انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تعد تويوتا هايس 2023 من أهم السيارات التجارية في السوق السعودي وأكثرها شعبية، كما تأتي ضمن الأقدم في هذه الفئة، حيث قدمتها تويوتا لأول مرة عام 1967، ومنذ ذلك الوقت تمكنت المركبة من تحقيق نجاح كبير وأصبحت على قائمة أفضل المركبات التجارية في الأسواق.

وتقدم تويوتا سيارتها هايس في نسختين متميزتين، فتأتي في نسخة الفان ونسخة الباص مع تجهيزات مختلفة ومزايا رائعة تمكنها من تلبية كافة احتياجات العملاء، وسنتعرف سوياً في هذا المقال على اهم المعلومات حول تويوتا هايس 2023 وموصفاتها المختلفة وسعرها في السوق السعودي.

تويوتا هايس 2023 وكل ما يهمك حول السيارة التجارية الأبرز في السعودية 1

ما هي أهم المواصفات الخارجية لـ تويوتا هايس 2023 نسخة فان؟

تأتي تويوتا هايس 2023 فان كواحدة من بين الأكثر شعبية في فئتها بين التجار، حيث تعد خيار مفضل لدى الكثيرين لنقل البضائع والحمولات، وتوفر هايس فان مستوى كبير من الاعتمادية والكفاءة مع القدرة العالية على التحمل، هذا بالإضافة لـ العديد من المزايا العملية تجعلها تأتي على قائمة الأكثر مبيعاً في فئتها.

تويوتا هايس 2023 فان

تحمل هايس فان تصميم خارجي أنيق يحمل طابع بسيط ولمسات عصرية، فتأتي مع واجهة أمامية عملية تشتمل على مصابيح أمامية من الهالوجين مع مصد أمامي كبير باللون الأسود يُضيف مظهر أكثر جرأة وعصريةعلى المقدمة ويشتمل على شبك أمامي كبير يأتي أيضاً باللون الأسود.

تويوتا هايس 2023 فان التصميم الخارحي

وتأتي هايس فان مع باب جانبي يسهل من تحميل البضائع، بالإضافة لـ باب آخر بالخلف، مع مرايا جانبية فيما تستند السيارة على جنوط مقاس 16 بوصة

وتأتي أبعاد تويوتا هايس 2023 فان كالآتي:

  • الطول: 5,915 مم
  • العرض: 1,950 مم
  • الارتفاع: 2,280 مم
  • طول قاعدة العجلات: 3,860 مم

أما عن أبعاد الصندوق الخلفي فتأتي كالآتي:

  • الطول: 3,180 مم
  • العرض: 1,760 مم
  • الارتفاع: 1,545 مم

ما هي اهم مواصفات مقصورة تويوتا هايس 2023 نسخة فان؟

وفي الداخل، توفر هايس فان مستوى كبير من العملية والراحة، كما تقدم لـ السائق رؤية أمامية متميزة حيث تم خفضت الشركة الجزء الأمامي من النافذة الجانبية الأمامية، كما ركبت زجاج ركني كبير يعمل على ضمان توفير رؤية مثالية، هذا وتُمكن المرآة الثانوية الجديدة من التحقق في مجال الرؤية السفلي.

تويوتا هايس 2023 فان المقاعد

وتشتمل المقصورة على ثلاثة مقاعد أمامية تأتي بكسوة من القماش وتوفر راحة كبيرة لـ الركاب حتى في الرحلات الطويلة، كما تشمل التجهيزات الداخلية نوافذ أمامية كهربائية، مع نظام تكييف يدوي التحكم، بالإضافة لـ قفل مركزي للأبواب، مع دعم خاصية فتح الأبواب عن بعد.

تويوتا هايس 2023 فان التقنيات

أما عن التجهيزات التقنية فتأتي السيارة مع نظام صوتي متميز مع منفذين لـ USB ومنفذ AUX، كما يقترن بـ مشغل MP3، كما توفر المقصورة سهولة كبيرة في استخدام التقنيات والتحكم في الوظائف المختلفة أثناء القيادة، حيث تم وضع أدوات التحكم في متناول يد السائق والركاب بالأمام.

تويوتا هايس 2023 فان مساحة التخزين

هذا وتوفر المقصورة مساحة إضافة لتخزين الأمتعة حيث تأتي مع كونسول يوجد على ظهر المقعد، بالإضافة إلى صينية علوية تسمح بتخزين الأغراض كما تأتي مع كنسول أمامي علوي يفتح من السقف.

اقرأ أيضا تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية “كل اللي ودّك تعرفه”

ما هي مواصفات أمان تويوتا هايس 2023 نسخة فان؟

تأتي تويوتا هايس 2023 فان مجهزة بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • وسادتين هوائيتين
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد نزول المنحدرات
  • مكابح الطوارئ الذاتية
  • حساسات ركن خلفية
  • نظام ركن تلقائي

ماذا عن قوة تويوتا هايس 2023 فان على الطريق؟

اداء تويوتا هايس 2023 فان

تستمد تويوتا هايس 2023 فان قوتها على الطريق من محرك ديزل رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.8 لتر ويولد قوة تبلغ 174 حصان مع عزم دوران يبلغ 240 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بستة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 13.6 كلم/لتر.

ما هي اسعار تويوتا هايس 2023 لـ نسخة فان في السعودية؟

وفي حال أردت الحصول على تويوتا هايس 2023 فان في المملكة العربية السعودية فهي تتوفر من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي أسعارها كالآتي:

  • تويوتا هايس 2023 فان فئة VAN MT DSL تأتي بسعر 118,105 ريال سعودي
  • تويوتا هايس 2023 فان فئة VAN MT DSL SWING تأتي بسعر 121,440 ريال سعودي
  • تويوتا هايس 2023 فان فئة VAN AT DSL SWING تأتي بسعر 125,005 ريال سعودي
  • تويوتا هايس 2023 فان فئة VAN HIGH ROOF MT DSL تأتي بسعر 133,860 ريال سعودي
  • تويوتا هايس 2023 فان فئة VAN HIGH ROOF MT DSL SWING تأتي بسعر 137,080 ريال سعودي
  • تويوتا هايس 2023 فان فئة VAN HIGH ROOF AT DSL SWING تأتي بسعر 140,760 ريال سعودي

ويُمكنك التعرف على اسعار طرازات تويوتا المختلفة من خلال هذا الفيديو

ما هي مواصفات تويوتا هايس 2023 الباص الخارجية؟

نتتقل في حديثنا عن تويوتا هايس 2023 إلى نسخة الباص، وهي سيارة معدة لـ نقل الركاب بشكل أساسي، حيث تأتي مع مقصورة واسعة تتسع لـ 13 ركاب كما توفر مستوى كبير من الراحة وتتجهز بمجموعة متميزة من التقنيات المتطورة.

تويوتا هايس 2023 باصر

و تحمل المركبة تصميم خارجي أنيق يحمل طابع عصري وبسيط، فتشتمل الواجهة الأمامية على شبك أمامي كبير يحتل أغلب المساحة الأمامية ليعزز من هجومية مقدمة السيارة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية من الهالوجين يُدمج بها إضاءة نهارية من الهالوجين أيضاً ويصل بين المصابيح شريطين باللون الفضي لـ لمسة أكثر أناقة.

تويوتا هايس 2023 باص من الجنب

وعلى الجانب نرى الخطوط الانسيابية الناعمة التي تُضيف طابع ديناميكي وتعزز من أداء السيارة على الطريق، فيما ترتكز هايس باص على عجلات مقاس 16 بوصة، أما في الخلف فنرى المصابيح الخلفية من الهالوجين على شكل حرف I تمنح السيارة بصمة مميزة.

اقرأ أيضا سيارة تويوتا رايز 2023 كم حصان؟ هذه مزايا أفضل كروس أوفر للنساء والشباب

ما هي مواصفات مقصورة تويوتا هايس 2023 باص؟

تأتي مقصورة تويوتا هايس كواحدة من بين الأفضل في فئتها، فتوفر مساحة ركوب واسعة وتتسع لـ 13 ركاب، كما تهتم بشكل كبير براحة ورفاهية الركاب على الطريق، فتأتي المقاعد بتصميم مميز فيما تتجهز المقصورة بالعديد من التقنيات التي تجعل من ركوب السيارة تجربة ممتعة وهو ما لا نراه في فئة السيارات التجارية في السوق.

تويوتا هايس 2023 باص المقاعد

تأتي المقاعد بفرش أنيق من القماش، كما تشتمل على حوامل لـ الأكواب بجانب المقاعد، بالإضافة لـ منافذ لـ الشحن، ولتجربة استثنائية، توفر المقصورة إضاءة لـ القراءة في كل جوانب المقاعد، ما يجعل من تويوتا هايس باص الاختيار المفضل لدى الكثيرين من أجل التنقلات وللذهاب للعمل بالإضافة لـ الرحلات الطويلة.

تويوتا هايس 2023 باص التقنيات

وفيما يخص التجهيزات التقنية بالداخل، فتشتمل المقصورة على شاشة لـ النظام الترفيهي تأتي بمقاس 7 بوصة، بالإضافة لـ نظام صوتي متميز يتكون من 6 سماعات يوفر صوت نقي في كل أنحاء المقصورة، كما تأتي مع نظام تكييف عالي الجودة يسمح لـ ركاب المقاعد الخلفية بالتحكم بشكل يدوي من خلال المنافذ الموجود على السقف.

ما هي انظمة السلامة داخل تويوتا هايس 2023 باص؟

وبالحديث عن التقنيات، تأتي تويوتا هايس 2023 باص مع مجموعة مميزة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق التي تمكنها من تقديم حماية كبيرة على الطريق لـ السائق والركاب، وتشتمل هذه التقنيات على:

  • وسادتين هوائيتين
  • نظام ثبات إلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد هبوط المنحدرات
  • مكابح الطوارئ الذاتية
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • نظام الركن التلقائي

اقرأ أيضا تويوتا كراون 2023 سعرها وأبرز ما يجعلها «الملكة» في تشكيلة الصانع اليابااني

ما هي مواصفات أداء تويوتا هايس 2023 باص على الطريق؟

تويوتا هايس 2023 باص المحرك

نصل لـ القوة، حيث تقدم تويوتا هايس 2023 باص أداء اقتصادي ومتميز على الطريق من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي كالآتي:

  • محرك ديزل رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.8 لتر يولد قوة تبلغ 154 حصان مع عزم دوران يبلغ 420 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بستة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي
  • محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 277 حصان مع عزم دوران يبلغ 351 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بستة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي

ما هي اسعار تويوتا هايس 2023 باص في السوق السعودي؟

تويوتا هايس 2023 باص الاسعار

يُمكنك الحصول على تويوتا هايس 2023 إصدار الباص في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الرسمي لـ العلامة اليابانية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا هايس 2023 باص فئة BUS HIGH ROOF 3.5 MT GASOLINE تأتي بسعر 142,945 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا هايس 2023 باص فئة BUS HIGH ROOF MT DIESEL تأتي بسعر 148,925 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا هايس 2023 باص فئة BUS HIGH ROOF AT DIESEL تأتي بسعر 153,755 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم المعلومات حول وكيل تويوتا في السعودية؟

بعد التعرف على تويوتا هايس 2023 في السوق السعودي، لنتعرف على أبرز المعلومات حول وكيل الصانع الياباني في السعودية، حيث تقدم تويوتا خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والتي تأتي كواحدة من بين الأبرز والأقدم في السوق السعودي.

ترجع بداية الشركة لعام 1945 حيث تأسست على يد الشيخ عبداللطيف جميل وبدأت كشركة تجارية، إلا أنها تمكنت بعد ذلك من الحصول على وكالة تويوتا وذلك بعد أن إدراكها مدى صلاحية طرازات الشركة رباعية الدفع لطبيعة الطرق العربية وما تقدمه سيارات تويوتا من كفاءة واعتمادية عالية.

وقد تمكنت شركة عبداللطيف جميل منذ بداية حصولها على وكالة تويوتا من تقديم أفضل مستويات الخدمة لعملائها كما استطاعت الارتقاء باسم تويوتا بين منافسيها لتُصبح ضمن السيارات مبيعاً في السوق السعودي، وتقدم الشركة مجموعة متميزة من الخدمات مثل خدمة طلب قيادة سيارات تويوتا، وخدمة حجز موعد صيانة تويوتا.

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال على إصدارات تويوتا هايس 2023 المختلفة كما تعرفنا على أبرز مواصفاتها ومزاياها العملية التي جعلتها على قائمة السيارات التجارية الأكثر مبيعاً في مختلف الأسواق، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على تويوتا هايس 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا لاند هوبر 2024 الجديدة كلياً للتضاريس الوعرة تظهر في تصميم تخيلي

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية عبداللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل