انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي سيارة الرايز 2023 ضمن سيارات الاس يو في للصانع الياباني، وهي بالاستناد إلى مجموعة مُختلفة من الخصائص التي وضعتها شركة تويوتا، مع العناية بأن المركبة مُتوفرة بإمكانية الحصول عليها عن طريق فئتين، وهذا أدى لعدم التشابة على مستوى الأسعار والمواصفات.

سيارة الرايز 2023 في السعودية تعرف على المواصفات والأسعار

سيارة الرايز 2023

قامت علامة تويوتا اليابانية بطرح هذه السيارة في الأسواق، وعلى وجه التحديد فهي بقائمة المركبات مُتعددة الاستخدامات، كما تعمل العلامة أيضاً في تقديم التصنيفات الأخرى مثل: السيدان، والبيك اب، حيث كما قد يستخدم أحدهم السيارة بصورة شخصية فقط، فمن المُمكن امتلاك أحدهم لمركبة لتوظيفها في نشاطه التجاري.

سيارة الرايز 2023

تستند سيارة الرايز 2023 على مجموعة من التجهيزات واللمسات التي حرص على وضعها الصانع الياباني، مع الوضع بالاعتبار كونها مُتوفرة في فئتين بما يؤدي إلى عدم التطابق التام بالخصائص.

وعلى سبيل المثال فكل فئة تأتي بمحرك مُختلف، أي أن المركبة موجودة بخيارين على مستوى المحركات، وبالوقت ذاته من المُلاحظ عدم التشابه التام بالمواصفات الداخلية كاختلاف مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة خصائص سيارة الرايز 2023 مع الأسعار.

صور سيارة الرايز 2023

صور سيارة الرايز 2023

يتضح غالباً ما تسعى العلامات التجارية في عالم السيارات إلى توسيع نطاق عملها، من خلال تصميم السيارات بحيث لا تقتصر على فئة واحدة محددة، ويهدف ذلك إلى تمكين الأفراد من اتخاذ قرارات شراء مستنيرة وفقاً لاحتياجاتهم الفردية وتفضيلاتهم، ومع متابعة سيارة الرايز 2023 فيُمكن امتلاكها بالفئة القياسية والفئة العُليا.

صور سيارة الرايز 2023 في السعودية

نبدأ بالحديث حول عناصر التصميم الخارجي، فهناك شعار تويوتا يتوسط مُقدمة المركبة، مع الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، وبالتوجه ناحية جهة الأمام فالمصابيح عاملة بتقنية “LED”.

هناك الشبك الأمامي ضمن تصميم خارجية سيارة الرايز 2023، مع الكشافات الضبابية، وإذا كانت هناك رغبة في التعرف على أوجه الاختلافات بالمظهر الخارجي بين فئتي السيارة، فهذا يتحقق في مقاسات العجلات.

صور سيارة الرايز 2023 بالسعودية

تصميم خارجية سيارة الرايز 2023

يظهر أن المرآة الجانبية تأتي بإشارات الانعطاف مع إمكانية التعديل الكهربائي، وبالانتقال إلى جهة الخلف فمن ضمن عناصر التصميم الجناح الخلفي بما يعزز من المظهر، أما المصابيح الخلفية فهي تسير على نفس نهج جهة الأمام أي عاملة بتقنية “LED”.

يتغير مقاس العجلات التي ترتكز عليها سيارة الرايز 2023، ما بين الفئة العليا والقياسية على أن يتم العثور على عجلات 17 أو 16 بوصة من الألومنيوم، وبعد بيان أبرز الأشياء في خارجة المركبة فقد يسأل أحدهم عن وسائل الأمان ولذلك نتحدث حولها في الفقرة التالية.

تصميم خارجية سيارة الرايز 2023

ما هي أنظمة الحماية في سيارة الرايز 2023؟

وضع الصانع الياباني بعض الأشياء التي تهدف إلى تعزيز جانب الأمن، وعلى سبيل المثال فيوجد نظام الفرامل مانعة الانغلاق، مع الحساس الخلفية لدعم عملية الوقوف، كما نجد أيضاً حساسات أمامية، ومن بين الأمور التي تساعد في تحسين قراءة الطريق ما يتعلق بالكاميرا الخلفية.

أنظمة الحماية في سيارة الرايز 2023

تُعتبر الوسائد الهوائية من بين أبرز الأشياء التي تؤدي لتجنب أثر التصادم أو تخفيف حدته على الأشخاص، ويوجد في سيارة الرايز 2023 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، كما يضاف إلى ذلك نظام مساعدة في صعود المرتفعات ونظام التحكم في توازن السيارة.

يُلاحظ أيضاً توفر نظام مراقبة ضغط الإطارات في سيارة الرايز 2023، حيث يتيح وجود المستشعرات التحقق من ضغط الهواء بشكل دوري وتحذير السائق في حالة وجود مشكلة لكي يتدخل من أجل حلها.

أنظمة الحماية في تويوتا رايز 2023

سيارة الرايز 2023 كم حصان؟

  1. محرك تيربو 3 أسطوانات بسعة 1.0 لتر، تنتج من خلاله قوة 97 حصان وبعزم دوران يبلغ 140 نيوتن. متر عند 2,400 إلى 4,000 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة من نوع” CVT” وعلى أن توصل القوة بنظام دفع أمامي “FWD”، وبهذا الاختيار تُصبح صرفية الوقود 20.6كم/ لتر، مع سعة خزان وقود 36 لتراً.
  2. محرك بنزين أيضاً 3 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر، ويقوم بتوليد قوة 87 حصان، مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن. متر عند 4,500 دورة بالدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة ” CVT”، وتوصل القوة لنظام دفع أمامي، وهنا تكون كفاءة استهلاك الوقود 21.7كم/ لتر، مع سعة خزان وقود 36 لتراً.

سيارة الرايز 2023 كم حصان

سعر سيارة الرايز 2023 في السعودية

يكون اقتناء كل إنتاج الشركة اليابانية عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وبالحديث حول هذه السيارة تجدر الإشارة لوجودها بموديل أحدث لدى الوكيل، ولذلك نعرض لكم أسعار سيارة الرايز 2023 حسب آخر تحديث ورد إلينا، وبالوقت ذاته سوف نذكر بعدها السعر للموديل الجديد 2024، وفي البداية يأتي موديل 2023 على النحو التالي:

سعر سيارة الرايز 2023 في السعودية

  1. سعر سيارة الرايز 2023 فئة XLE هو: 66,240 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو قسط التأمين.
  2. سعر سيارة الرايز 2023 فئة LIMITED هو: 72,910 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو قسط التأمين.

سعر تويوتا رايز 2023 في السعودية

سيارة الرايز 2023 من الداخل

نتوصل بهذه الفقرة إلى المقصورة، حيث العثور على لمسات داخلية حرصت على وضعها الشركة اليابانية، مع العناية بعدم التطابق فيما يتعلق بالتجهيزات الداخلية بين فئتي المركبة، وبوجه عام فهناك الاتساع لعدد 5 مقاعد، وبالنظر إلى المواد المُستخدمة فالمقاعد بكسوة قماشية.

سيارة الرايز 2023 من الداخل

تظهر المركبة مع مكيف هواء بضبط يدوي، مع العثور على منفذ “USB” ناحية الجهة الأمامية مما يتيح للركاب في الداخل استخدامه لتوصيل الأجهزة الخاصة بهم، وبالتوجه إلى مقود السيارة فهو مع أزرار التحكم التي تُتيح للسائق التوصل لوظائف مُختلفة على نحو سهل.

صور سيارة الرايز 2023 من الداخل

وعلى الرغم من اختلاف شاشة الترفيه فهناك التشابه في النظام الصوتي بنفس عدد السماعات، ولذلك نعرض لكم النظام الترفيهي والصوتي بالفقرة التالية.

شاهد أيضاً:

ما هو نظام ترفيه سيارة الرايز 2023؟

يندرج النظام الترفيهي تحت قائمة الأشياء التي يكثر البحث عنها، حيث يقع الاختيار على الفئة المناسبة للمُخطط للشراء، ومن المعروف عدم التشابه على مستوى التفضيلات من شخص إلى آخر، ولكن بوجه عام يكون لدى الفرد الاحتياجات التي يسعى نحو تلبيتها، ولذلك ينتقي الفئة التي تتوافق معه.

نظام ترفيه تويوتا رايز 2023

تتزود سيارة الرايز 2023 بشاشة ترفيه بمقاس 7 بوصة أو 8 بوصة، مع دعم لنظام أبل كار بلاي، أما نظام الصوت فيتم تزويد المركبة بعدد 4 سماعات لكي يكون التجهيز المُتشابه بين الفئتين.

نظام ترفيه سيارة الرايز 2023

كم سعر تويوتا رايز 2024 في السعودية؟

  1. سعر سيارة الرايز 2023 فئة XLE هو: 67,045 ريال سعودي، بما يشمل نسبة الضريبة المُضافة، ولكن بدون رسوم التسجيل وقسط التأمين.
  2. سعر سيارة الرايز 2023 فئة LIMITED هو: 73,715 ريال سعودي، بما يشمل نسبة الضريبة المُضافة، ولكن بدون رسوم التسجيل وقسط التأمين.

اقرأ أيضاً: سيارة كراون ٢٠٢٣ في السعودية: تعرف على المواصفات مع السعر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تويوتا المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا رايز 2023 في الرياض بسعر 72500 ريال سعودي

قبل أسبوع
72,500 ريال سعودي
الرياض

تويوتا رايز ستاندر 2024

قبل أسبوع
59,800 ريال سعودي
الرياض

تويوتا رايز ليمتد 2024

قبل أسبوعين
64,400 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل