انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نرى في جدول مخالفات السرعة 80 الغرامات المالية التي يجب على المخالفين دفعها، وفي هذا الأمر فالغرامات ليست واحدة حيث إنها تتنوع وفقاً لمعدلات التجاوز بالمسافات، ومن هذا المُنطلق يكون لكل تجاوز الغرامة المُحددة من قِبل السلطات والجهات المُختصة، مع الوضع بالاعتبار أهمية الالتزام بالسرعات المُقررة بالطُرق.

جدول مخالفات السرعة 80 في السعودية اكتشفه مع عرض الغرامة المالية

جدول مخالفات السرعة 80

يكثر البحث على موضوع مخالفات المرور من قِبل الأشخاص مع تنوع الأسباب، والتي قد تشمل الوقوف على طبيعة المخالفات ذاتها من أجل الانتباه لعدم تكرارها، أو قد يسعى أحدهم لسداد قيمة الغرامة المالية بما يجعل من الضروري اكتشاف الغرامات.

يسأل البعض عن جدول مخالفات السرعة 80، ومع متابعة مخالفات السرعة بوجه عام فالغرامة ليست واحدة، وعلى وجه التحديد يتحدد الأمر وفقاً لطبيعة معدلات التجاوز بالسرعات، ولكن بلا شك يجب العناية بإتباع القيادة الآمنة بالسير حسب السرعة المُحددة لكل طريق، حيث حماية مَن يقوم المركبة والمُشاة.

جدول مخالفات السرعة الجديد

يُمكن الاستعلام على نحو إلكتروني باستخدام منصة أبشر، وهي أيضاً تُتيح إمكانية تقديم طلبات الاعتراض على المخالفات، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة جدول مخالفات السرعة 80، وبالإضافة إلى كيفية معرفة الغرامات المالية للمخالفات.

جدول مخالفات السرعة 80 مع الغرامة المالية

جدول مخالفات السرعة في السعودية

تمثل مخالفات السرعة الزائدة تجاوزاً للحدود المحددة من قبل السلطات المرورية للسرعة المسموح بها على الطرق، ويمكن أن تشمل هذه المخالفات تجاوز الحد الأقصى المسموح به للسرعة في المناطق المختلفة، مما يؤدي إلى زيادة خطر وقوع حوادث.

تُعتبر المخالفات للسرعات العالية بين أخطر أنواع الحوادث التي قد تتم من قِبل مالكي المركبات، حيث تزيد من احتمالية وقوع حوادث السير وتكون سبباً رئيسياً في الإصابات.

وبالإضافة إلى ذلك تؤدي تلك السرعات المُرتفعة إلى توقيع الغرامات المالية على مَن يرتكب الأمر، سواء كان ذلك في جدول مخالفات السرعة 80 أو غيره من الجداول التي تضعها الجهات المُختصة.

جدول مخالفات السرعة 80

يتضح على صعيد أوسع تجلي تأثير مخالفات السرعة في تقديم رسالة قوية بضرورة الالتزام بالقوانين والاحترام للمعايير الموضوعة، فالالتزام بالسرعة المحددة ليس مجرد امتثال للقانون، بل هو تعبير عن الاحترام لسلامة الآخرين وتقدير لحياتهم وممتلكاتهم.

لا يقتصر الأمر فقط على جدول مخالفات السرعة 80، بل يشمل السرعات الأخرى وعلى وجه الخصوص مع اختلاف معدلات السرعات بما ينعكس على قيمة الغرامة المالية، ولذلك تضع الجهات المعنية الجداول لكي تشرح لقائدي المركبات هذا الأمر، ونتحدث عنه في السطور التالية.

جدول مخالفات السرعة الجديد

ما هو جدول مخالفات السرعة 80؟

تُعد الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة الزائدة واحدة من أكثر أنواع الحوادث خطورة، فعندما يتجاوز السائق الحد الأقصى المسموح به للسرعة، فيزيد من احتمالية وقوع حادث مروري ويعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

نرى أن كلما كانت السرعة غير مناسبة للطريق بما هو مُحدد له، فهذا من شأنه التقليل من فرص الشحص للتفاعل بشكل كافٍ مع المواقف المحتملة على الطريق مثل: التوقف المفاجئ أو تفادي حوادث أخرى، مما يرفع من احتمالية وقوع الاصطدامات.

جدول مخالفات السرعة 80 في السعودية: اكتشفه مع عرض الغرامة المالية 1

يزيد السائق المُسرع من مدى المسافة التي يحتاجها لإيقاف المركبة عند الضرورة، وبالتالي يزيد من وقوع حوادث التصادم الخلفي أو التصادم مع العوائق على الطريق، وهذا يعني أن السرعة الزائدة لا تؤثر فقط على السائق الذي يتجاوز الحد السرعة، بل تؤثر أيضاً على سلامة جميع المستخدمين الآخرين للطريق.

إن فهم تلك الآثار الجسيمة للسرعة الزائدة يساهم في تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالسرعة المحددة، وبالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي الحوادث المرورية، وفيما يخص جدول مخالفات السرعة 80 فهو على النحو التالي:

جدول مخالفات السرعة الجديد

  • إذا كان هناك التجاوز بالسرعة بين 90 إلى 100 كم فالغرامة هنا تتراوح بين 150 إلى 300 ريال سعودي.
  • وعلى الصعيد الآخر إذا وقع التجاوز بالسرعة 100 كم إلى 110 كم فالغرامة المالية تُصبح ما بين 300 إلى 500 ريال سعودي.
  • هناك الغرامة المالية بحالة تجاوز السرعة من 110 كم إلى 120 كم، وتتراوح الغرامة بين 800 إلى 1,000 ريال سعودي.
  • إذا قام قائد المركبة بتجاوز سرعته 120 كم وبوصولها إلى 130 كم فالغرامة هنا بين 1,200 إلى 1500 ريال سعودي، وفيما يخص غرامة 140 كم فهي 1,500 ريال سعودي، وحتى أن تصل إلى 2,000 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: تعرف على أغلى 5 مخالفات مرورية تكلفة في السعودية

جدول مخالفات السرعة 120 كم/ س

يتضح كما ذكرنا في جدول مخالفات السرعة 80 أن تصنيف المخالفات بحسب درجة التجاوز بالسرعة، يعتمد عادةً على فروق معينة في مدى تجاوز السائق للحد السرعة المسموح به، وعلى سبيل المثال يمكن أن يتم تصنيف المخالفات إلى: تجاوز السرعة بمقدار أقل من 10 كم/س وتجاوز السرعة بمقدار أكثر من 50 كم/س بما ينطبق على السرعات الأخرى.

تكون الغرامة المالية المفروضة لكل فئة من التجاوزات ليست واحدة، ولذلك نتحدث هنا عن جدول مخالفات السرعة 120 كم/ س، والذي تبدأ الغرامة المالية فيه من 150 ريال سعودي، وحتى الوصول إلى أقصى غرامة خلال التجاوز بأكثر من 50كم/ س بالحد الأعلى بها وهو 20,000 ريال سعودي، وكما عرضنا جدول مخالفات السرعة 80 نُرفق لكم الجدول الخاص بالسرعة 120كم/ س على النحو التالي:

جدول مخالفات السرعة الجديد 120 كلم ساعة

جدول مخالفات السرعة 140 كم/ س

يجب أن يكون التصنيف واضحاً ومفهوماً للسائقين على مستوى الجداول التي تضعها السلطات التي تُنظم المرور، حيث يعكس الأمر مدى خطورة تجاوز السرعة المحددة، كما يشجع على الالتزام بالقوانين المرورية لضمان سلامة الجميع على الطرق.

نتوصل هنا إلى جدول مخالفات السرعة 140 كم/ س، والذي يسير على نفس النهج السابق ذكره بوجود الغرامات المالية التي تستند إلى معدلات التجاوز للسرعات المُقررة لكل طريق، وإذا كان التجاوز بأكثر من 5كم/ س إلى 10كم/ س فالحد الأدنى 300 ريال سعودي، والحد الأقصى 500 ريال سعودي، ونُرفق لكم الجدول التوضيحي للغرامات المالية كالتالي:

اقرأ أيضاً: طريقة نقل ملكية سيارة بالسعودية: اكتشفها بالتفصيل في 3 خطوات

جدول مخالفات السرعة الجديد 140 كلم ساعة

الغرامات المالية للمخالفات المرورية بالسعودية

تحدث المخالفات بأنواع مُتعددة، وعلى سبيال قد يقوم أحد قائدي المركبات بارتكاب مخالفة استخدام الجوال خلال القيادة، وفي هذه الحالة يُصبح مخالفاً لأنه لم يلتزم بالقواعد الموضوعة، والتي يكون من الضروري تطبيقها.

جدول مخالفات السرعة 80 في السعودية

وكما جاء البحث عن جدول مخالفات السرعة 80 قد يحرص أحدهم على معرفة كافة المخالفات والغرامات، ويُمكن الوصول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالإدارة العامة للمرورالتي تعرض الجداول للمخالفات بالضغط هنا.

المصادر

الموقع الرسمي الإدارة العامة للمرور وزارة الداخلية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كامري 2011 في جيزان بسعر 00000 ريال سعودي

قبل 22 ساعة
30,000 ريال سعودي
جيزان

لكزس ES 2017 في الرياض بسعر 85 ألف ريال سعودي

قبل 22 ساعة
85,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس ES 2017 في الرياض

قبل 22 ساعة
90,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل