انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ظهرت سياره راش 2023 بالأسواق عن طريق طرها بواسطة العلامة اليابانية، فتستند لمجموعة من التجهيزات وأبرزها اتساع المقصورة لعدد 7 مقاعد، كما طُرحت بقابلية الشراء من خلال فئتين، بما أدى لعدم التطابق التام بالخصائص ويكون لكل فئة السعر الخاص بها.

سياره راش 2023 تعرف على السعر مع مواصفات النظام الترفيهي

سياره راش 2023

تقوم شركة تويوتا بطرح إنتاجها بتصنيفات مُتنوعة ما بين السيدان والاس يو في والبيك اب، حيث اختلاف التفضيلات على مستوى الأشخاص مع عدم التشابه بنطاق الاحتياجات، ولذلك إذا قرر أحدهم اقتناء مركبة من توقيع العلامة اليابانية فيختار ما يتماشى مع رغباته، وفي هذا الإطار هناك مَن يبحث عن سياره راش 2023.

مواصفات سياره راش 2023 في السعودية

تنتمي المركبة إلى تصنيف المركبات مُتعددة الاستخدامات، وظهرت بالاعتماد على بعض التجهيزات التي حرصت تويوتا على وضعها بالسيارة، وعلى وجه التحديد بإمكانية امتلاكها عن طريق فئتين، ولذلك فالمواصفات غير مُتطابقة.

ينطبق جانب عدم التشابه على سبيل المثال بالنظام الصوتي، فيما يتعلق بعدد السماعات التي نعثر عليها، ومع العناية باكتشاف خصئاص سياره راش 2023 فيعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة التجهيزات مع الأسعار.

سياره راش 2023

صور سياره راش 2023

نبدأ الحديث مع عناصر التصميم الواضحة في هذه المركبة، حيث انعكاس لمسات تويوتا على التصميم بخارجية وداخلية السيارة، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الخارجية فيُمكن التوصل إلى الشبك بجهة الأمام، ويتوسط هذا الشبك شعار الصانع اليابني، أما بالانتقال إلى الجهة الجانبية فالمرآة يتم العثور عليها بنفس لون الهيكل.

صور سياره راش 2023

نرى عوارض السقف في السيارة، وعلى أن تكون المصابيح الأمامية مُزودة بتقنية “LED”، كما أن المرآة الخارجية ذات قابلية للطي والتعديل على نحو كهربائي وبإشارات الانعطاف، ومن الجهة الأمامية نُلاحظ في صور سياره راش 2023 هناك الاعتماد على توظيف الخطوط البازرة على غطاء المحرك من أجل دعم المظره الخارجي.

صور سياره راش 2023 في السعودية

كم مقاس عجلات سياره راش 2023؟

ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم وهي ذات مقاس 17 بوصة، كما تجدر الإشارة إلى توفر الجناح الخلفي ضمن عناصر تصميم سياره راش 2023، مع العثور على مصابيح الضباب لكي تنضم إلى قائمة تجهيزات المركبة.

يتضح أيضاً من الجهة الخلفية نتوصل إلى المصابيح وهي تسير على نفس نهج المصابيح بجهة الأمام أي عاملة بتقنية “LED”، وبعد الحديث حول خارجية سياره راش 2023 فقد يسأل أحدهم عن المقصورة والنظام الترفيهي ولذلك نتحدث حول هذه الأشياء في السطور التالية.

مقاس عجلات سياره راش 2023

مقصورة سياره راش 2023

تدعم المركبة خاصية الدخول الذكي، مع إضافة زر يُستخدم من أجل تشغيل المحرك أو إيقافه، وتسير المقصورة على نفس أسلوب التصميم الخارجي، أي نُلاحظ لمسات الشركة اليابانية من حيث التقنيات المُستخدمة.

ومن أبرز الأمور كون الداخلية تتسع لعدد 7 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة من القماش كما أن المقود يظهر وهو بتغطية من الجلد، مع أزرار التحكم من أجل استخدامها من قِبل السائق، وعن طريق هذه الأزرار على سبيل المثال فيُمكن التحكم في الهاتف والنظام الصوتي، كما يوجد بالمقصورة أيضاً منفذ “USB” مزدوج للراكب بالجهة الخلفية.

مقصورة سياره راش 2023

نظام ترفيه سياره راش 2023

تتزود المركبة بمكيف هواء بضبط أوتوماتيك مع إمكانية التحكم اليدوي في مكيف الهواء للمقاعد الخلفية من أجل التبريد، وينضم النظام الترفيهي لأبرز الأمور الموضوعة بالسيرة، عن طريق وجود شاشة ترفيه ذات مقاس 7 بوصة وبدعم لنظام أبل كار بلاي.

يختلف نظام الصوت في سياره راش 2023 ما بين الفئة القياسية والفئة العُليا، وهذا الأمر أدى لعدم التشابه بطبيعة الحال على حدود الأسعار، وبوجه عام يُمكن الحصول على السيارة وهي بعدد 8 سماعات أو بعدد 6 سماعات حسب الفئة التي يقع عليها اختيار القائم بالشراء.

نظام ترفيه سياره راش 2023

ما هو محرك سياره راش 2023؟

يتبيّن على الرغم من طرح المركبة بفئتين ولكن نُلاحظ الاستناد إلى نفس المحرك، أي بصرف النظر عن الفئة التي يقع عليها الاختيار فيتم الوصول إلى نفس المحرك والقوة، حيث ظهرت سياره راش 2023 بمحركها البنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 103 حصان مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة يتكون من 4 سرعات أوتوماتيكي، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”، وهنا تكون كفاءة استهلاك الوقود 16.3كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 45 لتراً.

محرك سياره راش 2023

ما هي وسائل الأمن في سياره راش 2023؟

يتضح مع ذكر عالم المركبات كون الوسائد الهوائية جزءاً أساسياً من التجهيزات شديدة الأهمية، حيث تضفي طبقة من الحماية أثناء التنقل على الطرق، وبتطبيق هذا الأمر على سياره راش 2023 فهي بعدد 6 وسائد هوائية، لكي تتوزع على مستوى الوسائد الأمامية للسائق والراكب الأمامي، فضلاً عن الوسائد الجانبية والوسائد الستائرية.

وسائل الأمن في سياره راش 2023

تساعد الوسائد السابق ذكرها في التقليل من خطر الإصابات سواء بتفادي التصادم أو تقليل وتخفيف شدته على الأشخاص الجالسين بالمقصورة، كما يأتي النظام المساعد لصعود المرتفعات لكي يندرج تحت إطار وسائل الأمان، مع نظام ISOFIX الذي يسهم في تأمين مقاعد الأطفال كمثبت لهم لدعم التوازن.

شاهد أيضاً:

أنظمة الحماية في سياره راش 2023

يوجد بالمركبة نظام مراقبة ضغط الإطارات، والذي يتيح للسائق مراقبة ضغط الإطارات بشكل دوري، وفي حال اكتشاف مشكلة في الضغط، فيقوم النظام بتنبيه السائق لاتخاذ الإجراءات اللازمة أي بالتدخل لحل المشكلة التي تتعلق بالإطارات.

أنظمة الحماية في سياره راش 2023

تتزود سياره راش 2023 أيضاً بكاميرا خلفية لتسهيل عمليات ركن السيارة، كما لدها الدور في تحسين رؤية السائق وتوفير قراءة أفضل للطريق، وبالوقت ذاته فهناك نظام الفرامل مانعة الانغلاق، وبعد بيان أبرز تجهيزات السيارة فقد يسأل أحدهم عن سعر كل فئة من الفئتين، ولذلك نُشير لهما في السطور التالية.

اقرأ أيضاً: صور كامري 2025 بجودة عالية من الداخل والخارج مع المواصفات

أسعار سياره راش 2023

كم سعر سياره راش 2023 في السعودية؟

إنه من المعروف اختلاف الأشخاص من حيث الأولويات عند صناعة القرارات الشرائية، وبالإشارة إلى محور سعر سياره راش 2023 فمن المُحتمل أيضاً بحث أحدهم عن سيارة في حدود ميزانية موضوعة على نحو مُسبق.

ولذلك يحرص على اكتشاف السعر، وتتوفر السيارة بقابلية الشراء من وكيل الشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وفيما يخص سعر سياره راش 2023 بالفئتين هما على النحو التالي:

سعر سياره راش 2023 في السعودية

  1. سعر فئة STD هو: 73,255 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المُضافة 15%، ولكن بدون شمول قسط التأمين على المركبة أو رسوم التسجيل.
  2. سعر فئة GL هو: 79,005 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المُضافة 15%، ولكن بدون شمول قسط التأمين على المركبة أو رسوم التسجيل.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

الموقع الرسمي لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 5 أيام
20,000 ريال سعودي
الدمام

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل 3 أسابيع
غير محدد
الرياض

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل شهر
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Prado 2020 in Riyadh at a price of 117 thousands SAR

قبل شهر
117,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل