انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن سيارة سوزوكي إرتيجا 2023 واحدة من ضمن إنتاج الشركة اليابانية الموجود بالأسواق، وتأتي هذه المركبة من خلال فئتين بما ساهم في العثور على اختلافات بالتجهيزات، ما بين الفئة القياسية والفئة العُليا، مع الاعتماد على نفس المحرك وهو يقوم بتوليد قوة 103 حصان.

سوزوكي إرتيجا 2023 في السعودية كم سعرها؟ مع عرض المواصفات

سوزوكي إرتيجا 2023

تأتي هذه المركبة من قِبل الصانع الياباني بطرحها في الأسواق، ومع متابعة أبرز المواصفات الموجودة بها فهي ذات محرك بنزين يعمل على توليد قوة 103 حصان، مع عزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر، مع الوضع بالاعتبار كون سوزوكي إرتيجا 2023 مُتاحة بإمكانية الشراء بفئتين من الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة نجيب أوتو.

سوزوكي إرتيجا 2023

يتضح عدم التشابه التام على مستوى التفضيلات ما بين الأشخاص عند قرار امتلاك المركبات، بما ينطبق على سيارات سوزوكي من توقيع الشركة اليابانية وغيرها.

يضع البعض ميزانية على نحو مُسبق بما يجعل من الضروري الوقوف على الأسعار، ومع العناية بالتوصل إلى تجهيزات سوزوكي إرتيجا 2023 فيعرضها لكم موقع «المربع نت» بالمقالة بالحديث حول عناصر التصميم والإمكانيات، ومع سعر كل فئة.

سوزوكي إرتيجا 2023 في السعودية

كيف تبدو سوزوكي إرتيجا 2023 من الخارج؟

يقع الاختيار على الفئة التي تُصبح أكثر مُلائمة للقائم بالشراء، سواء بالخصائص المُتوفرة أو سعرها، ونبدأ تناول هذه المركبة بالإشارة إلى لمسات التصميم من حيث الجانب الخارجي، فهناك استخدام خطوط أفقية تأخذ شكل الريش، وتأتي هذه الخطوط باللون الأسود، وفي وسط الشبك الأمامي يظهر شعار سوزوكي.

سوزوكي إرتيجا 2023 من الخارج

هناك الاستناد إلى توظيف الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، كما ينضم مصباح التوقف المرتفع إلى مواصفات سوزوكي إرتيجا 2023، وعلى وجه الخصوص فهو عامل بتقنية “LED”، وتبرز أيضاً الخطوط الجانبية التي تندمج أسفل النوافذ وبين العجلات بما يعزز من المظهر الخارجي.

يظهر المصد الأمامي مع مصابيح الضباب الدائرية، وبالانتقال إلى جهة الأبواب فنرى القابض للأبواب من الكروم، ومن ضمن أوجه الاختلافات بين فئتي السيارة ما يتعلق بنوع العجلات ونذكر ذلك بالفقرة التالية.

صور سوزوكي إرتيجا 2023 من الخارج

صور سوزوكي إرتيجا 2023

هناك كشافات ضبابية أمامية وخلفية وضعها الصانع الياباني بالمركبة، ومن الجهة الجانبية فنتوصل إلى المرآة وهي ذات قابلية للضبط على نحو كهربائي، وبالوقت ذاته مع إمكانية الطي، أما النوافذ فهي أيضاً كهربائية في سوزوكي إرتيجا 2023، ونذكر لكم أبعاد السيارة على النحو التالي:

محرك سوزوكي إرتيجا 2023

  1. الطول الإجمالي: 4,395 مم.
  2. العرض الإجمالي: 1,735 مم.
  3. الارتفاع الإجمالي: 1,690 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,740 مم.

صور سوزوكي إرتيجا 2023

تتوفر سوزوكي إرتيجا 2023 من خلال فئتين، وهذا يساهم بالعثور على اختلافات ما بين كل فئة، بما ينطبق على العجلات على الرغم من التشابه في المقاس وهو 15 بوصة، ولكن قد تكون العجلات فولاذية أو من الألومنيوم، وهذا يُحدد بالاستناد للفئة التي يقع عليها اختيار الشخص.

صور سوزوكي إرتيجا 2023 في السعودية

أنظمة الحماية في سوزوكي إرتيجا 2023؟

يكثر البحث عن وسائل الأمان المُتاحة في المركبات، وعلى وجه التحديد مع قيام الشخص بالحصول على سيارة مُعينة فيهتم بالتعرف على الأنظمة المساعدة بالقيادة أو الأمان، وبتطبيق هذا المحور على سوزوكي إرتيجا 2023 فتأتي مع نظام الفرامل مانعة الانغلاق “ABS”.

أنظمة الحماية في سوزوكي إرتيجا 2023

تدعم المركبة أيضاً نظام التوازن الإلكتروني، وبالإضافة إلى الحساسات الخلفية وعلى وجه الخصوص يكون هناك عدد 4 حساسات، وبالإضافة إلى تزود السيارة بإنذار مانع السرقة ضمن التجهيزات.

تُعرف الوسائد الهوائية بأن لها الدور الهام في تأمين وحماية الأشخاص المُتواجدين بداخل المركبات، ومع متابعة سوزوكي إرتيجا 2023 فهي تحتوي على وسائد هوائية لجهة الراكب بالأمام ولجهة السائق، وهذه الوسائد تساعد على تفادي أثر التصادم الواقع على الأفراد، أو العمل على تخفيف حدة الأثر السلبي.

مواصفات سوزوكي إرتيجا 2023

سوزوكي إرتيجا 2023 كم حصان؟

يتبيّن على الرغم من الاختلافات بين فئتي المركبة إلا أن جانب المحرك ينضم لقائمة أوجه التشابه بين الفئتين، أي الاعتماد على المحرك ذاته بما يؤدي للحصول على نفس القوة، وتحظى المحركات بأهمية حيث تشترك في صناعة القرار الشرائي، عن طريق اختيار الشخص للمحرك المتوافق مع احتياجاته، مع الاستناد إلى نوع ناقل الحركة بما يتناسب مع التفضيلات.

سوزوكي إرتيجا 2023 كم حصان

تعتمد سوزوكي إرتيجا 2023 على محركها البنزين الذي يعمل بنظام الحقن متعدد النقاط وسعته 1.4 لتر، ويقوم بتوليد قوة 130 حصان، وبعزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر، كما يتصل محركها بناقل حركة من 4 سرعات أوتوماتيكي، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”، وهذا مع سعة خزان الوقود 45 لتراً، وبصرفية وقود 17.5كم/ لتر.

فئات وأسعار سوزوكي إرتيجا 2023

كم سعر سوزوكي إرتيجا 2023؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور الأسعار الذي كثر البحث عنه، وتجدر الإشارة لاحتمالية العثور على موديلات أحدث لدى شركة نجيب أوتو، بكونها الوكيل المُعتمد للصانع الياباني بالمملكة العربية السعودية، وبالحديث حول سوزوكي إرتيجا 2023 سوف نذكر أحدث سعر ورد إلينا لفئتي المركبة على النحو التالي:

سعر سوزوكي إرتيجا 2023

  1. سعر سوزوكي إرتيجا 2023 الفئة القياسية GL هو: 72,450 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. سعر سوزوكي إرتيجا 2023 فل كامل GLX هو: 78,200 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

شاهد أيضاً:

سوزوكي إرتيجا 2023 من الداخل

نتناول على نحو تفصيلي المقصورة الداخلية لهذه المركبة، وفي بداية الأمر فالداخلية تتسع لعدد 7 مقاعد، بما قد يجعلها مناسبة إذا كان الفرد يبحث عن سيارة عائلية لاتساع أفراد العائلة، وبالإضافة إلى العثور على الزر الخاص بتشغيل المحرك بدون الحاجة لاستخدام المفتاح.

كما هناك قابلية لضبط ارتفاع المقعد الخاص بالسائق، مع إمكانية طي المقاعد بنسبة 60:40، ومن أبرز السمات الملحوظة مع الدخول للسيارة كونها ذات 3 صفوف.

سوزوكي إرتيجا 2023 من الداخل

ما هو نظام ترفيه سوزوكي إرتيجا 2023؟

يكون مقود سوزوكي إرتيجا 2023 بتغطية من الجلد مع إتاحة الأزرار الخاصة لتسهيل التحكم من جهة السائق، كما أن هناك منافذ “USB” من أجل استخدامها بواسطة الجالسين بالمقصورة، مع شاشة ترفيه 7 بوصة وبدعم المركبة لنظام البلوتوث من أجل توصيل الجوالات.

نظام ترفيه سوزوكي إرتيجا 2023

يُصبح تجهيز مكيف الهواء من ضمن الاختلافات بين فئتي المركبة، ولذلك مع توضيح الأسعار نُلاحظ اختلافهما ما بين الفئة القياسية والفئة العُليا، ومن هذا المُنطلق، قد يتغير مكيف الهواء الأمامي ما بين اليدوي أو الأوتوماتيكي، أما مكيف الهواء الخلفي فهو يدوي بفئتي سوزوكي إرتيجا 2023.

اقرأ أيضاً: سوزوكي جيمني ٢٠٢٣: تعرف على مواصفات وسعر السيارة في السعودية

المصادر

سوزوكي بالمملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل