انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف وصل سعر تويوتا كامري هايبرد في سنغافورة لما يعادل 696 ألف ريال؟! 3

المربع نت – تشتهر سنغافورة بكونها الدولة الأغلى في العالم لشراء السيارات من أي نوع، إذ تطلب الحكومة السنغافورية مبالغ طائلة من السكان لمجرد الحصول على تصريح بشراء وامتلاك سيارة خاصة لفترة مؤقتة.

هذا التصريح عادة يمتد لـ 10 أعوام فقط ولابد من دفع مبلغ جديد لتجديده باستمرار.. ومؤخراً ارتفعت تكلفة تصاريح امتلاك السيارات الخاصة بشكل غير مسبوق في سنغافورة بالتزامن مع ازدياد الطلب على السيارات الخاصة في الدولة الصغيرة.

تكلفة اقتناء السيارات لفترة مؤقتة 

حالياً تكلفة الحصول على تصريح لشراء سيارة مزودة بمحرك 1.6 لتر أو أصغر، بقوة لا تتجاوز 130 حصان، مقدرة بـ 76 ألف دولار أمريكي (285 ألف ريال)، وهذا بدون حساب سعر السيارة نفسها!

كيف وصل سعر تويوتا كامري هايبرد في سنغافورة لما يعادل 696 ألف ريال؟! 1

بالنسبة للسيارات المزودة بمحركات أكبر من 1.6 لتر، أو بقوة أكثر من 130 حصان، فتطلب الحكومة السنغافورية 106 ألف دولار (398 ألف ريال) للحصول على تصريح الامتلاك المؤقت.

بالنسبة للسيارات الأكثر حصرية وفخامة ورياضية، مثل السيارات الخارقة، فتبلغ قيمة التصريح 112 ألف دولار! (420 ألف ريال) قبل حساب سعر السيارة.

سعر يصعب تصديقه لتويوتا كامري في سنغافورة 

من أبرز الأمثلة التي توضح تأثير هذه اللوائح القانونية، هي أن تكلفة شراء وامتلاك سيارة تويوتا كامري هايبرد في سنغافورة تكلف حوالي 183 ألف دولار بالمجمل!، ما يعادل 686 ألف ريال، وفق تقرير من وكالة رويترز الدولية.

جدير بالذكر أن متوسط الدخل السنوي للمواطنين في سنغافورة مقدر بـ 70 ألف دولار في المتوسط.

كيف وصل سعر تويوتا كامري هايبرد في سنغافورة لما يعادل 696 ألف ريال؟! 2  المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل