انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يشتهر رئيس تويوتا باهتمامه الكبير للسيارات عالية الأداء ومشاركاته المتعددة في السباقات المختلفة في اليابان، حيث شارك بالعديد من السباقات المختلفة باسم مستعار “موريزو” حتى الآن، بالرغم من عمره الذي بلغ 67 عاماً، إلا أن اهتمامه بالسباقات والسيارات عالية الأداء لم يتوقف.

وفي تجربة أخيرة لـ أكيو تويودا، الرئيس والمدير التنفيذي السابق لشركة تويوتا، والذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة بالوقت الحالي، تعرض لحادث بسيارة تويوتا GR يارس مخصصة لسباقات الرالي أثناء تجربة مضمار سباق جديد لشركة تويوتا لاختبار السيارات.

تويوتا GR يارس

كان تويودا يقود سيارة تويوتا GR يارس معدلة لسباقات الرالي على المضمار مع بطل اليابان للراليات 9 مرات نوريهيكو كاتسوتا كملاح بجانبه، وفي أحد المنعطفات على المضمار اصطدم تويودا بتل صغير من الرمال والذي تسبب بانقلاب السيارة على سقفها على الفور.

يكشف الفيديو التالي عن الحادث من داخل السيارة، ولحسن الحظ لم يتعرض تويودا أو كاتسوتا لأي أضرار من هذا الحادث، وقام تويودا والملاح المساعد له بسرد هذه القصة أثناء افتتاح مركز البحث والتطوير الجديد لشركة تويوتا الذي يضم هذا المضمار الجديد.

في العادة يتم إصلاح السيارات الاختبارية بعد تعرضها لحادث وإعادة استخدامها بالتجارب المتعددة، ولكن قررت تويوتا أن تقوم باستعراض هذه السيارة خلال حفل افتتاح المنشأة الجديدة، والحفاظ عليها بدون أي إصلاحات، لإثبات مدى سلامة السيارة وقدرتها على حماية الركاب في الحوادث كما فعلت مع تويودا وكوتسوتا في هذا الحادث.

تتمتع تويوتا GR يارس بأداء رياضي مميز حيث تقدم بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو بقوة تقارب 300 حصان مع نظام الدفع الكلي للعجلات والعديد من التعديلات الرياضية المختلفة.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل