انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن مواصفات جيتور T2 2024 الجديدة، والتي أطلقتها شركة صناعة السيارات جيتور Jetour الصينية، كامتداد لطريق النجاحات الذي بدأته رغم حداثتها نسبيًا بالنسبة لمنافسيها.

وقررت شركة جيتور الدخول بالمنافسة في سوق سيارات الدفع الرباعي، من خلال إطلاقها لسيارتها جيتور ترافيلر للطرق الوعرة موديل 2024 في السعودية، وهي أول سيارة دفع رباعي من العلامة في السوق السعودي، وجاء ذلك خلال الحدث الأكبر والأبرز للسيارات في المملكة معرض الرياض للسيارات 2023.

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 9

جيتور T2 2024 الجديدة

و قبل الحديث عن مواصفات جيتور T2 2024 في السعودية، فإنه جاء تدشينها لأول مرة بجناح التوريدات الوطنية ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، والذي انعقد في “المملكة أرينا” في الفترة من 5 وحتى 9 ديسمبر، كما شهد إقبالاً كبيراً للكشف عن هذه السيارات الجديدة، وبمشاركة العديد من الشركات العالمية وعلامات السيارات التجارية المعروفة.

وتتمتع جيتور T2 2024 الجديدة بمجموعة من التجهيزات المتكاملة للطرق الوعرة، بداية من إطارات التضاريس ونظام الدفع الرباعي وحتى الوضعيات المخصصة للطرق الوعرة، وكانت السيارة مُرتقبة في السوق السعودي منذ تدشينها للمرة الأولى في معرض شنجهاي الدولي أبريل 2023.

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 1

وتُقدّم الشركة جيتور T2 كسيارة الدفع الرباعي الأولى من العلامة في السوق السعودي، والتي تأتي بقدرات للسير في البر والطرق الوعرة، بالإضافة إلى التحسينات والتطورات بها، حيث تميزت بتجهيزاتها المخصصة للتضاريس، مما يضيف إلى متعة الأداء وراحة الركاب بالسيارة الصينية.

ومن هنـا، فإن سيارات جيتور تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري للعلامة الصينية: شركة التوريدات الوطنية للسيارات، والتي توفّر أحدث سيارات العلامة مثل سيارات: جيتور داشينغ، وجيتور X70 بلس، و جيتور X70، وجيتور X90، ووجيتور T2 الجديدة.

وفي هذا السياق، فإننا نسلط الضوء في «المربع نت» على أبرز مواصفات جيتور T2 2024 الجديدة في السعودية، خلال تغطيتنا لـ معرض الرياض للسيارات 2023، بداية من تصميمها الخارجي وحتى أداء السيارة، مرورًا بتقنيات مقصورتها الداخلية وأنظمة الأمان والسلامة، مع استعراض فئات جيتور T2 2024 الجديدة في المملكة.

اقرأ أيضاً: جيتور في معرض الرياض تكشف عن سيارة للطرق الوعرة وخطة إطلاق سيارات كهربائية

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 2

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 الجديدة؟

ويمكننا أن نبدأ الحديث بمواصفات أداء جيتور T2 2024 الجديدة في السعودية، لنرى أولاً كيف جاءت قوة السيارة الصينية ذات الدفع الرباعي، والتي تعتمد في قوتها على محرك مكوناً من 4 أسطوانات تيربو.

وجاء محرك السيارة بسعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 251 حصاناً، مع ناقل حركة دبل كلتش من 7 سرعات، وبالطبع مع نظام الدفع الرباعي للسيارة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار جيتور داشينج 2024 في السعودية.. وخيارات المحركات وأبرز التجهيزات في الاس يو في الجديدة

شـــاهد أيضاً:

كيف تبدو مواصفات جيتور T2 2024 الخارجية؟

ويمكننا الآن أن ننتقل إلى أبرز مواصفات جيتور T2 2024 من الخارج، وبالنظر حول تصميم السيارة الخارجي بشيءٍ من التفصيل وهيكل سيارة الدفع الرباعي الأولى من العلامة من الخارج، وهذا قبل الدخول إلى المقصورة والتقنيات الداخلية وأنظمة الأمان والسلامة بها.

وحصلت سيارة جيتور T2 2024 الجديدة على تصميم يتميز بالجرأة والمظهر الخارجي القوي لمناسبة الطرق الوعرة، كما يمكنك ملاحظة فخامة لمساتها الخارجية بداية من التموجات العضليّة على غطاء المحرك وصولاً إلى الخطوط الانسيابية على الجانب.

وجاءت الواجهة الأمامية لسيارة JETOUR T2 2024 مميزة وجريئة، مع مقدمة أمامية مميزة بالمصابيح التي تعمل بتقنية الـ “LED” ومتحركة أوتوماتيكيا مع عجلة القيادة، كما تأخذ المصابيح بها شكل عين جريئة، فضلا عن الشبك الذي يتوسطه شعار JETOUR والذي يعكس القوة والفخامة بالسيارة.

ومن الجانب، فجاءت سيارة الطرق الوعرة الصينية ترتكز على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة، بالإضافة إلى وجود المرايا الجانبية مدفأة وتأتي أيضًا بإمكانية الطيّ كهربائيًا والضبط مع ذاكرة.

ومن الخلف، فإن سيارة الدفع الرباعي JETOUR T2 2024 تأتي بالمصابيح الخلفية التي جاءت تعمل بتقنية الـ “LED”، بالإضافة إلى وجود حساسات أمامية وخلفية، مع فتحة سقف بانورامية، وكذلك يتواجد كاميرا خلفية بانورامية، وباب الصندوق الخلفي الكهربائي.

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 3

ما هي فئات جيتور T2 2024 الجديدة في السعودية؟

وتتوفر سيارة الدفع الرباعي جيتور T2 2024 الجديدة في المملكة العربية السعودية بفئتين هما (كومفورت ولاكجري)، لدى شركة التوريدات الوطنية للسيارات وكيل العلامة بالمملكة.

فيما تصنف كسيارة اس يو في ضمن فئة D الحجمية، وتأتي السيارة مع قاعدة عجلات تُعدّ هي الأطول بين أبرز المنافسين، حيث بينها وبين أقرب منافس لها فارق حوالي 50 ملم.

اقرأ أيضًا: جيتور T2 و تانك 300: منافسة شرسة بين سيارتي الدفع الرباعي فمن الأفضل؟

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 4

ما هي تقنيات جيتور T2 2024 الجديدة؟

وعند الإنتقال إلى داخل مقصورة جيتور T2 2024 الجديدة، فإنك تلاحظ أن السيارة الصينية لا تقل في لمستها الجمالية من الداخل عن التصميم الخارجي.

ويأتي تصميم جيتور T2 2024 من الداخل يبدو متطورًا إلى حد كبير بما يتناسب مع إمكانياتها وفئة الدفع الرباعي، لاسيما لوحة القيادة والشاشة والكونسول الوسطي.

وحصلت سيارة جيتور في تصميمها الداخلي على 5 مقاعد من الجلد، مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائيًا في 6 اتجاهات، بينما مقعد الراكب الأمامي حصل على ميزة التعديل كهربائياً أيضًا ولكن في 4 اتجاهات، مع دعم خاصية الذاكرة لحفظ وضعيات الجلوس والتهوية.

وجاءت مقصورة جيتور T2 2024 الجديدة بعجلة قيادة متعددة الوظائف، والتي تأتي بكسوة من الجلد مع بدالات لنقل الحركة خلف عجلة القيادة، بالإضافة لوجود مكيف هواء ثنائي المناطق ذا تحكم أوتوماتيكي ومكيف هواء خلفي،

وفيما يخص تقنيات جيتور T2 2024 الجديدة، فإن السيارة تأتي بشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 15.6 بوصة، والتي تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلاً عن نظام صوتي مكون من 12 سماعة، مع نظام الدخول الذكي وتشغيل السيارة بدون مفتاح.

بالإضافة إلى تقنيات جيتور T2 2024 الجديدة، فإن مقصورة سيارة الدفع الرباعي جاءت مع شاحن لاسلكي للجوال، وبوجود فتحات USB أمامية من نوع تايب سي، و كذلك 3 فتحات USB خلفية من نوع تايب سي وأخرى من نوع تايب آي.

اقرأ أيضاً: دليل شراء سيارة SUV من جيتور السعودية: أي ميزة تبحث عنها في سيارتك القادمة؟

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 7

أنظمة الأمان والسلامة في جيتور T2 2024

وبالطبع يحرص الصانع الصيني على نيل رضا المُستهلكين، فضلًا عن المنافسة مع سيارات الدفع الرباعي في الفئة لأول مرة، ولهذا تم تزويد العديد من أنظمة الأمان في جيتور T2 2024 الجديدة، من أجل الحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق في الطُرق الوعرة.

وحصلت JETOUR T2 2024 على أنظمة الأمان بما يتماشى مع إمكانيات سيارة الدفع الرباعي كما يلي:

  • 8 وسائد هوائية
  • نظام مانع انغلاق المكابح.
  • نظام الثبات والاتزان الالكتروني.
  • التحكم في الهبوط من المنحدرات.
  • مساعد الكبح والتحكم في قوى الجر.
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • التحذير من الصدمات الأمامية والخلفية.
  • التحذير من مغادرة المسار المروري والمحافظة عليه.

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 2024 في السعودية؟ وكم قوة محركها؟ 8

اقرأ أيضًا: تغطية عامة لجناح التوريدات الوطنية في معرض الرياض للسيارات 2023.. وأسئلة حول الشركة والتحديات التي تواجهها في السوق السعودي

المصادر:

جيتور السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل