انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ حصلت جيب لكزس 2023 الشكل الجديد على اهتمام الكثير من العملاء بمجرد طرحها في الأسواق، حيث قدمت صانعة السيارات الفاخرة لكزس الاس يو في الأنيقة rx في جيلها الجديد بوقت سابق من 2023، وتمكنت من خطف الأنظار بتصميمها المحدث وترقياتها المتميزة بالخارج والداخل.

وسنتعرف من خلال هذا التقرير على أبرز سمات جيب لكزس 2023 الشكل الجديد وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد استعراض مفصل لابرز مواصفاتها في السعودية 1

ما هي ابرز  السمات الخارجية لـ جيب لكزس 2023 الشكل الجديد ؟

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد التصميم

نبدأ حديثنا حول جيب لكزس 2023 الشكل الجديد  بالتعرف على تصميمها الخارجي، حيث حصلت الاس يو في الفاخرة من لكزس في جيلها الجديد على شكل خارجي جديد جاء أكثر جاذبية وعصرية مع لمسات أكثر فخامة لتحصل على إعجاب الكثيرين حول العالم، فيما أبقت العلامة اليابانية على فلسفة تصميمها الرياضية من أجل بصمة مميزة عل الطريق. 

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد من الخارج

وتعد من أبرز سمات جيب لكزس 2023 الشكل الجديد هي واجهتها الأمامية والتي جاءت بدورها بملامح أكثر عصرية وهجومية من قبل، فحصلت على خيارين للشبك الأمامي يختلفان باختلاف الفئة، فتأتي فئة F sport مع شبك مغزلي باللون الأسود، فيما تأتي باقي الفئات مع شبك مع تطعيمات من الكروم بتصميم أنيق.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد الواحهة الأمامية

ويُمكننا رؤية تناغم عناصر مقدمة السيارة بشكل أنيق من خلال تداخل نمط الشبك مع جسم السيارة، فيما تأتي المصابيح أمامية بتصميم حاد من الـ LED تشتمل على ثلاثة شمعات ثنائية الشعاع، ويُدمج بها مصابيح نهارية تحمل البصمة المميزة لسيارات لكزس على شكل حرف L وتأتي أيضاً من الـ LED.

هذا وتأتي الواجهة الأمامية مع فتحات للتهوية نراها تحمل تصميم يلائم نمط الشبك الأمامي لمظهر أكثر تناغم وأناقة كما يُدمج بها مصابيح للضباب تحسن من رؤية السائق على الطريق، ويأتي جسد السيارة مزين بمجموعة من الخطوط البارزة التي تعزز الطابع الرياضي بالإضافة لأدائها على الطريق.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد من الخلف

فيما يظهر الطابع الرياضي بقوة في الواجهة الخلفية وذلك من خلال المصابيح الخلفية المتصلة ببعضها من خلال شريط من الـ LED بالإضافة لـ اللمسات الداكنة، فيما حصلت السيارة في الجيل الجديد على زيادة في عرض الواجهة الخلفية، وتُضيف حروف LEXUS على الباب طابع مميز وهيبة لوقفة السيارة.

وبالنسبة لأبعاد جيب لكزس 2023 الشكل الجديد فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,890 مم.
  • العرض يبلغ 1,920 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,710 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,850 مم

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً تظهر في أول صور تخيلية

ما هي اهم سمات مقصورة جيب لكزس 2023 الشكل الجديد؟

وبالدخول إلى المقصورة، فسنرى أنها حصلت على نصيب كبير من التحديثات في جيب لكزس 2023 الشكل الجديد، فجاءت في الجيل الجديد لتقدم مستوى أكبر من الرحابة يظهر بشكل خاص في المقاعد الخلفية وذلك نتيجة لزيادة المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية.

هذا وتشتمل المقصورة في جيب لكزس 2023 الشكل الجديد على صفين من المقاعد المريحة بتصميم رياضي ليعزز من طابع المقصورة الشبابي، فيما تُضيف المواد عالية الجودة التي نراها في الكسوة الجلدية الفاخرة التي تأتي بنوعين حسب الفئة، بالإضافة إلى اللمسات الخشبية والمعدنية في انحاء متفرقة من المقصورة مظهر راقي وفخم.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد المقاعد

فيما تتضمن عناصر الراحة دعم المقاعد الأمامية لخاصية التعديل الكهربائي في أكثر من موضع مع خواص التدفئة والتهوية، وبالنسبة لـ المقاعد الخلفية فتأتي مع خاصة تغيير الظهر مع خاصية التبريد بثلاث مستويات لتجربة ركوب مريحة، ولمزيد من الراحة تتجهز المقصورة مع تكييف أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد المقاعد الأمامية

كما نرى بالداخل ستائر للنوافذ الجانبية الخلفية يدوية التحكم، وعجلة قيادة أنيقة تدعم التعديل بشكل كهربائي وتأتي متعددة الاستخدامات وتأتي في فئة F Sport بتصميم رياضي مميز، فيما تحصل في باقي الفئات على لمسات خشبية وجلدية فاخرة لمظهر أكثر رقي وفخامة.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد النظام الصوتي

أما عن التجهيزات التقنية فتشتمل المقصورة في جيب لكزس 2023 الشكل الجديد على شاشة نظام ترفيهي مقاس 14 بوصة عالية الدقة تأتي بشكل قياسي في كل الفئات، كما تأتي مع نظام ملاحة مستقل، فيما توفر شاشة النظام الترفيهي خاصية توصيل الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما نجد في شاشة النظام الترفيهي جزء سفلي يدعم التحكم في نظام التكييف عن طريق اللمس والمفاتيح البارزة، ولمزيد من الترفيه تشتمل المقصورة على شاشتين للترفيه في مقاعد الصف الثاني بالإضافة لـ سماعة رأس لكل منها تأتي أيضاً بشكل قياسي.

ويكتمل النظام الترفيهي في المقصورة مع نظام صوتي يأتي بنوع فخم ويتكون من 12 سماعة في الفئات الأقل، فيما تأتي الفئات الأعلى مع نظام مارك ليفنسون الراقي والمكون من 12 سماعة لصوت غامر ونقي بالداخل.

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد التقنيات

كما تشمل التجهيزات التقينة شاشة عدادات رقمية للسائق، بالإضافة لدعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بشكل ملون HUD، مع كاميرا رؤية خلفية متصل بالمرآة الداخلية لتعزيز رؤية السائق وجعلها أكثر وضوح.

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد تظهر للمرة الأولى بصورة تشويقية

ما هي تقنيات السلامة التي تأتي بها جيب لكزس 2023 الشكل الجديد؟

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد الامان

تقدم جيب لكزس 2023 الشكل الجديد مستوى كبير من الأمان والحماية على الطريق، وذلك من خلال ما تتجهز به من مجموعة حديثة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تجعل من تجربة قيادتها أكثر سهولة ومتعة، وتشتمل على:

  • عدد سبع وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • نظام الركن التلقائي

ماذا عن قوة جيب لكزس 2023 الشكل الجديد على الطريق؟

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد الاداء

يعد أداء جيب لكزس 2023 الشكل الجديد من أبرز مزاياها، حيث تأتي الاس يو في المتميزة بعدة خيارات من المحركات التي تساعدها في تقديم أداء يجمع بين الاقتصادية والقوة على الطريق، وتشمل خيارات المحركات:

  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تصل لـ 247 حصان مع عزم دوران يصل لـ 239 نيوتن. متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • محرك بنزين تيربو 4 سنلدر يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تصل لـ 275 حصان مع عزم دوران يصل لـ 430 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تصل لـ 366 حصان مع عزم دوران يصل لـ 460 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي.

شاهد أيضا 

ما هي اسعار جيب لكزس 2023 الشكل الجديد في السوق السعودي؟

جيب لكزس 2023 الشكل الجديد الاسعار

وفي حال أردت الحصول على جيب لكزس 2023 الشكل الجديد، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الرسمي عبداللطيف جميل للسيارات وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة 350 B1 Excellence Base تأتي بسعر 296,378 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350 BB Excellence تأتي بسعر 299,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350 CC Elite تأتي بسعر  325,726 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350 FF F-SPORT تأتي بسعر 311,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350h H1 Hybrid Base تأتي بسعر 305,233 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350h BH Hybrid Plus تأتي بسعر 307,878 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350h CH Hybrid Exe تأتي بسعر 334,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 500h FH F-Sport Hybrid تأتي بسعر 341,090 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا التقرير استعراض مفصل لمواصفات جيب لكزس 2023 الشكل الجديد لسيارة RX والتي قدمتها العلامة اليابانية في جيل جديد كموديل 2023 بمزايا عديدة متطورة والكثير من التحديثات التي أضافت لها المزيد من الأناقة و العصرية وجعلتها على قائمة الأبرز في فئتها في السعودية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك جيب لكزس 2023 الشكل الجديد؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا لكزس NX.. تعرف على أبرز التجهيزات في فئة “350h هايبرد” وأسعار السيارة موديل 2023 في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل لكزس شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 2023 في مكة المكرمة بسعر 290 ألف ريال سعودي

قبل شهر
275,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

جيب لكزس ال اكس 570 اس اس

قبل أسبوعين
355,000 ريال سعودي
الرياض

ايسوزو ام يو اكس فل كامل دبل 2023 في الرياض

قبل شهر
163,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2016 في الرياض بسعر 116 ألف ريال سعودي

قبل يوم
116,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل