انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ يحصل سعر كورولا 2024 على اهتمام الكثير من العملاء ممن يريدون الحصول على سيارة عملية واعتمادية في السعودية، حيث تقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا بالعديد من المزايا العصرية والمميزة التي تجعلها من أبرز المنافسين في فئتها في الأسواق وواحدة من الأكثر مبيعاً في السعودية.

وسنتعرف في هذا المقال على سعر كورولا 2024 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات كما نستعرض أبرز مواصفاتها ومزاياها العصرية.

سعر كورولا 2024 وكل ما تريد معرفته عن السيدان الأشهر من تويوتا في السعودية 1

ما هو سعر كورولا 2024 في السوق السعودي؟

سعر كورولا 2024 في السعودية

نبدأ مقالنا بالتعرف على سعر كورولا 2024، حيث تأتي السيدان العملية من تويوتا في جيلها الثاني عشر كواحدة من الأكثر شعبية في فئتها، وتتوفر في المملكة العربية السعودية كما ذكرنا عند الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات بعدد من الفئات المميزة التي تأتي أسعارها كالآتي:

  • سعر كورولا 2024 لفئة 1.5L XLI يأتي 78,660 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 1.5L XLI Executive يأتي 82,340 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 1.8L XLI Hybrid يأتي 88,090 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 2.0L XLI يأتي 82,915 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 2.0L XLI EXECUTIVE يأتي 86,365 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 2.0L XLI EXECUTIVE MR يأتي 93,610 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 1.8L XLI EXECUTIVE HYBRID MR يأتي 97,865 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 1.8L GLI HYBRID MR يأتي 109,940 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر كورولا 2024 لفئة 2.0 GLI MR يأتي 98,325 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي ابرز المواصفات الخارجية لـ كورولا 2024؟

وبعد أن تعرفنا على سعر كورولا 2024 في السوق السعودي لنتعرف على مواصفات السيدان البارزة ونبدأ بالمواصفات الخارجية، حيث تأتي كورولا بتصميم عملي يحمل ملامح أنيقة تجذب الأنظار، كما تتميز بلمسات رياضية محببة تُضيف طابع أكثر عصرية لتجذب إليها فئة الشباب، وتظهر ملامح السيارة الرياضية من خلال الخطوط البارزة على جسدها الرشيق.

سعر كورولا 2024 الواجهة الأمامية

فيما تأتي مقدمة السيارة تحمل فلسفة تصميم تويوتا العملية ويغلب عليها الطابع البسيط، فتشتمل على شبك أمامي واسع يأتي باللون الأسود يسيطر على أغلب مساحة المصد الأمامي، مع مصابيح أمامية عصرية تأتي من الـ led أو الهالوجين، وتتصل ببعضها بخط أنيق يأتي مع لمسات كرومية تعزز من أناقة المقدمة وتحمل شعار العلامة اليابانية.

سعر كورولا 2024 التصميم الخارجي

كما نرى على الواجهة الأمامية مصابيح نهارية مدمجة تحمل تصميم مميز، بالإضافة لـ كشافات للضباب على جانبي الشبك تعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED، كما تأتي مع مشتت للهواء بالأسفل يساعد مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تعزيز ديناميكية السيارة الهوائية.

سعر كورولا 2024 من الخلف

وعلى جانبي السيارة تأتي المرايا الجانبية كهربائية الطي والتعديل بالإضافة لـ عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة، فيما تحمل خلفية السيارة طابع رياضي نراه بوضوح من خلال المصابيح الخلفية التي تأتي من الـ LED والتي تتصل فيما بينها بشريط كرومي أنيق، كما تأتي بعض الفئات مع جناح خلفي رياضي يعمل على تحسين الأداء.

وتأتي ابعاد تويوتا كورولا 2024 كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,630 مم
  • العرض يبلغ: 1,780 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,457 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,700 مم

اقرأ أيضا كم سعر قطع غيار تويوتا كورولا وكيف تشتريها اونلاين في السعودية؟

ما هي اهم المواصفات الخارجية لـ تويوتا كورولا 2024؟

سعر كورولا 2024 المقاعد

وبعد استعراض سعر كورولا 2024 واهم مواصفاتها الخارجية لنتعرف سوياً على اهم المواصفات الداخلية، حيث تأتي كورولا مع مقصورة أنيقة تقدم مستويات كبيرة من الراحة للركاب، كما توفر تجربة قيادة رياضية ممتعة من خلال مجموعة العناصر التي تهتم بها الشركة وتشمل التوزيع الأنيق مع واجهة التفاعل البديهية بالإضافة لـ قابلية الرؤية الأمامية الممتازة والاختيار المثالي لمواضع ضوابط التحكّم.

وتشتمل مقصورة كورولا على خمسة مقاعد مريحة تأتي بكسوة من القماش عالي الجودة، وتشمل التجهيزات الداخلية عجلة قيادة متعددة الوظائف تأتي بكسوة من الجلد لدعم تحكم السائق في الوظائف المختلفة من خلال مجموعة أزرار بارزة، فيما تشتمل على كهربائية للسقف تأتي في الفئات العليا.

وتشمل عناصر الراحة بالداخل دعم المقاعد الأمامية لـ خاصية التعديل اليدوي، وبالنسبة لمقاعد الصف الثاني فهي تأتي داعمة لـ خاصية الطي ما يسمح لزيادة مساحة التخزين بالداخل.

سعر كورولا 2024 التقنيات

وبالنسبة للتجهيزات التقنية بالداخل فتأتي السيارة مع العديد منها، حيث تشتمل على شاشة نظام ترفيهي عالية الدقة تعمل باللمس تأتي بمقاس 7 بوصة أو 9 بوصة حسب الفئة، ويدعم النظام الترفيهي اتصال الهاتف الذكي عن طريق آبل كاربلاي والبلوتوث، بالإضافة لـ نظام صوتي يتكون إما من أربعة أو ستة سماعات.

سعر كورولا 2024 التكييف

كما تشتمل المقصورة على نظام تكييف هواء يأتي إما بتحكم يدوي أو أوتوماتيكي كما يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية، كما تشتمل على منفذ USB، بالإضافة لـ شاشة معلومات متعددة مقاس 4.2 بوصة بالفئات العليا، مع دعم نظام الدخول الذكي وخاصية تشغيل وإيقاف المحرك من خلال زر التشغيل.

اقرأ أيضا مقدمة تويوتا سنشري SUV الفاخرة الجديدة تظهر في صورة تشويقية قبل التدشين الوشيك

ما هي تقنيات السلامة التي تتجهز بها كورولا 2024؟

سعر كورولا 2024 الامان

نصل لمواصفات الأمان التي تقدمها تويوتا كورولا 2024، حيث تقدم السيدان البارزة مستوى جيد من الحماية والأمان على الطريق من خلال مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد أربعة وسائد هوائية
  • كاميرات محيطية
  • حساسات أمامية و خلفية للمساعدة على الركن
  • مثبت سرعة
  • تحكم بالقفل المركزي للأبواب من باب الراكب الأمامي
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح
  • التحكم في قوى الجر
  • غطاء بلاستيكي لمنطقة التحميل
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الإطارات

اقرأ أيضا تويوتا برادو 2023: تعرف على أنواع الاس يو في قبل وصول الجيل الجديد في السعودية

ما هي مواصفات أداء تويوتا كورولا 2024 على الطريق؟

سعر كورولا 2024 الاداء

وأخيراً نختم حديثنا حول كورولا 2024 بالتعرف على مواصفات أدائها على الطريق، حيث تستمد كورولا قوتها من ثلاثة خيارات من المحركات تأتي حسب الفئة وتقدم من خلالها أداء اقتصادي على الطريق، وتأتي المحركات كالآتي:

  • محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 119 حصان مع عزم دوران يبلغ 148 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود حوالي 19.6 كلم/لتر.
  • محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.0 لتر يولد قوة تبلغ 168 حصان مع عزم دوران يبلغ 200 كلم/لتر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود حوالي 19.8 كم/ لتر.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.8 لتر وتولد قوة إجمالية تبلغ 121 حصان مع عزم دوران يبلغ 142 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 27.6 كم/ لتر.

شاهد أيضا

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال على كلاً من سعر كورولا 2024 وأبرز مواصفاتها العملية التي تمكنها من تلبية كافة الاحتياجات وتجعلها خيار مفضل لدى الأفراد والعائلات الصغيرة، كما جعلتها السيارة الأكثر مبيعاً من تويوتا في الأسواق العالمية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على تويوتا كورولا في المستقبل؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل