انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت شركة سمارت الشهيرة بسيارات المدن الصغيرة عن أكبر سيارة في تاريخ العلامة باسم سمارت #5 الاختبارية والتي تعتمد على منظومة كهربائية بالكامل مع قدرات عالية للتعامل مع الدروب الوعرة المختلفة، بتصميم خارجي عضلي يختلف عن تصميمات العلامة المعتادة.

سمارت #5 الاختبارية

سوف تصبح سمارت #5 الاختبارية الجديدة السيارة الأكبر والأوسع والأكثر قدرة على الطرق في تاريخ العلامة، والتي تم تصنيفها بأنها سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، ولكن لم يتم الكشف عن الأبعاد التفصيلية لها.

حصلت سمارت #5 الاختبارية على لغة تصميم جديدة كلياً بالمقارنة بطرازات سمارت الحالية التي تتسم بالخطوط التصميمية الانسيابية، وتظهر سمارت #5 بتصميم عضلي قوى مع العديد من اللمسات التصميمية المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي المجهزة للطرقات الوعرة.

تبدأ التفاصيل التصميمية العضلية مع المصد الأمامي الرياضي، والمصابيح الكبيرة المزودة بمنظومة إضاءة LED بتصميم مميز، وتظهر النسخة الاختبارية بمصابيح إضافية مثبته أعلى سقف السيارة.

سمارت #5 الاختبارية

بالانتقال إلى جانبي السيارة سوف نرى العتبات الكبيرة للركوب، بالإضافة إلى عجلات رياضية كبيرة بإطارات للطرق الوعرة، وبالوصول إلى المقطع الخلفي حيث حصلت سمارت #5 على مصابيح LED ومصد رياضي بتصميم مماثل لمقدمة السيارة.

تتميز داخلية سمارت #5 الاختبارية بحصولها على ثلاث شاشات ضخمة تسيطر على لوحة القيادة بأكملها خاصة مع تصميم الشاشة الوسطية والشاشة المقدمة للراكب الأمامي، وسوف تتمتع #5 بحصولها على العديد من التجهيزات الفاخرة مثل المقاعد الكهربائية وأنظمة التدليك، ووسائد هوائية مدمجة بالمقاعد.

سمارت #5 الاختبارية

سوف تعتمد سمارت #5 على نظام معلومات ترفيهية متقدم يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتوفير نظام مساعد افتراضي ذكي بالإضافة إلى العديد من التجهيزات المتقدمة الأخرى.

لم تكشف سمارت بعد عن محركات سيارة #5، ولكن أكدت أنها ستقدم بمدى حركة يتجاوز 549 كيلومتر بالشحنة الواحدة بفضل تدشينها ببطارية تزيد سعتها عن 100 كيلووات في الساعة، مع بنية كهربائية 800 فولت بدلاً من 400 فولت مثل طرازات سمارت الأخرى، لتحصل سمارت #5 على أسرع زمن لشحن البطارية والذي يقدر بحوالي 15 دقيقة لشحن البطارية من 10-80%.

سمارت #5 الاختبارية

سوف تظهر سمارت #5 الاختبارية للمرة الأولى أمام الجماهير أثناء فعاليات معرض بكين للسيارات في خلال أيام، وسوف يتم الكشف عن النسخة الإنتاجية في النصف الثاني من عام 2024، مع توقعات لتدشينها قبل نهاية العام الجاري.

سوف تتنافس سمارت #5 الكهربائية مع سيارات مثل ميني كانتري مان الكهربائية، وبي ام دبليو iX1، ومرسيدس EQA، وEQE، وأودي Q4 إي ترون، وفولفو EX40.

شاهد أيضاً:

المصدر: سمارت

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي كريتا سمارت 2024

قبل يومين
78,200 ريال سعودي
الرياض

هيونداي سوناتا سمارت بانوراما 2023

قبل 3 أيام
93,150 ريال سعودي
الرياض

هيونداي اكسنت سمارت 2024 تقسيط لجميع القطاعات

قبل 7 أيام
69,500 ريال سعودي
الرياض

هيونداي النترا 1600 سمارت 2024

قبل أسبوع
79,350 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل