انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر مُتوفرة بإمكانية الحصول عليها، وهذا خلال من الوكيل الرسمي للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وبالنظر إلى مواصفاتها فهي ليست واحدة على مستوى كافة الفئات، بما يعني اختلاف السعر وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار.

سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر تعرف على الأسعار مع المواصفات

سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

تأتي في إطار المركبات المُتعددة الاستخدامات من توقيع الصانع الياباني، وتظهر بالاستناد إلى مجموعة من الخصائص التي يُمكن التوصل إليها عن طريق رؤية التصميم الخارجي والداخلي، وبالمرور بجانب الإمكانيات، كما أن سيارة تويوتا هايلاندر ٢٠٢٣ تتوفر بأكثر من فئة بما يجعل التجهيزات غير متطابقة.

تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

إذا كان النظر من حيث خارجية المركبة فمن أبرز اللمسات ما يتعلق بالجناح الخلفي، كما تتزود بفتحة سقف بانورامية بما يؤدي لعبور الضوء الطبيعي للمقصورة، وبالإضافة إلى خيارين لنظام الدفع ما بين الدفع الكُلي للعجلات، والدفع الأمامي.

توجد سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر عن طريق أربع فئات، ومن هذا المُنطلق لا تتشابه الأسعار بدايةً من الفئة القياسية وحتى الوصول للفئة العُليا، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن التجهيزات الموجودة بالمركبة، وبالإشارة لكل فئة مع سعرها.

صور تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر في السعودية

مواصفات سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

نبدأ الحديث عن هذه المركبة بالإشارة إلى مجموعة من الأشياء التي حرصت علامة تويوتا على وضعها بها، وعلى سبيل المثال إذا كان الأمر حول وسائل الحماية فمن ضمنها النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الإطارات، حيث يتم ذلك عبر مستشعرات تقوم برصد الحالة، وفي حالة اكتشاف أية مشكلة، فيقوم النظام بتنبيه السائق لاتخاذ التدابير اللازمة لحلها.

تجهيزات تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

هناك في سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر نظام للتحكم في التوازن، وإلى جانب نظام فرامل الوقوف الكهربائية EPB، وبالإضافة إلى نظام الفرامل مانعة الانغلاق، مع نظام حماية ما قبل الاصطدام.

محرك تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

أنظمة الأمان في سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

يتوفر مثبت للسرعة راداري، ونظام للمساعدة في تتبع المسار مع الكاميرا الخلفية لتدعيم مجال الرؤية، مع الوضع بالاعتبار احتمالية ترقيه التجهيز لكي تعتمد سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر على رؤية محيطية على أربع كاميرات، مع إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي لتعزيز تركيز السائق.

أنظمة الأمان في سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

يُضاف إلى قائمة المواصفات من حيث وسائل الأمان الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وبوسائد للركبة ووسائد جانبية وستائرية، ومن المعروف أن لها الدور الكبير في عالم قيادة المركبات، سواء عن طريق تفادي أثر التصادم أو تقليل شدته على الأشخاص.

أنظمة الأمان تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر كم حصان؟

تستند المركبة إلى محركها الهايبرد وهو رباعي الأسطوانات وسعته 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 240 حصان، كما يتصل المحرك بناقل حركة من نوع ECVT، وعلى أن يوصل القوة لنظام الدفع الكلي بالعجلات، أو الدفع الأمامي، ويتغير استهلاك الوقود حسب الفئة، ما بين 19.3كم/ لتر، و 20.1كم/ لتر، و20.7كم/ لتر.

سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر كم حصان

صور سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

نتوصل بهذه الفقرة إلى خارجية المركبة، حيث انعكاس عدة تفاصيل تتعلق بالتصميم من الجانب الخارجي، وإذا كان الفرد يقف من الخلف فيتم التوصل للجناح الخلفي من ضمن عناصر التصميم، مع العناية بالتوصل إلى كون المصابيح الخلفية تعتمد على تقنية “LED”.

هناك عوارض السقف مع فتحة السقف بقائمة التجهيزات، ومن ضمن التقنيات المُستخدمة في سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر أنها تدعم خاصية الدخول الذكي للراكب بالجهة الأمامية والسائق، ومع الحديث حول التجهيزات قد يهتم أحدهم بالتعر على الأبعاد، ولذلك نذكرها لكم على النحو التالي:

سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

  1. الطول: 4,950 مم.
  2. العرض: 1,930 مم.
  3. الارتفاع: 1,730 مم.

صور تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

صور سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر من الخارج

يتضح إذا كان الفرد يقف من الجهة الأمامية فيتم النظر إلى جهة الشبك وهو أسود من حيث اللون مع الإطار الفضيي، وبالعناية بكون الفئة العُليا تُصبح ذات أعلى سعر، ولذلك تختلف بكونها تأخذ اللون الأسود بإطار كرومي.

صور سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر من الخارج

تعتمد المصابيح بجهة الأمام على تقنية “LED” مع المصابيح النهارية، وبالانتقال لجانب العجلات التي ترتكز عليها المركبة فهي ليست واحدة في صور سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر، ما بين احتمالية العثور على عجلات 20 بوصة أو 18 بوصة.

تُصبح المرآة الخارجية ذات إمكانية للطي الأوتوماتيك وللتعديل على نحو كهربائي وبإشارات الانعطاف، كما تتزود المرآة بخاصية التسخين، وبوجه يُمكن شراء كافة سيارات العلامة الياباينة بواسطة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، ونتحدث عن كل فئة بسعرها بالسطور التالية.

سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر من الخارج

كم سعر سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر بالسعودية؟

  • سعر تويوتا هايلاندر 2023 فئة LE HEV هو: 146,625 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة، ولكن بدون الرسوم التي تتعلق بقسط التأمين على المركبة أو التسجيل.
  • سعر تويوتا هايلاندر 2023 فئة GLE HEV 4X4 هو: 161,115 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة، ولكن بدون الرسوم التي تتعلق بقسط التأمين على المركبة أو التسجيل.

سعر سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر بالسعودية

  • سعر تويوتا هايلاندر 2023 فئة GLE BRONZE EDITION HEV 4X4 هو: 174,340 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة، ولكن بدون الرسوم التي تتعلق بقسط التأمين على المركبة أو التسجيل.
  • سعر تويوتا هايلاندر 2023 فئة LTD HEV 4X4 هو: 200,790 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة، ولكن بدون الرسوم التي تتعلق بقسط التأمين على المركبة أو التسجيل.

أسعار سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر بالسعودية

صور سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر من الداخل

تسير الداخلية على نفس نهج الخارجية، والمقصورة تظهر بالاتساع لعدد 7 ركاب، كما قد تختلف المواد المُستخدمة بالمقاعد حسب الفئة التي يختارها الشخص، ما بين الفئات ذات المقاعد بتغطية من الجلد أو بكسوة قماشية.

صور سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر من الداخل

يُصبح من المتاح إمكانية ضبط مقعد السائق بصورة كهربائية، مع الوضع بالاعتبار من بين التجهيزات غير القياسية ما يتعلق بخاصية تهوئة المقاعد بالجهة الأمامية مع خاصية التسخين، وبالإضافة إلى أن مكيف هواء سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر الأمامي والخلفي بتحكم أوتوماتيكي.

شاهد أيضاً:

ومع استكمال خصائص المركبة فهناك 4 منافذ “USB” مع الوصول إلى توزيع بالجهة الأمامية والجهة الخلفية، أما النظام الصوتي فهو من توقيع علامة ” JBL” لكي تُصبح سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر بعدد 11 سماعة أو 6 سماعات.

صور تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر من الداخل

ما هو النظام الترفيهي في سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر؟

يسأل البعض عن الأشياء التي توضع بجانب نظام الترفيه، ومع متابعة هذه النقطة فالمركبة بقائمة إنتاج تويوتا تتغير بالخصائص حسب الفئة، والفئة القياسية من هذه المركبة تظهر بشاشة ترفيه 8 بوصة، أو الاختيار الآخر 12.3 بوصة.

النظام الترفيهي في سيارة تويوتا ٢٠٢٣ هايلاندر

إن شاشة العدادات 7 بوصة، وقد تحدث الترقيه حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار لكي يكون مقاس الشاشة 12.3 بوصة، ومن المُحتمل الاختيار بالنسبة للبعض على الفئات الأقل، وعلى وجه الخصوص ذكر كون التفضيلات ليست واحدة عند الجميع، بما يجعل التقييم النهائي للقائم بالشراء، حتى يملك ما يتماشى معه.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا كورولا 2024 بالسعودية: اكتشفه مع النظام الترفيهي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

شركة تويوتا بالمملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل 4 أشهر
غير محدد
الرياض

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 5 أيام
20,000 ريال سعودي
الدمام

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل 3 أسابيع
غير محدد
الرياض

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل شهر
غير محدد
احد المسارحة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل