انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على السيارة الهاتشباك الرياضية الجديدة رينو ميجان RS 2024، وتتوفر السيارة لدى وكيلها شركة الوعلان للسيارات، وكيل سيارات “رينو” في المملكة العربية السعودية.

 

واليوم سنأخذك في جولة فريدة لنلقي نظرة على رينو ميجان RS 2024؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة الفرنسية، وعرض كل ما تحتاج معرفته عن أحدث سيارات رينو في السعودية، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تجربة رينو ميجان RS 2024..“مراجعة شاملة مع مواصفات المحرك والتجهيزات والأسعار” في السعودية 24

خارجية رينو ميجان RS 2024

بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة الهاتشباك الرياضية رينو ميجان RS 2024، نجد أنها تتمتع بتصميم رياضي مثير للانتباه، بداية من المُقدمة الأمامية المميزة للسيارة، مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED، مع إضاءة نهارية LED أيضًا، بالإضافة إلى جنوط عجلات مقاس 19 بوصة، وتوجد انتفاخات عضلية عند أقواس العجلات الأمامية والخلفية، لتبرز وقفة السيارة العريضة المناسبة للتوجه الرياضي في التصميم.

مع فتحة سقف بانوراما، ومرايا بمؤشرات انعطاف وضبط وطي كهربائي وخاصية التدفئة، ويأتي المصد الخلفي مع موزع هواء عملي مستوحى من سيارات الفورمولا 1 لتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، كما تتمتع بـ مخارج العادم والتي تأتي بمظهر فريد، حيث تتواجد في المنتصف، وهي عبارة عن مخرجين دائرين داخل إطار مستطيلي.

كما يلعب ناشرات الهواء الخلفية الموجودة أسفل المصد دورًا مؤثرًا في تحسين ديناميكية السيارة والقوة السفلية، وهي أيضا من التصاميم المستوحاة من الفورمولا 1، وأخيرًا توجد مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

ما هي أبعاد رينو ميجان RS 2024؟


في الجدول التالي نستعرض لكم قائمة أبعاد سيارة رينو ميجان RS 2024 الجديدة: 

الطول الكلي4,372 مم
العرض الكلي1,874 مم
الارتفاع الكلي1,445 مم
طول قاعدة العجلات2,669 مم

داخلية رينو ميجان RS 2024

بالانتقال إلى داخلية رينو ميجان RS 2024، نجد أنها تتمتع بتصميم مميز، حيث تتسع لـ 5 ركاب، مع مقاعد بتصميم رياضي حاضن مع كسوة من الألكانتارا بتطريز أحمر، وهي كسوة رياضية بامتياز ذات إحساس فخم، وتساهم في تماسك جسم السائق عند المنعطفات الشديدة، ويُلفت لنظر إلى تصميم المقود المدمج أيضًا والذي يتمتع بإحساس رياضي، خاصة من كسوة الجلد النابا مع كسوة ألكانتارا المكثفة، وتطريز أحمر مميز.

بالإضافة إلى شاشة عدادات مقاس 7 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 7 بوصة بنظام تشغيل R-Link 2، مع نظام صوت ثلاثي الأبعاد من أركامي مكون من 8 سماعات، مع دعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع إمكانية تعديل وتخصيص الإضاءة المحيطية الخافتة، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم مع فتحات خلفية.

محرك رينو ميجان RS 2024

تعتمد رينو ميجان RS 2024، على محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة قدرها 280 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 390 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من نوع ديوال كلاتش. مكون من 6 سرعات، وموجه للعمل بنظام الجر الأمامي للعجلات، يمكن للسيارة التسارع من 0 – 100 كم/ س في 5.8 ثانية.

أنظمة أمان رينو ميجان RS 2024

  • 6 وسائد هوائية (أمامية للسائق و للراكب الأمامي، وأمامية جانبية للسائق وللراكب الأمامي، وستائرية على الجانبين).
  • ثبات إلكتروني.
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح .
  • التحكم في قوى الجر.
  • نظام تثبيت السرعة.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • مراقبة المنطقة العمياء.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.
  • كاميرا رؤية خلفية.
  • دعم الركن بدون اليدين.

اقرأ أيضًا: تصميم رينو ميجان RS 2024: تفاصيل رائعة تميز الهاتشباك الرياضي

فئات وأسعار رينو ميجان RS 2024

تتوفر رينو ميجان RS 2024، داخل السوق السعودي لدى وكيلها شركة الوعلان للسيارات، بسعر يبلغ 202,000 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

ما هو ضمان السيارة؟

5 سنوات أو 150 ألف كيلومتر أيهما أسبق.

شاهد أيضًا: جولة شاملة على رينو كوليوس 2024: كل ما تريد معرفته! #تجربة_سيارة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات رينو الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل