انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تواجه العديد من شركات السيارات العديد من الصعوبات بسبب الانتقال إلى السيارات الكهربائية، وتعد فورد واحدة من أبرز هذه الشركات، والتي سجلت ربع صافي قدرة 1.3 مليار دولار أمريكي بمبيعات المركبات التي تعتمد على محركات الاحتراق في الربع الأول من عام 2024، مع خسائر بلغت 1.32 مليار دولار بقسم السيارات الكهربائية.

فورد F-150 لايتنينج

وتشير مستندات الإيردات والمبيعات الرسمية لفورد أن الخسارة الإجمالية تقدر بنحو 131 ألف دولار لكل سيارة كهربائية تم بيعها قبل النظر في الفوائد والضرائب، وتشير فورد أن خسائر قسم السيارات الكهربائية ترجع إلى ضغوط تسعير السيارات الكهربائية على مستوى الصناعة، كما شهدنا بالفترة الماضية مع موجة التخفيضات السعرية الكبيرة لأغلب العلامات التجارية الشهيرة على سياراتها الكهربائية.

تتوقع فورد أن تتحسن مبيعات السيارات الكهربائية بالمستقبل بالرغم من التدهور المستمر لمبيعات سياراتها الكهربائية والخسائر الكبيرة لقسم المركبات الكهربائية، والذي ينفق على تطوير السيارات الكهربائية أكثر من ما يجني من أرباح مبيعاتها.

F-150 لايتنينج

عندما كشفت فورد عن شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية في عام 2021، توقعت العلامة الأمريكية أن تستمر الطلبات المتعددة للشاحنة الكهربائية دون توقف أو تباطؤ، ولكن واجهت F-150 لايتنينج العديد من المشكلات المختلفة مع تراجع الطلب القوي على الشاحنة، وانتهى الأمر بتوقف إنتاجها في عام 2023 وتوقف تسليم الشاحنة بسبب مشكلة غير محددة بجودة إنتاج الشاحنة.

كما واجهت فورد موستنج ماك إي الكهربائية صعوبات متعددة أيضاً بمستوى المبيعات بما يشمل في أوروبا والولايات المتحدة مع تصاعد المنافسة من تيسلا والشركات الصينية، كما شهدت شاحنة فورد ترانزيت إي الكهربائية المخصصة للاستخدامات التجارية خسائر كبيرة مع تدهور مبيعاتها في معظم الأسواق.

فورد موستنج ماك إي
فورد ترانزيت إي

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: carexpert

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل