انضم لأكثر من 10M+ متابع
جنرال موتورز وفورد تعترفان أن الطلب على السيارات الكهربائية أضعف بكثير من المتوقع 4

المربع نت – يبدو أن موجة اقتناء السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية ستكون أبطأ بكثير من المتوقع، مقارنة بأوروبا والصين.. مع إعلان عدد من شركات السيارات وعلى رأسهم فورد وجنرال موتورز عن خفض توقعاتهم لمبيعات السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية خلال الأعوام القادمة.

فورد من طرفها قررت خفض معدلات إنتاج شاحنات F-150 لايتنينج الكهربائية لضعف الطلب عليها وتراكم المخزون في الوكالات، مع تفضيل معظم المستهلكين لشاحنات F-150 التقليدية المزودة بمحركات احتراق داخلي، ولا مفاجأة هنا.

وتواجه جنرال موتورز مشكلة مماثلة.. إذ قررت الشركة إبطاء عمليات إنتاج شاحنة شيفروليه سلفرادو الكهربائية الجديدة حتى عام 2025، لضعف حماسة المستهلكين للشاحنات الكهربائية.

الطلب أضعف بكثير من المتوقع 

جنرال موتورز وفورد تعترفان أن الطلب على السيارات الكهربائية أضعف بكثير من المتوقع 1

واعترف المتحدث الرسمي لجنرال موتورز أن الطلب على الموديلات الكهربائية “لم يرتفع بالسرعة التي توقعناها”، وهو أمر مقلق بالنسبة لجنرال موتورز التي أعلنت عن خطط للتحول إلى شركة كهربائية بالكامل بحلول 2035.

وليست جنرال موتورز الوحيدة التي أعلنت عن هذه الخطط، إذ تنوي هيونداي، جينيسيس، مرسيدس، رولزرويس، بنتلي، جاكوار لاندروفر، نيسان، وغيرهم من الشركات العالمية الرئيسية التحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل خلال الأعوام العشرة القادمة، فهل هي خطوة متسرعة منهم، في ظل الطلب المتباطئ على هذا النوع من السيارات في أمريكا الشمالية؟

يظل قطاع كبير من المستهلكين قلقاً من عيوب السيارات الكهربائية، وعلى رأسها مشاكل الاعتمادية، وقصر المدى الكهربائي وضعف البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائي في معظم البلدان، لذا لا مفاجأة أن الطلب على هذه السيارات يظل متواضعاً.

جنرال موتورز وفورد تعترفان أن الطلب على السيارات الكهربائية أضعف بكثير من المتوقع 2  جنرال موتورز وفورد تعترفان أن الطلب على السيارات الكهربائية أضعف بكثير من المتوقع 3

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل