انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في ظل حالة الترقب لعودة أخطر ملاكم على كوكب الأرض إلى الحلبات، نهتم باستعراض أقوى سيارات مايك تايسون التي امتلكها على مر حياته، والتي تعكس شخصيته بدون أدنى شك.

سيارات مايك تايسون.. ماذا يوجد في مرآب أخطر ملاكم على كوكب الأرض؟ 19

أفخم سيارات مايك تايسون

ويترقب العالم موعد نزال مايك تايسون المُقبل خلال 2024 نظراً لما تحمله هذه العودة من مُخاطرة كبيرة، إذ يبلغ أشرس ملاكم في العالم الآن 57 عاماً، وهو ما يُثير التخوف من تعرضه لإصابات خطيرة قد تودي بحياته.

وبعيداً عن حلبات الملاكمة، كانت ولازالت سيارات مايك تايسون الفاخرة والخارقة التي امتلكها على مدار مسيرته من الأمور التي يهتم جمهور المُلاكم الأمريكي بمتابعتها والإطلاع عليها، فامتلك كثير من العلامات الفاخرة منها : كاديلاك ورولز رويس، وفيراري وغيرها.

فخاض المُلاكم الأمريكي المُرعب كثير من المباريات التي انتهت بفوزه في وقت قياسي، وذلك في الثمانينيات وأوائل التسعينيات، إذ قضى على منافسيه في عدة نزالات بالضربة القاضية.

في ذروة مسيرته في الملاكمة، كان مايك تايسون يجمع شيكات الرواتب بعشرات الملايين؛ لذلك لا شك في أنه امتلك أسطولاً من السيارات الفاخرة، إذ تجاوزت ثروته 400 مليون دولار من هذه الرياضة – قبل أن يدمرها ويعلن إفلاسه في أوائل عام 2003.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» أفخم سيارات مايك تايسون، وموعد نزاله القادم وكل ما يخص عودته إلى الحلبات.

اقرأ أيضاً:ماهي أعجب سيارات بيليه Pele أسطورة كرة القدم؟ جاءت على شكل فقاعة

سيارات مايك تايسون قبل موعد نزاله المقبل

سيارة كاديلاك Eldorado

كانت السيارة الأولى التي امتلكها مايك الحديدي (Iron Mike) هي سيارة كاديلاك ألدورادو Eldorado الأمريكية والتي تتميز بالفخامة وكانت واحدة من أفضل السيارات في هذه الفترة.

وتعتمد السيارة الأمريكية الفاخرة على محرك V8 وسعته اللترية 8.2 لتر، وتولد هذه السيارة الفاخرة قوة 365 حصان مع عزم دوران يبلغ 725 نيوتن. متر، وتصل السرعة القصوى للسيارة 193كم/ س.

سيارات مايك تايسون الفاخرة قبل مواجهة جايك بول

سيارة رولز رويس Silver Spur

ومن بين أفخم سيارات مايك تايسون التي امتلكها في سن صغيرة، هي السيارة البريطانية الفاخرة رولز رويس Silver Spur، إذ حصل عليها بعد عام من اقتناصه لقب رابطة المُلاكمة العالمية في 1986 وذلك بعد تغلبه على جيمس سميث.

فحصل عليها تايسون في يوم ميلاده الـ 21، إذ قام بشراء سيارة رولز رويس سيلفر سبير زرقاء مقابل حوالي 110.000 جنيه إسترليني حينها.

تستمد السيارة البريطانية الفاخرة قوتها من محرك مكون من 8 أسطوانات، وسعته اللترية تبلغ 6.8 لتر، ليولد قوة حصانية تصل إلى 329 حصان، وعزم دوران 738 نيوتن. متر.

سيارات مايك تايسون

ثم، بعد تدمير المُلاكم توني تاكر وإضافة حزام الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إنجازاته في عام 1987، ذهب تايسون لشراء سيارة رولز رويس كورنيش بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني حينها.

وعندما بلغ 22 عاماً، كان أسطول سيارات مايك تايسون يتضمن 4 سيارات رولز رويس، زينت مرآب منزله – تبلغ قيمتها أكثر من نصف مليون دولار.

سيارات مايك تايسون قبل نزاله القادم

مرسيدس بنز SL-Class 560SL موديل 1989

كذلك من بين أفضل سيارات مايك تايسون التي حصل عليها لتنضم إلى أسطول سياراته الفاخرة، سيارة مرسيدس بنز SL-Class 560SL موديل 1989 وكانت بيضاء اللون، وحصل عليها بفضل صديقه الراحل مُغني الراب توباك شاكور.

وبعد مرور أشهر على شراء هذه السيارة، خاض تايسون معركة جديدة لكن تعرض للخسارة هذه المرة أمام جيمس باستر في اليابان عام 1990، رغماً عن ذلك قام بشراء.سيارة مرسيدس بنز 500 SL موديل 1990.

سيارات مايك تايسون.. ماذا يوجد في مرآب أخطر ملاكم على كوكب الأرض؟ 1

فيراري في أسطول مايك تايسون

كذلك شملت قائمة سيارات مايك تايسون الخارقة سيارتي فيراري F50 و456 جي تي سبايدر، والتي حصل عليهما في عام 1995.

كانت سيارته GT Spyder واحدة فقط من سيارتين مكشوفتين صنعهما مصنع بينينفارينا – أما الأخرى فقد طلبها سلطان بروناي.

سيارة لامبورجيني Diablo VT Roadster

ومن بين أفضل السيارات الخارقة في أسطول تايسون، سيارته لامبورجيني Diablo VT Roadster ، والتي انضمت إلى مرآب سياراته في 1996 فكانت أول سيارة لامبورغيني له على الإطلاق – وتميزت باللون الأصفر، وقام بامتلاكها بعد الجائزة المالية التي حصل عليها من هزيمة بروس سيلدون في لاس فيغاس.

كما أنفق حوالي 380 ألف جنيه إسترليني لشراء سيارة Bentley Continental SC، وهي واحدة من 73 سيارة فقط من نوعها.

موعد نزال مايك تايسون وجايك بول

وبعد استعراض سيارات المٌلاكم الأشهر في تاريخ اللعبة، نصل إلى الجزء الأكثر أهمية الخاص بالنزال المُقبل للرجل الحديدي بعد أن بلغ 57 عاماً.

ويبحث كثير الآن حول موعد نزال مايك تايسون وجايك بول، إذ من المُقرر أن تنطلق المواجهة بينهما يوم 20 يوليو بملعب “إيه تي آند تي” في أرلينجتون بولاية تكساس، وهو موطن فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية.

وتوج مايك تايسون في 1986 بلقب بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، وحينها حقق لقب أصغر مُلاكم يحصل على هذه البطولة، إذ كان يبلغ حينها 20 عامًا فقط.

وفاز حينها تايسون على بتريفور بيربيك البالغ من العمر 33 عامًا، في 5 دقائق و35 ثانية فقط، ليصبح أصغر لاعب يحصد اللقب على الإطلاق في مباراة شرسة وسريعة.

وفي تصريحات خلال الأيام السابقة قال تايسون في مؤتمر صحفي خاص بالنزال المٌقبل :«”أنا في حالة رائعة، لكن جسدي في حالة سيئة الآن. أنا أشعر بألم. أشعر بألم شديد».

وأكد تايسون أنه رغماً عن ذلك مستعد لمواجهة جايك بول الذي يصغره بـ 31 عام، إذ يُعد هذا اللقاء الاحترافي الأول منذ 2005 لأشرس ملاكم على كوكب الأرض.

وسيواجه تايسون، الذي سيبلغ 58 عاما في يونيو المقبل جايك بول في نزال احترافي من 8 جولات مدة كل منها دقيقتين وافقت عليها سلطات الملاكمة في تكساس.

وفي مارس الماضي نشر مايك تايسون مقطع فيديو له يستعرض من خلاله مهاراته أثناء التدريب استعداداً لمواجهة جايك.

الملاكم مايك تايسون – أرقام في مسيرته

يذكر أن المُلاكم الأمريكي الذي ولد في 1966 في أمريكا قد حقق كثير من الأرقام الذهبية في الملاكمة، منذ أن بدأت مسيرته في عام 1985 حتى عام 2005.

وفاز مايك تايسون بأكثر من 19 نزال في بدايته بالضربة القاضية، وكان بينهم 12 انتصاراً في الجولة الأولى، ومن بين الأرقام القياسية التي تُحسب للنجم الأمريكي كونه أصغر مُلاكم ينجح في تحقيق لقب الوزن الثقيل.

ومن أبرز المحطات في حياة أشرس مُلاكم على كوكب الأرض، هي تلك المحطة التي اعتنق خلالها الإسلام، إذ أعلن إسلامه خلال فترة تواجده في السجن، وقال في وقتٍ سابق “شعرت بسلام داخلي في هذه الفترة”.

وكان في عام 2020 خاض تايسون نزال (استعراضي) مع روي جونز، والذي انتهى بالتعادل بينهما في لوس إنجلوس، إلا أن النزال المُقبل هو نزالاً احترافياً.

صور سيارات مايك تايسون الفاخرة

وفي الختام نترككم مع ألبوم لأفضل سيارات مايك تايسون التي امتلكها خلال سنوات نشاطه قبل إعلان إفلاسه:

المصادر

موقع The Sun

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل