الوخيمة الناتجة عن التقاط صور السيلفي في مواقف خطيرة و منها أثناء قيادة السيارة، فعلى الرغم من أن مثل هذه الصور تحظى بالكثير من الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنها في نفس الوقت تشكل خطراً كبيراً على حياة صاحبها.

وفي العام الماضي، سجلت العديد من الوفيات نتيجة التقاط صور السيلفي، حيث توفيت امرأة في جنوب أفريقيا بعد سقوطها من على حافة جبلية، كما لقي 3 طلاب حتفهم في الهند أثناء محاولة متهورة لالتقاط صورة سيلفي على سكة قطار.

article-2521738-19FDA70600000578-127_634x424

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل